السبت 27 أبريل 2024 01:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

القومي للمرأة : جلسة نقاش مفتوحة حول الإرشاد الوظيفى وريادة الأعمال

 
كتب - عادل محمود
 
اختتم المجلس القومى للمرأة مجموعة الفيديوهات التى كان قد اطلقها خلال الفترة الماضية من خلال إدارة تنمية مهارات المرأة بالمجلس عبر منصات التواصل الإجتماعى ( فيسبوك ) حول الإرشاد الوظيفي بالتعاون مع الدكتورة / إيمان مرسى استشاري التوجيه والارشاد الوظيفي بعقد جلسة حوار مفتوح عبر تقنية الفيديو كونفرانس ناقشت فيها تنظيم الوقت والتعرف على الذات والقدرات الشخصية وكيفية وضع الأهداف والتخطيط السليم و التعرف على أنواع الوظائف لإختيار ما يناسب كل شخصية، وكيفية تحويل الفكرة إلى نموذج عمل، كذلك أهمية تكوين شبكة معارف، والتعرف على الوسائل المتاحة في المجتمع و التى تساعد الأفراد على الحصول على الوظيفة الملائمة .
وانتهت الجلسة باعداد تطبيق للحضور حول أهم الأشياء المحببة اليهم للقيام بها والأشياء اللاتى يتقنن عملها بهدف تحديد المجالات التى يستطيع كل فرد العمل فيها.
يذكر ان المجلس كان قد اطلق مجموعة فيديوهات توعوية فى إطار إهتمامه بقضية التمكين الاقتصادى للمرأة كمحور أساسي للإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 .
وتضمنت الفيديوهات عدة موضوعات منها توعية السيدات بكيفية العودة إلى سوق العمل ، و كيفية تقييم الذات ، و معرفة المميزات الشخصية ، وما هى الوظيفة المناسبة لكل شخصية ، وسبل عرض المهارات والأفكار المطلوبة لتصبح المرأة رائدة أعمال .