السبت 4 مايو 2024 08:35 مـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يلتقي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محافظ بني سويف يشهد قداس عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة كرونسلاف يورتشيتش يحاضر مدربى البرنامج التعليمي للمدربين وزيرة التضامن الاجتماعي تستعرض تقريراً عن نتائج حملات الكشف عن تعاطي المخدرات للعاملين في الجهاز الإداري للدولة وزير الشباب والرياضة يعقد لقاءً حوارياً مع الكيانات الشبابية بمحافظة جنوب سيناء وزير الشباب والرياضة يتفقد ورشة عمل حول الأمن المعلوماتي والحماية الالكترونية تحت شعار سفراء ضد الفساد برشلونة يحل ضيفاً ثقيلاً علي جاره جيرونا بالدوري الإسباني. ”حلبة النار”.. تجمع أبطال الوزن الثقيل.. وتجذب أنظار العالم إلى الرياض تعرف على تشكيل الأهلي لمباراة الجونة بالدوري وزير شئون المجالس النيابية يشارك في الاحتفال الرسمي للكنيسة الإنجيلية بعيد القيامة المجيد ريال مدريد يستضيف قادش بالدوري الإسباني تحرك برلماني بعد زيادة أسعار تكلفة نقل الحج البري

الجامعة العربية: إعدام الاحتلال للطفل أبو عليا يأتي إستمرار لتصاعد جرائمه الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني


كتب- على الحوفي
أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات إرتكاب جيش ومستوطني الاحتلال لجريمة إعدام الطفل الفلسطيني "علي أبو عليا" البالغ الثلاثة عشر ربيعاً "بقرية المغير" شرق مدينة رام الله.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي في تصريح صحافي له اليوم، إن هذه الجريمة النكراء الجديدة التي هزت الوجدان والضمير الإنساني والتي تأتي استمراراً لتصاعد جرائم الاحتلال الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني، واستباحة دمه وحقوقه وأرضه ومقدساته .

وشدد الأمين العام المساعد، إن هذه الجريمة تؤكد مدى إستهتار الإحتلال بالقيم والقوانين والمواثيق الدولية وتماديه في العدوان على الشعب الفلسطيني، مايضاعف من مسؤوليات المجتمع الدولي لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

كما أدان الأمين العام المساعد، أيضاً محاولة أحد المستوطنين إحراق كنيسة الجثمانية في القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين، مشيرا إن هذا العمل الارهابي البالغ الخطورة المعبر عن طبيعة الممارسات الاستيطانية الاستعمارية، ومدى التحريض الرسمي العنصري الممنهج الذي تمارسه سلطات الاحتلال، وعن تمادي المستوطنيين الإسرائليين في إرتكاب الجرائم والارهاب المنظم، الذي يستدعي توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومقدساته الاسلامية والمسيحية، طبقاً لأحكام المواثيق والقوانين والقرارات الدولية.

كما حمل الامين العام المساعد، سلطات الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية هذه الجرائم، وملاحقة مرتكبيها أمام جهات العدالة الدولية، معربا عن شديد الصدمة والإدانة لجريمة إعدام الطفل أبو عليا، بالاضافة إلى محاولة إحراق الكنيسة الجثمانية التي تؤكد ضرورة العمل على مسائلة الإحتلال الإسرائيلي عن جرائمه واستهدافه المتصاعد للمقدسات الاسلامية والمسيحية.