أنباء اليوم
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:56 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
اتحاد القبائل العربية ينظم مؤتمرا جماهيريا في الجيزة للتعريف بدوره وأهدافه دكتور عاطف حفنى يشارك فى مؤتمر ”اتحاد القبائل العربية” بالجيزة أبرز ما قاله تشافي وبعض من لاعبي برشلونة بعد الفوز علي ريال سوسيداد بثنائية الشركة المتحدة تعلن عن مسابقة لاكتشاف المواهب واخر موعد للتقديم ١٥ مايو برشلونة يتخطي ريال سوسيداد بثنائية في الدوري الإسباني وزير الشباب والرياضة يشهد ختام فعاليات الملتقى الأول لأعضاء مراكز شباب مصر ” اولها سندة ” حملة توعوية يطلقها طلاب اعلام جامعة الأهرام الكندية لتوعية بأهمية بناء طفل او مراهق مسؤول وزير التربية والتعليم يشهد فعالية ”اللغة العربية مصدر الإلهام والإبداع” التي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع اليونسكو عرض الفيلم الفلسطيني ”سن الغزال” لسيف هماش بمهرجان كان السينمائي الدولي رئيس جامعةالمنوفية يسلم الجوائز للفائزين في مسابقات ”صحتنا من صحة كوكبنا” وزير الشباب والرياضة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للرجبي ونظيره التركي وزير الشباب والرياضة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وشركة جريفولز إيجيبت للمشتقات البلازما

جريمة قتل تهز الشارع الإيراني


متابعة_انتصار الجلاد
تتفاعل مأساة الفتاة الإيرانية رومينا أشرفي بعد أن هزت تلك الجريمة المروعة الشارع الإيراني وفتحت موجة انتقادات لبعض القوانين والتقاليد التي تتساهل مع ما يسمى “جرائم الشرف” في البلاد، فمنذ انتشار خبر الجريمة في محافظة جيلان شمال البلاد، وانتقادات الناشطين الإيرانيين لم تهدأ، معتبرين أن القوانين المطبقة في البلاد وتعامل الشرطة مع تلك القضايا يتسبب في العديد من الحالات بمقتل الضحية. ودخلت على خط تلك الجريمة التي وصلت أصداؤها إلىوسائل الاعلام العالمية، منظمة العفو الدولية، داعية السلطات الإيرانية إلى تعديل المادة 301 من قانون العقوبات لضمان المساءلة التي تتناسب مع خطورة الجريمة، وإنهاء الإفلات من العقاب في جرائم العنف التي تطال النساء والفتيات في إيران.
وأعربت عن صدمتها من الجريمة التي لحقت بابنة الـ 13 عاما على يد والدها، الذي قطع رأسها أثناء نومها تحت عنوان “جريمة الشرف”، وأدانت تجاهل السلطات الإيرانية مرارًا وتكرارًا لمناشدات رومينا التي طالبتهم بحمايتها من والدها العنيف والمسيء. وطالبت أم الفتاة المصدومة رعنا دشتي بإنزال الإعدام بحق الوالد. وقالت في تصريحات صحفية، بحسب ما أفادت شبكة “إيران انترناشيونال “أريد الانتقام. لا أستطيع رؤيته مرة أخرى”، كما أوضحت في حديثها أن والد رومينا كان قاسياً جداً معها، لا سيما في ما يتعلق بطريقة لبسها وعلاقاتها.
وكشفت أن ابنتها المراهقة وقعت في غرام شاب من منطقة تالش التي يقطنون فيها شمالي إيران، وهربت معه بسبب خوفها من أبيها، بعد أن رفض الأخير مرارا وتكرارا تقدم الشاب لخطبتها. كان القضاء الإيراني، أعلن الأربعاء، فتح تحقيق خاص في القضية، بعد أن ألقت الشرطة القبض على والد الفتاة.
وذكرت وسائل إعلام محلية في حينه أن والد رومينا قتلها بوحشية، إذ قطع رأسها بمنجل بينما كانت نائمة، وذلك بعدما أعادها إلى المنزل إثر فرارها مع صديقها البالغ من العمر 28 عاماً لهدف الزواج.
واعتقلت قوات الأمن رومينا ورفيقها، إثر شكوى تقدم بها أفراد من عائلتي الصديقين، وعلى الرغم من أن الفتاة حذرت الشرطة من أن والدها شخص عصبي وأن حياتها في خطر، تم تسليمها إليه وفقاً لما تقتضيه قوانين البلاد. وأدت عودة رومينا إلى توترات وخلافات متزايدة باستمرار داخل الأسرة، ونظراً لأن الأب لم يتمكن من التأقلم مع فكرة فرار ابنته، فقد قرر قتلها في 21 مايو عندما لم يكن أحد في المنزل غيرهما وكانت الفتاة نائمة. وذكرت تقارير إخبارية أخرى أن الأب سلم المنجل الذي ذبح به ابنته إلى الشرطة واعترف بقتلها.