ضبط كميات كبيرة من الأغذية منتهية الصلاحية والفاسدة بمركز أخميم
متابعه - رانداكمال عامر
تمكن مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بأخميم بقيادة د فريد السيد مدير الإدارة الصحية والدكتورة اسماء محمد مدير الوقائي و مفتشي الأغذية بالإدارة من ضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمي و كانت المضبوطات عبارة عن
- 363 باكو بسكويت مختلف الانواع .
- 24 برطمان مربي مختلفه الانواع.
- 7 برطمان مسحوق شراب صناعي.
- 37 عبوه خلطه الدجاج الحار .
- 8 عبوه نشا.
- 5 علبه اعشاب
- 4 علبه شاي فتله
- 3 علبه جبنه فيتا
- 1 جركن مخلل مشكل
وجميع الكميات بعاليه منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم تحرير محضر بالواقعة بعد التحفظ علي الكميات وقيد تحت رقم 863 لسنه 2021 جنح امن دولة طوارئ مركز اخميم للعرض علي مقام النيابة العامة .
جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج بتكثيف الحملات التفتيشية علي أماكن تداول الأغذية بجميع مراكز المحافظة وذلك لضمان سلامة الغذاء المقدم للمواطنين . وتحت إشراف الدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي وا. محمد حسن مراقب عام الاغذية بالمديرية ..
وخلال الحملة المكبرة المشكلة من السيد / مجدي هدهد محمد رئيس مكتب مراقبه الاغذيه بأخميم .
و السيد/ عمر احمد محمد
والسيد / محمود سلامة احمد
مفتشي اغذية اخميم
وتأتي هذه الحملات ضمن الإجراءات التي تتخذها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة وخطة إدارة مراقبة الأغذية لضبط الاسواق وضمان وصول غذاء صحي وأمن لجمهور المستهلكين


