الخميس 25 أبريل 2024 05:18 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مجموعة”القصراوي”تقدم سيارات سيتروين الجديدة C3 Aircross وC5 Aircross للسوق المصري


أعلنت مجموعة القصراوي عن شراكتها مع مجموعة PSA، ليكون القصراوي بذلك الوكيل الحصري لعلامة سيتروين الفرنسية الرائدة في عالم السيارات، وذلك خلال حفل ضخم على سفح أهرامات الجيزة بحضور نخبة من رجال الأعمال والإعلام على أغنيات النجمة اللبنانية نانسي عجرم.


أكدت مجموعة القصراوي أن الشراكة الجديدة ستفتح أفاق جديدة بين الكيانين الكبيرين قائمة بشكل رئيسي على ثقة العملاء، وتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات التي تجمع بين الراحة والأمان والجودة الفائقة.



وصرح إسلام القصراوي، نائب رئيس مجموعة القصراوي ، أن تدشين الشراكة الجديدة يأتي في وقت مثالي ينتعش فيه المناخ الاستثماري في مصر، نتيجة الخطط والخطوات الاقتصادية للتطوير والنمو بالسوق المصري التي يعمل عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي وحكومته النشيطة، لرفع وتهيئة مستوى السوق المصري، مما جعله أحد الأقطاب الجاذبة للاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط خلال وقت قياسي.



وأضاف: "ثقتنا في وضع السوق المصري وريادة ستروين في عالم السيارات شجعنا على الدفع باستثمارات ضخمة جديدة لتقديم فرصة مُستحقة لتوسيع وترسيخ وجود العلامة الفرنسية المميزة في السوق المصري".



وأشار ايمري كرار، نائب رئيس مجموعة PSA بشمال افريقيا ودول المشرق، إلى أن مصر تعتبر أحد الأسواق الواعدة في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ففي عام 2018 بلغت مبيعات المجموعة 292100 وحدة، وكان معدل نمو المبيعات في السوق المصري سعتبر الأعلى من نوعه في المنطقة ويبلغ 3.1%.



وركز قائلاً "بشراكتنا مع مجموعة القصراوي العريقة، ستنتشر علامة سيتروين التجارية بشكل أكبر داخل السوق المصري، وانطلاقا من القاهرة والتي بدأت القصراوي في التركيز على نشر موزعين معتمدين ومراكز خدمة لتعطية المحافظة بشكل كامل، بحيث يتم توفير قطع الغيار وخدمات ما بعد للبيع بشكل أفضل لعملائنا".



 ويعتبر الوصول بنسبة مبيعات جميع سيارات مجموعة PSA إلى حصة سوقية نسبتها 18% من السوق المصري هو الهدف الرئيسي الذي تسعى المجموعة لتحقيقه بحلول 2021، وفقا لتصريحات كرار خلال الحفل.



ورفعت سيتروين مصر النقاب عن سيارتين جديدتين C3 AirCross وC5 AirCross خلال الحفل، مزايا وتنوع رائع يلبي احتياجات مختلف الأذواق.



تنفردC3 Aircross  بشخصيتها الجريئة و تصميمها العصري الشبابي وتصميمها الداخلي الذي يتميز بالمرونة لتعطيك الإحساس بالمزيد من الرحابة . تحقق السيارة التوازن المثالي بين المظهر الخارجي الشبابي و المساحة الداخلية الفسيحة حقًا. السيارة ذات تصميم رياضي جذاب بأكثر من لون و  خطوط انسيابية حديثة  يعزز منه  تصميم الجنوط ١٧ بوصة، و الفانوس الهالوجين الأمامي المزود باضاءة نهارية،  و فوانيس الشبورة الأمامية المتحركة عند المنعطفات و مرايات الضم  و التفاصيل الملونة بالسيارة.



