أنباء اليوم
الجمعة 10 مايو 2024 06:37 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
القباج تترأس اجتماع اللجنة العليا لكبار السن .. والاتفاق على منهج موحد لمرافق المسن ودعمه بكل الآليات المتاحة وزير العمل يتابع إجراءت تنفيذ مشروع ”مهني 2030” مع ”اللجنة المختصة” وزير الرياضة ومحافظ الإسكندرية يشهدان افتتاح فعاليات بطولة الجمهورية للفروسية بنادي سموحة الرياضي رئيس جامعة المنوفية يتابع القافلة المجانية بكليةالطب البيطري يسرا اللوزي تشيع جثمان والدتها إلى مثواه الأخير الداخلية:ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم اقراص مخدرة بقيمة 1,6 مليون جنيه جهاز منتخب مصر يحضر مباراة سيراميكا و طلائع الجيش بالدوري بلجيكا توقف بث Eurovision 2024 تضامنا مع غزة الداخلية : ضبط أحد الأشخاص لقيامه بنشر أسعار غير حقيقية للذهب والعملات الأجنبية الداخلية : ضبط مزارع بحوزته عدد من الأسلحة النارية بالبحيرة الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة 15 مليون جنيه ”إيرباص” تكشف النقاب عن أحدث ابتكاراتها المصممة لتعزيز العمليات ومستويات التنسيق والاستجابة في المطارات

أرقام قياسية وتاريخ مواجهات الأهلي وسموحة قبل لقاء اليوم بالدوري

تقرير- عبدالرحمن عجاج
يستضيف مساء اليوم الأربعاء النادي الأهلي نظيره سموحة علي ملعب القاهرة الدولي ، وذلك ضمن منافسات الجولة 18 من بطولة الدوري الممتاز.
تعددت مواجهات الفريقين في إطار منافسات بطولة الدوري الممتاز منذ الظهور الأول للفريق السكندري في دوري الأضواء والشهرة موسم 2010-2011، ووصلت إلى 19 مواجهة.
نجح الأهلي في تحقيق الفوز خلال 11 مباراة، وفرض التعادل نفسه على نتيجة 6 مباريات، أربع منها بنتيجة التعادل الإيجابي، و لقاءين بنتيجة التعادل السلبي، فيما حقق سموحة الفوز في مباراتين فقط.
الفوز بنتيجة 4-2 هو الأكبر للأهلي على فريق سموحة في مسابقة الدوري العام، وتحقق ذلك في الدور الثاني من موسم 2016 – 2017، وأحرز رباعية الأهلي كل من صالح جمعة (هدفين) وأضاف رامي ربيعة ومؤمن زكريا هدفين آخرين.
وتمكن لاعبو الأهلي من زيارة شباك سموحة في 28 مناسبة، فيما استقبلت شباك الأحمر 15 هدفًا في مواجهات الفريقين.
ويعد محمد أبوتريكة، نجم الأهلي والكرة المصرية، صاحب أول الأهداف الحمراء في شباك الفريق السكندري، في المباراة التي جمعت بين الفريقين بتاريخ 2-12-2010 وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، بينما كان رمضان صبحي، لاعب الفريق الحالي، صاحب آخر أهداف الأهلي في مرمى سموحة في مباراة الفريقين بالدور الأول من الموسم الجاري للدوري، التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 1-0.
واستطاع الأهلي في الخروج بشباك نظيفة في 8 مواجهات أمام سموحة بالدوري، بينما حافظ الفريق السكندري على نظافة شباكه في أربع مباريات.
ويأتي حسام عاشور قائد الفريق الحالي للأهلي هو أكثر اللاعبين مشاركة في مواجهات سموحة برصيد 11 مباراة.
وقبل لقاء اليوم يحتل المارد الأحمر قمة ترتيب مسابقة الدوري المصري برصيد 48 نقطة ، في المقابل سموحة بالمركز السابع برصيد 24 نقطة .