الجمعة 26 أبريل 2024 10:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

عندما تتكلم مصر .. فليصمت الجميع جزء من حوار الرئيس لبرنامج 60 دقيقة

متابعة _ عماد أحمد محمد
المذيع الأمريكي: أنتوا بتعدوا حدود إسرائيل بقواتكم؟
-الرئيس: صحيح،احيانا القوات الجوية بتحتاج
تعدي حدود إسرائيل لملاحقة ودك إرهابيين ومواقعهم ف الداخل الإسرائيلي ،ونسقنا معهم .
-المذيع: عدد الإرهابيين في سيناء تم تقديره بحوالي ألف عنصر ،وبتحصلوا على كذا مليون مساعدات عسكرية أمريكية
-الرئيس: صحيح.
-المذيع:ولسه ماخلصتش عليهم ليه
-الرئيس: وليه امريكا لسه ماخلصتش عليهم فى أفغانستان بعد 17 سنة الآن وإنفاق تريليون دولار!
المذيع:: تذكر مؤسسة HRW (human rights watch)
أن عدد المعتقلين السياسيين في السجون حوالى 60000 معتقل…. ما تعليقكم؟
الرئيس السيسى:: لا أعلم حقيقة من أين أحضرت HRW هذه الارقام؟؟ ما مصادرها؟؟ومن أين حصلت على الرقم؟؟وما هى الوثائق التى تؤكد صحته؟؟هل هناك كشف بإسماء أو أماكن الاحتجاز وكيف حصلت HRW عليه؟؟ ومتى؟؟
إعطني أوراقا ومستندات تثبت صحة سؤالك وأنا سأكون سعيدا بالإجابة عليه بالتفصيل…
هل لديك مثل هذه الأوراق؟؟
المذيع:: ولكن سيدى الرئيس HRW منظمة عالمية وكلامها محل ثقة.
الرئيس السيسى:: وكذلك اليونسكو منظمة عالمية و الأونروا منظمة عالمية إنسانية ولكن انسحبت الولايات المتحدة منهما وأوقفت التمويل عنهما وحاربت سياسيا من يؤيدون المنظمتين لمجرد إختلاف سياسةالمنظمتين فى فلسطين المحتلة عن السياسة الأمريكية……فرجاء لا تحدثنى عن مصداقية المنظمات الامريكية وخصوصا HRW وأنا وانت نعلم تماما إنها مجرد واجهات للضغط على حكومات الدول كارت إرهاب امريكى يستخدم عند الحاجة .
وبمناسبة الإرهاب قد يكون ما تسميه انت فى سؤالِك معتقلا سياسيا هو مجرد إرهابي يخضع لمحاكمة تطول وتقصر حسب نظام قضائي عمره من عمر الولايات المتحدة الأمريكية نفسها وليس من الطبيعى ديموقراطيا التدخل فى السلطة القضائية….وإذا أردتم هذا الإرهابي فيسرنى جدا أن أرسله إليكم ليعيش فى ديموقراطية ونزاهة و حقوق الإنسان عندكم ثم عندما تتكرر هجمات 11 سبتمبر 2001 لا تلوموا إلا أنفسكم .
واذكركم أيضا أن هجمات سبتمبر 2001 قد أدت نتيجة قراراتكم بالحرب على الإرهاب إلى مقتل مليون عراقى قبل أن يخرج رئيسكم جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني تونى بلير ليعلنوا اعتذارهم أمام الجميع عن خطأ تقاريرهم ومخابراتهم ، فأنت اليوم لديك تقارير خاطئة أسفرت عن قرارات خاطئة ، نفس القصة ما تزعمه HRW مجرد تقارير ، قد تكون ، بل فعلا هى تقارير خاطئة ، أعطني دلائل موثقة بالإسم وأنا سأكون سعيدا بالإجابة .
المذيع:: ولكن لدينا معتقل سياسي يحمل الجنسية الامريكية أفرجت عنه الجهود الديبلوماسية الأمريكية وقال إنه تعرض للتعذيب الممنهج فى السجون المصرية وهناك الآلاف غيره…ومعنى ذلك أنكم تستطيعون التدخل فى السلطة القضائية إذا أردتم
الرئيس السيسى:: هما سؤالان….
الأول إجابته سهله جدا…. فكل باحث عن الشهرة والمال لا يجد بعد خروجه من السجن إلا تمثيل دور الضحية من أجل أن تتهافت عليه الصحف والبرامج…..فكلامه بالنسبه لى مجرد show لا يستحق حتى الرد عليه
والجزء الثاني من السؤال:: نعم أتدخل للإفراج عن أشخاص وترحيلهم إلى بلادهم نتيجة جهود ديبلوماسية…..نعم يحدث هذا قطعا ولكن دعنى أذكرك أن الولايات المتحدة نفسها أفرجت عن الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد ورحلته إلى إسرائيل رغم الحكم بسجنه مدى الحياة فهل معنى ذلك أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية يتدخل فى أحكام القضاء؟؟
السيسي ؛ حان الوقت أن أسأل أنا سؤالا::
ما أعلمه وما سمعته من مستشار الإعلام لدى مؤسسة الرئاسة أن برنامج 60 دقيقة هو أحد أهم البرامج فى الولايات المتحدة الأمريكية وأن Scott Pelley هو أحد أهم المذيعين فى أمريكا….. يجلس أمامك رئيس جمهورية مصر العربية….أهم دول المنطقة و محور قراراتها والدولة الأكثر سكانا وتأثيرا فى المنطقة ، لديها جيش مصنف التاسع عالميا وتحيط بها الحروب والاقتتال الأهلى من 3 جهات وبدلاً من أن تسأل فى مواضيع جادة…..اجد أسئلة افتراضية مبنية على تقارير افتراضية وشهادة مسجون!
إذا كان برنامجكم لا يعرف أهمية مصر للولايات المتحدة الأمريكية ولا يعرف أهمية منصب رئيس الجمهورية المصرية يمكننا بكل بساطة إنهاء هذا اللقاء أو التوجه إلى هوليوود لإستكمال هذا الفيلم الخيال العلمي ، أنا عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية .
هل لديك أسئلة تليق بمكانة مصر؟؟ام نتوقف هنا؟