الخميس 25 أبريل 2024 10:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

تويتر تحظر حساب علي ألكسندر قائد أعمال العنف في الكونغرس







كتبت- أميرة عبدالعظيم
قامت شركة تويتر بحظر حساب علي ألكسندر الذي تقول عنه وسائل أعلام أمريكية إنه أمريكي أسود من أصول عربية قاد إشعال فتيل العنف في مبنى الكونغرس الأمريكي الأسبوع الماضي.
وبحسب تقرير نشرته صحيفة بزنس إنسايدر تم حظر حسابات علي ألكسندر وهو قائد حملة أوقفوا السرقة المقصود هنا هو سرقة الانتخابات التي شاركت باقتحام مبنى الكابيتول في الأسبوع الماضي في منصات إلكترونية مختلفة منها تويتر وإنستغرام وباي بال الذي أرجع سبب ذلك لـ إنتهاك سياسة الاستخدام.
وبرز الشاب المدان بجرائم مختلفة منها سرقة ممتلكات خاصة عام 2007،والسطو على سيارة وسرقة بطاقة بنكية عام 2008 قبل اقتحام الكابيتول بأسبوعين
حيث غرد عبر حسابه في تويتر قائلا إن مجموعته أوقفوا السرقةليست عنيفة بعد وظل يستخدم كلمة بعد كتهديد دائم بأن المجموعة قادرة أن تحول مظاهراتها إلى احتجاج عنيف.
وكثيرا ما استخدم علي في تغريداته الرقم 1776 الذي يرمز إلى الثورة الأمريكية ضد الاستعمار البريطاني كنوع من التهديد لمعارضي جهود ترامب لإلغاء نتائج الانتخابات.
وقال علي إذا فعلوا ذلكةلا يمكن تخمين ماذا سأفعل أنا و500 ألف شخص آخر بهذا المبنى كما وكتب أيضا1776 خيار متاح للأحرار.
وتم رفع شعار أوقفوا السرقة من طرف أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب في إشارة لوجود تزوير في الانتخابات الرئاسية أشبه بالسرقة لحساب الرئيس الجديد المنتخب جو بايدن.