السبت 27 أبريل 2024 11:18 مـ 18 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

كلمة الملك سلمان في القمة العربية الطارئة

الغربية /خالد حمدي...


طالب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهِ إزاءَ ما تشكله الممارساتُ الإيرانية ورعايتها للأنشطةِ الإرهابيةِ في المنطقةِ والعالم، من تهديدٍ للأمنِ والسلمِ الدوليين، واستخدام كافة الوسائل لردع هذا النظام، والحدِ من نزعته التوسعية.


وقال خادم الحرمين الشريفين خلال كلمته في القمة العربية الطارئة، التي عقدت ليل الخميس بقصر الصفا بمكة المكرمة "علينا جميعاً السعي لجعل العالمِ العربي مركزاً اقتصادياً وثقافياً مؤثراً في العالم، بما يعكس مقدراتِ دولنا وشعوبنا الاقتصاديةِ والثقافيةِ والتاريخية. وأدعوكم إخوتي للوقوف وقفة جادة وحازمةً للدفاع عن هذه المكتسبات".


وأضاف الملك سلمان بن عبد العزيز في كلمته "ستظل يد المملكةِ العربية السعودية دائماً ممدودة للتعاون والتحاورِ معَ دولِ المنطقة والعالم في كلِ ما من شأنه تعزيزُ التنميةِ والازدهار وتحقيق السلام الدائم لدول وشعوب المنطقةِ بما في ذلك الشعب الإيراني".


وقال خادم الحرمين إن عدم اتخاذ موقف رادع وحازم لمواجهة تلك الممارسات الإرهابية للنظامِ الإيراني في المنطقة، هو ما قاده للتمادي في ذلك والتصعيد بالشكل الذي نراه اليوم.