أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 03:01 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
طرح استثماري لمشروع متكامل جديد بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الاول جولد بيليون : 2.3 % زيادة في أسعار الذهب العالمية خلال الأسبوع المنقضى الداخلية : ضبط عدد ٩ أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب على الآثار بالشرقية رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية بعدد من المشروعات الصناعية والتكنولوجية ببني سويف محافظ القليوبية يوجه بفحص عدد من مخالفات البناء والتعديات علي طريق الرملة ببنها الداخلية : ضبط 92 ألف علبة كرتونية لمنتجات أدوية ومبيدات زراعية بدون ترخيص بالقاهرة الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيه السعودي للتنمية يوقع إتفاقيتي قرضين تنمويين مع المالديف بقيمة 150 مليون دولار إستقرار أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم السبت 18/5/2024 حماية المنافسة يُثبت مخالفة 8 من الشركات المنتجة والموردة للأجهزة المنزلية والكهربائية وزير الإسكان يعلن بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة التكميلية بالعبور الجديدة جامعة المنوفية تحرز تقدماً جديداً في تصنيف التايمز ”THT” البريطاني

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يكرم المخرج خيري بشارة ويرمم 9 من أفلامه

كتبت - ريهام عصام
أعلن مهرجان "البحر الأحمر" السينمائي الدولي الذي تقام دورته الأولى في مدينة جدة السعودية في مارس 2020 تكريم المخرج المصري خيري بشارة مع عرض مجموعة من أبرز أفلامه بعد ترميمها.
كما وضحت إدارة المهرجان انه سيتم عرض أفلام المخرج الرائد في عروض جماهيرية على الشاشة الكبيرة طيلة أيام المهرجان، بحضوره الشخصي وعدد من أبطال وبطلات أفلامه".
وأضافت أن المهرجان اضطلع في الأشهر الماضية بترميم تسعة أفلام لبشارة "عبر معالجة النسخ الفيلمية الأصلية وترقيتها تقنيا".
ومن الأفلام التي سيعرضها المهرجان "الطوق والإسوارة" و"حرب الفراولة" و"آيس كريم في جليم" و"كابوريا" و"إشارة مرور".
قال المخرج السينمائي، مدير المهرجان، محمود صباغ إن "خيري بشارة أيقونة من أيقونات السينما المصرية والعربية، ألهمت أعماله وتجاربه العديد من مخرجي ومخرجات الأجيال الجديدة لما تضمنته من معان إنسانية عميقة وأساليب فنية جريئة".
وأضاف "نريد بهذا التكريم تقديم العرفان لخيري بشارة على مجمل تجربته الحية، الذي هو في أصله تقدير للسينما المصرية وريادتها".
إضافة إلى التكريم في الافتتاح وعرض الأفلام المرممة يصدر المهرجان كتيبا عن بشارة (72 عاما) يعده الناقد المصري محمد سيد عبد الرحيم.
وكان المهرجان قد أعلن في وقت سابق عن تكريم المصور الفوتوغرافي والسينمائي السعودي صفوح نعماني (1926-2016) مع عرض فيلم تسجيلي نادر له عن رحلة الحج من إنتاج عام 1963.