الخميس 25 أبريل 2024 03:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
« حزب النصر » يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء المستشار محمد عبدالنبى: مصر أصبحت جاهزة تمامًا لاستقبال الاستثمارات الأجنبية إيفرتون يضرب ليفربول بثنائية ويبعده عن سباق الفوز بالبريميرليج برشلونة يعلن بقاء تشافي علي رأس الجهاز الفني لموسم آخر جوميز يعلن قائمه الزمالك المتجهة إلى غانا استعداداً لمواجهة دريمز محمد صلاح يعود إلي تشكيلة ليفربول لمواجهة إيفرتون بالبريميرليج الرئيس السيسى يجرى جولة تفقدية داخل البطولة العربية العسكرية للفروسية بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل مدارس التعليم المجتمعي الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ”مارك روته” رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له إيريك شو يكشف عن استراتيجية هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي خلال قمة المحللين

طريقة عمل البيتزا فى البيت فى ربع ساعة

طريقة عمل البيتزا فى البيت سواء بالجبنة أو بالخضروات فى أسرع وقت 2020، تعد البيتزا من المخبوزات التى ترجع فى الأصل إلى تركيا واليونان، حيث كانوا يقومون بإعداد طبقة من العجينة مع إضافة أنواع مختلفة من الحشوات كالجبنة، التونة، اللحمة، الدجاج وغيرها من الأنواع الأخرى، ثم أخذتها إيطاليا منهم بعد ذلك وأصبحت من أكثر الأطباق الإيطالية الشهيرة، كما انتقلت إلى العديد من الدول المختلفة مع اختلاف طريقة تحضير البيتزا والمكونات المستخدمة.

المقادير
ثلاث أكواب من الدقيق الأبيض الفاخر
ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية
كوب من الحليب السائل
نصف ملعقة صغيرة من الملح
ملعقة صغيرة من السكر
ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتى
نصف ملعقة صغيرة من البيكينج بودر

طريقة تحضير عمل البيتزا
نحضر وعاء عميق ونضع به كوب من الحليب السائل ولكن بعد غليه جيدا للتأكد من قتل الجراثيم والميكروبات التي توجد به. نضيف نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى الحليب. ثم نضيف ملعقة صغيرة من السكر أيضا إلى الحليب. ونضيف نصف ملعقة صغيرة من البيكينج بودر. كما نضيف ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتى. نقلب المكونات سويا حتى تذوب جميع المكونات الجافة ونحصل على خليط متجانس. ننخل الدقيق جيدا بالمنخل للتأكد من عدم وجود أى شوائب به. نضيف ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية إلى الدقيق المنخول ولا يفضل إضافة الخميرة مع المكونات السائلة حتى لا تصبح العجينة مثل عجينة الخبز. نضيف الدقيق بعد ذلك إلى الخليط السائل ونعجن المكونات سويا حتى نحصل على عمل عجينة متماسكة ويسهل التحكم بها باليد. نكور العجينة ثم نغطيها بقطعة قماش نظيفة أو كيس من البلاستيك. نضع العجينة فى مكان دافئ ونتركها حتى تتخمر ويتضاعف حجمها لمدة ساعة على الأقل. نحضر صينية فرن مناسبة أو صاج بيتزا وندهنه بالقليل من الزيت النباتى بشكل جيد. نعود إلى العجينة وعندما نتأكد من تخمرها وذلك من خلال زيادة حجمها نفردها فى الصينية بشكل متساو ونحرص على عدم وجود جزء أعلى من جزء. نقوم بتخريم العجينة بالشوكة بعد ذلك ونتركها جانبا لمدة نصف ساعة أخرى. ندهن وجه العجينة بعد ذلك بصلصة الطماطم ثم نضع عليها الحشو المفضل وتخبز فى فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة مئوية.