أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 04:06 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير التعليم العالى يجتمع بنخبة من العلماء والأساتذة المصريين بالجامعات البريطانية رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع ”سامسونج” للإلكترونيات بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع ”سامسونج” للإلكترونيات بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية رئيس جامعة سوهاج يوافق علي تدشين مبادرة لإبراز أهم المزارات التراثية بالمحافظة الداخلية:ضبط 9 أشخاص لقيامهم بالبحث والتنقيب عن الآثار بالشرقية الداخلية: ضبط موظف لقيامه بتزوير برنتات التأمينات وبطاقات الرقم القومي بالدقهلية طرح استثماري لمشروع متكامل جديد بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الاول جولد بيليون : 2.3 % زيادة في أسعار الذهب العالمية خلال الأسبوع المنقضى الداخلية : ضبط عدد ٩ أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب على الآثار بالشرقية رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية بعدد من المشروعات الصناعية والتكنولوجية ببني سويف محافظ القليوبية يوجه بفحص عدد من مخالفات البناء والتعديات علي طريق الرملة ببنها الداخلية : ضبط 92 ألف علبة كرتونية لمنتجات أدوية ومبيدات زراعية بدون ترخيص بالقاهرة

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يعلن إطلاق دورته الافتتاحية بجدة في 11 نوفمبر المقبل


كتب - عادل محمود
أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إطلاق دورته الافتتاحية خلال الفترة من 11 إلى 20 نوفمبر 2021 في جدة بالمملكة العربية السعودية.
يتبنى المهرجان في عام 2021 شعار "تحولات "، تأكيداّ على قدرة السينما على إحداث تحولات إيجابية، انعكست على الساحة المحلية مع عودة السينما إلى السعودية عام 2019، إضافة إلى النهضة التي يمر بها المشهد السينمائي السعودي والعربي، ودور الثقافة السينمائية في خلق انفتاح جديد تطل من خلاله السعودية على العالم أجمع.
ومن المقرر أن تتواصل فعاليات المهرجان على مدى 10 أيام، ويستعرض كيف استطاعت السينما التأقلم والتحول إلى العصر الرقمي، والمنصات الجديدة لإيصال وتوزيع المحتوى. كما يسلّط الضوء على تغيّر الدور الذي تلعبه المرأة في صناعة السينما.
وقد جمع المهرجان فريقا من الخبراء والمبرمجين والسينمائيين من السعودية والعالم للإسهام في إنجاح دورته الأولى .ويقام على هامشه سوق البحر الأحمر، وهو منصة للموزعين ووكلاء المبيعات والمنتجين والعاملين في صناعة السينما .
ومن المقرر أن يقوم فريق من المهرجان بالمشاركة في فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي، على أن يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل المتعلقة ببرنامج المهرجان خلال الأشهر المقبلة.
وتقام الدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في المدينة التاريخية بجدة، والتي تم تصنيفها تراثا إنسانيا عالميا وفق منظمة اليونسكو، إضافة إلى موقع جدة باعتبارها مدينة عالمية على شاطئ البحر الأحمر.