google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:33 مـ 7 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يتابع انتظام سير امتحانات الثانوية العامة في يومها الثاني محافظ أسوان يتابع مستوى الخدمات بالمركز التكنولوجى والإستجابة الفورية لمطالب المواطنين الداخلية:كشف ملابسات مقطع فيديو مشاجرة عدد من الأشخاص والتعدي بالسب والضرب بالغربية وزيرة الإسكان تستقبل الدكتور باسم كليلة رئيس شركة كليلة لتنظيم المعارض والمؤتمرات وزير الخارجية يلتقى مع نظيره السوري على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية وزير الصحة يبحث مع رئيس مركز باراكير لطب العيون إنشاء فرع بالقاهرة وتعزيز التعاون الطبي وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية بالوزارة في ثاني أيام الامتحانات وزير الخارجية يلتقي نظيره الكويتي على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ١٦٥ لمجلس جامعة الدول العربية وزير شئون المجالس النيابية يُشارك في الجلسة العامة لمجلس النواب الخاصة بإقرار الموازنة العامة للدولة للعام المالي ٢٠٢٦/٢٠٢٧ وزير الخارجية يلتقي نظيره المغربي على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لبحث التوسع في إنشاء عدد من محطات الثروة الحيوانية الحديثة تموين بورسعيد يضبط أكبر شحنة أغذية منتهية الصلاحية تضم أكثر من 5000 عبوة قبل تداولها بالأسواق

ضبط أغذية منتهية الصلاحية ببني سويف


كتب ـ نهاد عادل

وجه الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف باستمرار وتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذاية والمحال والصيدليات لضبط الوضع فى مجال تداول السلع فى هذه المواقع ومواجه كافة صور الغش التجاري حفاظا على صحة وسلامة المواطنين ،ومواجهة كافة صور التلاعب فى الأسعار أو احتكار السلع وبيعها فى السوق السوداء خاصة فى ظل الظروف الراهنة، والتى تشهد توجيه معظم الجهود لمجابهة فيروس كورونا المستجد
جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الذي عرضه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة،بشأن نتائج حملات الرقابة الصحية بالتنسيق مع التموين والجهات الرقابية المعنية،مشيرا إلى تكليفه الدكتورة أمنية حسن مدير إدارة الطب الوقائي بتكثيف الرقابة على أماكن عرض وبيع الأغذية ،حيث قام فريق مراقبة الأغذية وبالتنسيق مع مديرية الطب البيطري والجهات المعنية بتوجيه حملات تفتيشية بدائرة مركزي سمسطا وإهناسيا
وقامت الحملات بالمرور على 45 منشأة غذائية بدائرة المركزين،وتم سحب عدد 107 عينة أغذية مختلفة وإرسالها لمعمل التحليل، فيما إعدام أغذية تالفة ومجهولة المصدر(76كجم +13 لتر)، و إعدام 71 زجاجة خل مجهولة المصدر ، وإعدام 15كجم جبنة منتهية الصلاحية غير صالحة ، وإعدام كرتونة شيبسى و2 كرتونة بسكويت منتهية الصلاحية، وتم اعدام 100 لتر لبن فرز غير صالح للاستهلاك الآدمي لوجود شوائب وحشرات،وتحرير عدد 48 محاضر لعدم حمل شهادات صحية ،وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذ الصدد.
شارك في الحملات بدائرة مركزي سمسطا وإهناسيا كل من :الدكتور رشا خليفة مدير الوقائي بسمسطا، والأستاذ مسعد إبراهيم ، والأستاذ نصير فيلببس والأستاذ محمد عبد الناصر ، الأستاذ أيمن فؤاد مراقب أول الأغذية ، الأستاذ أحمد محمد ، والأستاذمحمد سيد و الأستاذ ضياء عبدالمهيمن مفتشو أغذية
google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0