السبت 4 مايو 2024 09:24 مـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تقدم جديد فى التصنيفات العالمية..جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com ranking وزير الخارجية يلتقي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محافظ بني سويف يشهد قداس عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة كرونسلاف يورتشيتش يحاضر مدربى البرنامج التعليمي للمدربين وزيرة التضامن الاجتماعي تستعرض تقريراً عن نتائج حملات الكشف عن تعاطي المخدرات للعاملين في الجهاز الإداري للدولة وزير الشباب والرياضة يعقد لقاءً حوارياً مع الكيانات الشبابية بمحافظة جنوب سيناء وزير الشباب والرياضة يتفقد ورشة عمل حول الأمن المعلوماتي والحماية الالكترونية تحت شعار سفراء ضد الفساد برشلونة يحل ضيفاً ثقيلاً علي جاره جيرونا بالدوري الإسباني. ”حلبة النار”.. تجمع أبطال الوزن الثقيل.. وتجذب أنظار العالم إلى الرياض تعرف على تشكيل الأهلي لمباراة الجونة بالدوري وزير شئون المجالس النيابية يشارك في الاحتفال الرسمي للكنيسة الإنجيلية بعيد القيامة المجيد ريال مدريد يستضيف قادش بالدوري الإسباني

قتلى وجرحى جراء تفجير انتحاري مزودج وسط بغداد


كتبت أمال أمام
سقوط أكثر من 40 قتيلا وجريحا على الأقل جراء انفجارين هزا اليوم الخميس وسط العاصمة بغداد.

وأكد شهود عيان أن انتحاريا فجر نفسه بواسطة حزام ناسف في سوق مكتظة لبيع الملابس بساحة الطيران وسط المدينة، مضيفا أن انفجارا ثانيا أعقب الأول حدث على بعد مئات الأمتار في منطقة الباب الشرقي.

وأكدت قيادة العمليات المشتركة التابعة للجيش العراقي أن الهجوم المزدوج أسفر عن سقوط 13 قتيلا و19 جريحا كحصيلة أولية، فيما تتحدث بعض التقارير الإعلامية عن 28 قتيلا و73 جريحا.

وصرح المتحدث باسم القائد العامة للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبد الله، في بيان له، بأن الهجوم الثاني كان انتحاريا أيضا، مضيفا ان الانتحاريين فجرا نفسيهما بعد ملاحقتهما من قبل قوات الأمن.

وسارعت السلطات الأمنية بعد الانفجارين إلى إغلاق المنطقة الخضراء الحكومية ومنع دخولها لغير حاملي تصاريح الدخول.