السبت 20 أبريل 2024 12:11 مـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

عاجل : بالفيديو: عزيز يعلن عن 4 براءات اختراع بجامعة سوهاج لمكافحة فيروس كورونا

احمد قنديل
اوضح الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج انه تسلم تقرير مفصل من الدكتور اسامة رشاد وكيل كلية الطب البشري ورئيس الفريق البحثي الذي يضم الدكتور هاني محمود مدرس العيون بالمستشفى الجامعي، والدكتور المعتز بالله حسن استاذ مساعد بكلية التكنولوجيا والتعليم و مدير وحد التايكو، والدكتور مصطفى ابو زاهر مدرس مساعد بكلية التكنولوجيا والتعليم، والطالب احمد اسامة بالفرقة الخامسة بكلية الطب البشري، عن تسجيل الفريق لعدد 4 براءات اختراع في اطار جهودها لمواجهة والوقاية من فيروس كورونا .


https://youtu.be/rYCJ8Ma2fnA
 

والمركز الاعلامي في خلال هذا التقرير يعرض نبذة عن تلك الاختراعات، بعد تسجيلها في اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا


 

الابتكار الأول
كمامة طبية معالجة ضد الميكروبات


حيث تم معالجة الطبقة الرابعة من الكمامة الطبية بمادة ثبتت فاعليتها لقتل فيروس كورونا و هي مفيدة للشخص السلم حيث عندما يقابل الفيروس الطبقة المعالجة يتم القضاء عليه و اذا كان الشخص حاملا للفيروس أو مريضا تعمل الطبقة على قتل الفيروس قبل خروجه مع نفس المصاب او الرذاذ وهنا يطور فائدة الكمامة من مجرد حماية ميكانيكيه ضد الفيروس لحماية ميكانيكيه أكبر بالاضافه لحماية بيولوجيه مما رفع كثيرا من فاعليتها .


الابتكار الثاني
صابونة طبية معالجة ضد الميكروبات


وهى صابونة مضاف اليها مواد فعالة للقضاء بنسبة ١٠٠% على فيروس كورونا المستجد معالجة بتقنية، النانوتكنولوجى لزادة الفاعلية ولتقليل المده اللازمة للقضاء عل الفيروس عند استخدام الصابون .


الابتكار الثالث
ساعة ذكية لقياس درجة الحرارة


تعمل من خلال شريحة الكترونية لقياس درجة حرارة الشخص و إيصالها الى تطبيق ذكى كما يمكنها قياس درجة حرارة المحيطين لكشف الأشخاص ذوى الحرارة المرتفعة حيث تعتبر ارتفاع درجة الحرارة من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


الابتكار الرابع
رذاذ طبي ضد الميكروبات


وهو عبارة عن معطر للجو مضاف اليه مواد معالجة كيميائيا وبتقنية النانوتكنولوجى ثبت فعاليتها للقضاء على فيروس كورونا المستجد العالق بالهواء فى المكاتب المغلقة و المستشفيات و غرف العمليات وهو آمن و فعال، و يستند عل أبحاث علمية منشورة فى دوريات علمية رصينة .