أبو الغيط يرحب في إتصال هاتفى مع رئيس الحكومة اللبنانية بالتوقيع علي الإتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

اجرى السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اتصالأ هاتفيا بدولة الرئيس نواف سلام رئيس الحكومة اللبنانية،أعرب خلاله عن ترحيبه بالتوصل لإتفاق اإطار الموقع بين لبنان وإسرائيل بوساطة أمريكية باعتباره خطوة مهمة على صعيد إستعادة الدولة قدرتها علي بسط سيادتها علي كامل ترابها الوطني والوصول إلى إنسحاب إسرائيلى كامل ونهائى من الجنوب اللبنانى، بما يفتح الطريق أمام عودة النازحين لى ديارهم وإستعادة الأسرى، ويمكن الحكومة من حشد جهود دولية لإعادة إعمار الجنوب.
وأكد الأمين العام خلال الإتصال علي دعمه المستمر لكافة الخطوات التي تتخذها الحكومة في سبيل الحفاظ علي الأمن والإستقرار في البلاد وترسيخ السيادة علي كافة الأراضي اللبنانية،
وحذر المتحدث الرسمي باسم الأمين العام من مواصلة إسرائيل لسياساتها المستفزة ونهجها العدوانى للتتصل من أية تعهدات ونسف فرص تنفيذ الإتفاق، مشددا عل ضورة الحفاظ على تماسك الوضع الداخلي وقوف اللبنين خلف الدولة والحكومة صفأ واحدأ في وجه المحاولات المستميتة لدث الفتنة وتهديد السلم الهلي في البلاد، مؤكدأ على دعم الجامعة العريية وتضامنها التام مع لبنان خلال هذه العرحلة الفارقة من تاريخه واستعدادها الكامل للقيام بمسؤولياتها تجاه لبنان فى ظل الظروف الدقيقة التى يمر بها

