أنباء اليوم
الخميس 16 مايو 2024 04:23 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية:ضبط تشكيل عصابى تخصص في سرقة أبراج كهرباء الضغط العالي بسوهاج سيراميكا كليوباترا يعرب عن آسفه من أداء التحكيم المصري في الأسابيع الأخيرة سيراميكا كليوباترا يعرب عن آسفه من أداء التحكيم المصري في الأسابيع الأخيرة وزير العمل يدعو الشباب الراغب في العمل الموسمي الزراعي باليونان إلى سُرعة التقديم وزير الشباب يشهد فعاليات الدورة التدريبية في مجال مكافحة الفساد لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ وزير الرياضة يوجه الشكر لمحافظ القاهرة لتعاونه في حل مشاكل بيوت شباب المنيل بمشاركة الرئيس السيسي .. إنطلاق القمة العربية فى البحرين الرئيس السيسى يصل مقر انعقاد القمة العربية فى البحرين التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن الداخلية : ضبط شخصين لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 25 مليون جنيه تصنيف CWUR لعام 2024 يضع جامعة المنوفية ضمن أفضل الجامعات العالمية والمصرية الداخلية : ضبط عدد من الأشخاص بحوزتهم كميات من الأسلحة النارية بالمحافظات

الدكتورة نجلاء فاروق رئيسًا لقسم الميكروبيولوجي والمناعة بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة

أصدر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، قرارًا بتكليف الدكتورة نجلاء فاروق عبد الحليم، الأستاذ بقسم الميكروبيولوجي والمناعة بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، رئيسًا للقسم.
حصلت رئيس القسم على بكالوريوس الطب والجراحة عام ١٩٩٦م من كلية طب بنات الأزهر بالقاهرة بتقدير عام جيد جدًّا مع مرتبة الشرف، وعينت معيدة بقسم الميكروبيولوجي والمناعة عام ١٩٩٨م، ثم التحقت بالدراسات العليا، وحصلت على الماجستير بتقدير ممتاز، وعينت مدرسًا مساعدًا بالقسم عام ٢٠٠٤م، ثم استكملت مشوارها العلمي في الدراسات العليا؛ فحصلت على دكتوراه الميكروبيولوجي والمناعة وعينت مدرسًا بالقسم عام ٢٠١٠م، ثم تدرجت ورقيت إلى درجة أستاذ مساعد بالقسم عام ٢٠١٥م ثم حصلت على درجة الأستاذية عام ٢٠٢٠م وهي أعلى درجة علمية.
شاركت في تدريس علم الميكروبيولوجي والمناعة لطالبات الدراسات العليا في كليات الطب البشري وطب الأسنان، وشاركت في التدريس لطالبات بكالوريوس الطب والجراحة بنظاميه: القديم والحديث وطب الأسنان والتمريض.
ولها دور إداري بارز في برنامج التعليم الطبي التكاملي Integrated Medical Education Program (IMP) حيث تعمل منسقًا لبعض المقررات الدراسية، وهي عضوة فعالة في مجالس إدارات وحدة ضمان الجودة بالكلية، ووحدة القياس والتقويم، بجانب عديد من الأنشطة في أعمال الكنترولات.
وقدمت عديدًا من الأبحاث العلمية الدولية والمحلية التي تناقش وتعالج القضايا الصحية والأمراض المعدية والطرق العلمية الحديثة؛ للتغلب عليها فيما يتعلق بكل ما هو جديد في علم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة.
وشاركت في عديد من المؤتمرات العلمية المحلية والدولية والدورات التدريبية وورش العمل والندوات العلمية والثقافية داخل الكلية وخارجها، وأشرفت على عديد من الرسائل العلمية داخل الكلية وخارجها ، وشاركت في مناقشة الرسائل والأبحاث العلمية خارج الجامعة، كما شاركت في تطوير القسم علميًّا وعمليًّا، بجانب تدريب عديد من أعضاء الهيئة المعاونة والفنيين بالقسم.
ولها إسهامات علمية عديدة في مجال التوعية الصحية وخدمة المجتمع لمواجهة أزمة وباء فيروس كورونا Covid-19 في مختلف وسائل الإعلام؛ المقروءة، والمسموعة، والمرئية.
جدير بالذكر أن كلية طب بنات الأزهر بالقاهرة كانت من أوائل الكليات الحاصلة على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد NAQAAE التابعة لمجلس الوزراء عام ٢٠١٤م ومن أوائل الكليات الحاصلة علي تجديد الاعتماد عام ٢٠١٩م، وحاصلة على شهادة الاعتماد من هيئة التدريب الإلزامي لأطباء الامتياز التابعة لوزارة الصحة.