الأربعاء 24 أبريل 2024 01:16 مـ 15 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
جولد بيليون: أسعار الذهب تتراجع في التداولات العالمية بسبب انخفاض الطلب إستقرار أسعار الذهب بمستهل تعاملات الأربعاء 24 أبريل البورصة المصرية تتراجع في مستهل تعاملات الأربعاء 24 إبريل الداخلية:ضبط 4 اشخاص لقيامهم بالبحث والتنقيب عن الآثار بسوهاج الداخلية: كشف ملابسات سرقة مبلغ 5 مليون و800 الف جنيه من ماكينات الصراف الالي 54.78 % نسبة إشغال المدن السياحية بالمحافظات المختلفة في الربع الأول من 2024 محافظ الجيزة يناقش الطلبات المقدمة لتأجير البارتشينات الحضارية وزيرة البيئة تتوجه للعاصمة الألمانية برلين للمشاركة في الدورة ال١٥ من حوار بيتسبرج للمناخ من وزير النقل يشهد تعاقد شركة الملاحة الوطنية على بناء سفينتين جديدتين وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي شركتين نمساوية وتشيكية خطط انشاء مشروع مشترك لإنتاج سيانيد الصوديوم في مصر حسام هيبة يلتقى وفد المجلس الصيني للمنسوجات والملابس الجاهزة محافظ المنوفية يناقش الموقف التنفيذي لاستكمال سوق إسكاروس الجديد

كيف تكون سعيدآ


بقلم أ/ نرمين العرابى



لا أحد فى هذا الكون لا يريد ولا يتمنى ولا يأمل أن يكون شخص سعيد فى الحياة .


والسعادة هى معنى أكبر كثيرا من أن نستطيع أن نوصفها فى مقال او كتاب او حتى مجلدات فتجد مثلا بعض الأشخاص يصفون السعادة بانها الإحساس الذى تشعر به عندما تدرك أن كل شيئ صحيح وفى مكانه على أكمل وجه والبعض الآخر يرى أن السعادة هو الإحساس بانك حققت كل أهدافك والبعض الآخر يصف السعادة بالحصول على السلام الداخلى والرضا.


لذلك نجد أن تعريف السعادة أمرا ليس بهذة السهولة وانا احاول فى هذا المقال أن اساعدك كيف تكون سعيدا بدون الخوض فى نظريات فلسفيه معقدة ليس لها تأثير على كيف تكون سعيدا .


لا شك أن السعاده تمثل شيئا مختلفا عند كل شخص هذا يعنى أن ما يسعد شخص إلا يسعد شخصا آخر فهناك شخص سيكون سعيدا لو أصبح غنيا ولكن بالنسبه لشخص آخر ربما لا يمثل المال له اى نوع من السعاده وايضا من الخطاء أن نقول أن المال لا يشترى السعاده لان فى بعض الحالات الخاصه تعتمد السعاده على المال لان السعاده شيئ نسبى .


على سبيل المثال إذا كنت تعانى من عدم وجود الأمان لمستقبلك المادى فلن يكون هناك شيئ يجعلك سعيدا سوى الحصول على الأموال وعندما تكون وحيدا لن يكون هناك شيئ يجعلك سعيدا سوى علاقه حميمه .


ولكن ماذا لو كنت تحتاج إلى أكثر من شيئ واحد ماذا إذا كنت وحيدا وفى نفس الوقت تعانى من عدم الأمان فى هذة الحاله إيجاد علاقه حميمه سيجعلك سعيدا لكن بمرور الوقت ستتعود عليها وستشعر بعدها بأنك غير سعيد بسبب انعدام الامان المادى .


ولكن يمكنك الإحساس بشعور واحد فى وقت معين لتشعر بالسعادة لأنك لا تستطيع أن تشعر بأكثر من احساس واحد فى وقت معين فمثلا لو كنت قلقا لا تشعر بالسعادة واذا كنت مكتئبا لا تشعر بالحماس ولكى تستطيع أن تشعر بالسعادة عليك التخلص من كل الأحاسيس السيئة والغير مرغوب فيها المطلوب منك هو كتابه الشعور الذى يمنعك من السعادة واقرأ عنه قدر المستطاع لتستطيع التغلب عليه او اطلب المساعدة من شخص قريب لك تثق فيه وفى قدراته على المساعده فى التخلص من هذة الأحاسيس الغير مرغوب فيها لتشعر بالسعادة .


إذا كنت تريد أن تكون سعيدا يجب عليك اولا معرفه ما يجعلك سعيدا حاول أن تتخيل الشيئ الذى يجعلك سعيدا وعند ايجادة قاتل من أجل تحقيقه قاتل حتى تحصل عليه . لكى تكون سعيدا عليك بالتفكير الايجابى والتفاؤل هل سألت نفسك من الممكن أن اكون سعيدا على الرغم من وجود مشكله لا استطيع ان اجد لها حلول .


نعم .


يمكنك بمعرفه أنه سياتى اليوم الذى يمكنك فيه حل هذة المشكله هذا يسمى التفكير الايجابى .


لكى تشعر بالسعادة عليك بوجود اصدقاء محببين او شريك الحياه او تكوين عائله محبه لك هذا بالطبع يؤثر عليك وعلى درجات السعادة لديك لأنك عندما تكون محاطا بالحب فإن مشاكلك الكبيرة ستظهر صغيرة وستكون أكثر سعادة .


العلاقات الاجتماعيه الجيدة تجعلك تهرب هروب صحى من مشكلاتك .


هل جربت ان تشاهد فيلم كوميدى لوحدك ومشاهدة نفس الفيلم مع اصدقاء مقربين ستجد الإحساس والسعادة مختلفه فى الحالتين لذلك عليك أن تذيد من درجات السعادة لديك بمشاركه الآخرين للوصول إلى أعلى الدرجات.


 وتبقى السعادة الحقيقيه وهى الأهم سعادة القرب من الله انها سعادة لا تعادلها سعادة . اوصيكم ونفسى أن نحاول أن نبحث عن سعادتنا بأنفسنا وبمن نثق فيهم أن يشاركونا السعادة بقلوب طاهرة صافيه بيضاء ليس لها اى مطامع ادعوا من الله ان تجدوها لتشعروا بمعنى السعادة الحقيقى .