الثلاثاء 7 مايو 2024 11:21 صـ 28 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الصين : ارتفاع عدد ضحايا كورونا الى 213 قتيل

كتب _محمد النفزي


أعلنت الصين ارتفاع عدد الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا إلى 213 شخصا وتأكيد 2000 إصابة جديدة في جميع أرجاء البلاد، بعد أن أودى الفيروس بحياة 42 شخصا إضافيا في مقاطعة هوبي وسط الصين.


وقد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 9692 حالة في البلاد،


قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الجمعة في بيان: "بحلول نهاية يوم 30 كانون الثاني/يناير، وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 9692 حالة في جميع أنحاء البلاد".


أشارت لجنة الصحة الوطنية إلى أن عدد الضحايا وصل إلى 213 شخصا، و171 تعافوا بالفعل من الفيروس وخرجوا من المستشفيات بعد تلقى العلاج.


وقال البيان إنه تم تسجيل 1982 حالة إصابة جديدة يوم أمس الخميس.


وأعلنت منظمة الصحة العالمية مساء الخميس، أن تفشي فيروس كورونا في الصين يشكل حاليا حالة طارئ صحية عامة تثير قلق عالمي.


وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن المنظمة ما تزال تؤمن بقدرة الصين على وقف تفشي المرض.


وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا الجديد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.


وقررت عدة دول تعليق الرحلات القادمة من الصين والمتوجهة إليها على خلفية تفشي فيروس كورونا الجديد


هذا و قد سجلت الإمارات 4 حالات في اراضيها ، فيما اتخذت مختلف دول العالم اجراءات وقائية اضافية لمنع انتشار المرض في بلدانهم خصوصا بعد ان اعربة منظمة الصحة العالمية عن قلقها من انتشار المرض في البلدان التي بها نظام صحي هش .