أداء السيارة يتميز بكفاءة و اقتصادية لا تنافس، سيتروين C3 Aircross مجهزة بمحرك سعة ١.٢ لتر  عالي الكفاءة بتقنية Puretech يعطي قدرة تبلغ  ١١٠ حصان و يقلل من الانبعاثات الضارة ، مزود بناقل حركة أتوماتيك ٦ سرعات يوفر جدا من استخدام الوقود في جميع أوضاع القيادة.



سيتروين C3 Aircross مزودة بأعلى درجات الراحة و الأمان فهي مجهزة بمثبت و محدد سرعة و نظام الثبات الالكتروني و أنظمة مانع الانغلاق و التوزيع الالكتروني للفرامل، حساسات ركن خلفيه، ٦ وسائد هوائية:  للسائق ، الراكب الأمامي , وسائد جانبية ، ستائر  وسادية، زيادة التحكم المرتفعات، عدد خمس أحزمة أمان ثلاثية النقاط، خاصية تنبيه السائق للاستراحة، انذار ضغط الإطارات،  و خاصية تثبيت كرسي الأطفال.



تمتاز سيتروين في كل تصاميمها بتقنية  Citroen Advanced Comfort ®  التي تتجسد فاستخدامها لأجود و أنعم الخامات ، و نظام تعليق مريح و عزل مثالي للضوضاء و تكييف أتوماتيك. تم تصميم المقصورة الداخلية لتتمم الإحساس الكامل بالراحة الغير مسبوقة من خلال كراسي مصممة بطريقة مبتكرة يمكن التحكم في وضعها و ارتفاعها بأكثر من طريقة.



 تخلق النوافذ الكبيرة وفتحة السقف الزجاجية البانورامية  أجواءً مشرقة ومريحة في الداخل ، بينما يضيف كل من تصميم عجلة القيادة و ناقل الحركة  المكسو بالجلد و الشاشة بحجم ٧ بوصة بخاصية توصيل و عرض الموبايل الإحساس بحداثة تصميم المقصورة الداخلية.



 سيتروين C3 Aircross  مزودة بالشنطة الأكبر في فئتها بسعة تخزين تبلغ 410 لتر يمكن طيها لتصل الى 520 لترًا بفضل المقعد الخلفي القابل للطي والانزلاق.



يأتي كل من التصميم الداخلي و التصميم الخارجي بعدة اختيارات من الألوان و الخامات ليناسب شخصيتك المختلفة.



بينما ستشعر بمستوي آخر من الراحة عند ركوبك C5 Aircross يفوق كل توقعاتك ،  السر وراء ذلك استخدام سيتروين لتقنيات الراحة المطورة Citroen Advanced Comfort ®  في جميع التفاصيل حيث  تستخدم  احدث نظام تعليق بعفشة هيدرولكية لزيادة الراحة Progressive Hydraulic Cushions®  الذي تنفرد به سيتروين  من خبرة الشركة فى مجال انظمة التعليق الخاصة بالسيارات الرياضية المخصصة للسباقات و تقدم هذه التكنولوجيا أفضل امتصاص للصدمات على الطرق الغير ممهدة و التى تعطيك احساس ليس له مثيل من الراحة و السلاسة بالقيادة.



من الخارج تتميز السيارة بالكثير من الأناقة و الحضور الطاغي لتغير مفهومك عن هذه الفئة. تصميم ديناميكي جذاب بخطوط انسيابية حديثة  و تفاصيل من الكروم  و استخدام أكثر من لون مما يعطي الإحساس بالمعاصرة و الفخامة.  تم الاهتمام بكل التفاصيل و تعزيز التصميم بسقف أسود و قضبان سقف و جنوط ١٨ بوصة  و مصابيح هالوجين و اضاءة نهارية و مصابيح شبورة أمامية و خلفية  و مصابيح ليد ثلاثية الابعاد من الخلف و مرايات ضم لتكمل من ابهار التصميم .



منذ اللحظة الأولى التي تركب بها سيتروين  C5 AIRCROSS  ستشعر بالتأكيد برفاهية مطلقة تنعكس من الخامات الناعمة المستخدمة و راحة المقاعد  و فتحة السقف البانورامية و أحدث الكماليات و عزل مثالي للضوضاء.



