الأحد 28 أبريل 2024 10:18 صـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التشاوري للدول العربية الست لبحث تطورات القضية الفلسطينية رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

بيلوسي: مجلس النواب الأمريكي يصوت على مشروع قانون للتحقيق في اقتحام الكابيتول


كتبت-أميرةعبدالعظيم
قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي إن المجلس سيصوت هذا الأسبوع على مشروع قانون جديد يهدف إلى إنشاء لجنة برلمانية من 13 عضواً ولها الصلاحيات المطلوبة لاستدعاء شهود وذلك بهدف التحقيق في أعمال الشغب التي وقعت في السادس من يناير/ كانون الثاني حيث اقتحام الكابيتول الذي أدى إلى سقوط 7 قتلى.
وكان الجمهوريون بمجلس الشيوخ قد صوّتوا ضدّ قرار سابق آخر لتشكيل لجنة مستقلة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي للتحقيق في الاقتحام العنيف الذي شارك فيه المئات من مؤيّدي الرئيس السابق دونالد ترامب مما أدى إلى تعليق مراسم تنصيب الرئيس الحالي جو بايدن لفترة وجيزة.
وستكون اللجنة الجديدة مؤلفة من ثمانية أعضاء تعيّنهم بيلوسي التي تعتبر من أشدّ خصوم ترامب السياسيين وخمسة أعضاء آخرين سيتم تعيينهم بعد تشاور مع زعيم الجمهوريين كيفن ماكارثي. وصرحت مصادر إن بيلوسي تعتزم تسمية عضو جمهوري من بين الأعضاء الثمانية الذين ستختارهم مما قد يعطي في نهاية المطاف 7 أعضاء للديمقراطيين و6 للجمهوريين.
وقالت بيلوسي: ان هذا اليوم من أحلك الأيام في تاريخ الولايات المتحدة مضيفة أن وظيفة اللجنة ستكون تقصي الحقائق بشأن ما حدث. وستحضّر تقارير بهدف تفادي هجمات أخرى في المستقبل.