أنباء اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 08:25 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

وزيرالتربيةوالتعليم يلتقى بالدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي لمناقشة الموضوعات المشتركة بين الوزارتين

متابعة-احمد قنديل
التقى وزيرالتربيةوالتعليم بالدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لمناقشة الموضوعات المشتركه بين الوزارتين تتضمن دمج الأشخاص ذوى الإعاقة في المراحل التعليمية وملف التغذية المدرسية والحضانات قبل مرحلة رياض الأطفال والمدارس المجتمعية ومدارس التربية الخاصة.


كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة الاستعانة بالفصول الذكية "متعددة الاستخدامات"، والتي أعلنت عنها #وزارة_التربية_والتعليم و #التعليم_الفني مؤخرًا، كحلول سريعة لعلاج بعض مشاكل المدارس المجتمعية والحضانات وفقاً لاحتياجات المناطق.


كما تم مناقشة تفعيل مميزات كروت الخدمات المتكاملة وتطبيق أكواد الاتاحة، ومشروطية التعليم لمستحقي الدعم النقدي تكافل وكرامة والذي يشترط حضور أطفال أسر تكافل وكرامة 80% على الأقل من أيام الدراسة.


واتفقا الوزيران على التعاون لبناء برامج ومناهج خاصة للأطفال بالحضانة وتدريب المعلمين على طرق التدريس الحديثة والمناهج الجديدة التي يقدمها نظام التعليم الجديد 2.0.


كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة من الوزارتين لتحسين جودة التغذية المدرسية والتي تُقَدم لما يقرب من 11.5 مليون طالب، وتفعيل البروتوكول الموقع بين الوزارتين فيما يخص متابعة معدلات غياب أطفال أسر تكافل وكرامة في المدارس بمراحلها المختلفة