ليست الراحة فقط هي ما تتميز به السيارة، فهي تأتي بمحرك قوي سعة ١٦٠٠ تربو يولد قدرة ١٦٥ حصان يعمل بكفاءة تامة مع ناقل حركة أتوماتيكي مطور  ٦ سرعات يوفر في استهلاك الوقود سواء في الطرق المزدحمة أو على طرق السفر السريعة.



تقدم لك سيتروين C5 AIRCROSS  انظمة مختلفة للتحكم فى الجر لتناسب كافة الطرق, حيث تستطيع بفضل خاصية Grip Control  ان تختار نظام القيادة المناسب مما يعطيك افضل توازن و تحكم فى السيارة فى مختلف انواع الطرق , كما تتيح لك خاصية Hill Descent Assist التحكم الاقصى فى حالة النزول من على المنحدرات و منع الانزلاق فى كافة أوضاع القيادة. السيارة مجهزة بنظام الثبات الالكتروني، فرامل يد أتوماتيكية  و حساسات ضوء و مطر و مثبت و محدد سرعة و خاصية فتح باب الشنطة عن طريق تمرير القدم.



التصميم الداخلي للسيارة سيبهرك بالتأكيد في كل تفاصيله، فهو مصنع بأجود الخامات من جلد النابا المميز و مزودة بتابلوه رائع بشاشتين: الأولى شاشة عدادات عالية الدقة ١٢ بوصة بكمبيوتر رحلات  ، و شاشة  ٨ بوصة  تعمل باللمس و تعرض هاتفك الذكي و مرتبطة بنظام تشغيل صوتي عالي الجودة بأربع سماعات و تكييف أتوماتيك ثنائي المنطقة يعمل على تنقية الهواء و بلوتوث و شاحن لاسلكي بمنطقة خاصة مصممة له . 



تم تصميم المقصورة الداخلية لتتمم الإحساس الكامل بالراحة الغير مسبوقة من خلال كراسي مصممة بطريقة مبتكرة لضمان استرخاء تام أثناء الجلوس. الكراسي الأمامية مزودة بخاصيتي التدليك والتسخين . تحتوى سيارة Citroën C5 Aircross SUV الجديدة على ٣ مقاعد خلفية منفصلة بمساند خلفية لراحة تامة. توفر السيارة مقاعد أمامية قابلة للتعديل ومساند رأس أمامية قابلة للضبط.



تمكنك فتحة السقف الزجاجية البانورامية من التحكم فى كمية الضوء المرغوبة داخل السيارة كما تتميز المقصورة الداخلية باضاءة داخلية هادئة قابلة للتعديل تبعث علي الشعور بالاسترخاء.



السيارة من فئة السيارات SUV  العائلية   حيث تجد مساحة  رحبة متعددة الاستخدامات في مقصورة واسعة جاهزة لاستيعاب الجميع و  تصميم مبدع لشنطة خلفية تسع ٥٨٠ لتر يمكن طيها لتصل حتى ٦٧٠ لتر.. 



لأن السيارة عائلية بالمقام الأول فهي مزودة بأعلى وسائل الأمان ، فالسيارة مزودة بنظام التحذير من المناطق العمياء، نظام التحذير عند الانحراف عن الحارة المرورية، حساسات اضاءة و فرامل يد الكترونية و نظام الفرامل الاتوماتيكي الذكي ،  وسائد هوائية قابلة للغلق أمامية و جانبية للسائق و الراكب الأمامي،  حساسات ركن أمامية و خلفية و كاميرا خلفية و كاميرا أمامية  ConnectedCAM، نظام التعرف على إشارات المرور، بدالات لنقل الحركة، نظام مراقبة ضغط الإطارات.



سيتروين  C5 Aircross سيارة تجمع بين الرحابة و الأناقة و مصممة بأعلى مواصفات الأمان لتناسب كل احتياجات العائلة.