google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الإثنين 8 يونيو 2026 11:25 مـ 22 ذو الحجة 1447 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
التعليم العالي: طلاب جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية يحققون إنجازًا متميزًا في ملتقى دعم الشركات الناشئة بمجالات الطاقة المتجددة محافظ بورسعيد يهنىء النادي المصري و جماهيره العريقة بالتتويج بكأس العاصمة المصري البورسعيدي بطلًا لـ كأس عاصمة مصر منتخب شباب روسيا يزور الأهرامات بيان الاتحاد البرازيلي بشأن حالة نيمار جونيور: يتحسن بعد الإصابة مقابر الخالدين حكايات العظماء بين فلسفة الخلود وعودة الروح إلى الذاكرة ”فيفا”يخصص ملعب جامعة جونزاجا بمدينة سبوكين لاستضافة تدريبات منتخب مصر محافظ الوادي الجديد تبحث إنشاء مجمع صناعات غذائية و مدرسة تكنولوجية تطبيقية هيئة الدواء المصرية ووكالة الأدوية السويسرية Swissmedic في إعلان مشترك لشراكة استراتيجية حسام حسن: تمثيل مصر في كأس العالم لاعبًا ومدربًا شرف كبير.. وعازمون على إسعاد الجماهير مصر تدعو إلى إعادة تفعيل محادثات تنمية موارد الغاز الفلسطينية البحرية دعماً لمستقبل الشعب الفلسطيني الشقيق التعليم العالي: إنجاز طبي غير مسبوق بجامعة أسيوط في جراحة المخ والأعصاب باستخدام تقنية “المريض المستيقظ”

وزير الري يتابع حالة المنظومة المائية بزمام محافظة الدقهلية خلال فترة أقصى الاحتياجات

صورة توضيحية
صورة توضيحية

عقد الأستاذ الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا لمتابعة الموقف المائي وحالة المنظومة المائية بنطاق الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الدقهلية. وتم خلال الاجتماع استعراض موقف أعمال تطهيرات الترع والمصارف بزمام محافظة الدقهلية، حيث تم حتى تاريخه تطهير ١٨٢٠ كيلومترًا من الترع، و١١٢٧ كيلومترًا من المصارف، كما تتواصل متابعة أجهزة الري والزراعة لأعمال تطهير المساقي الخاصة بمعرفة المنتفعين، حيث تم تطهير ٧٢٢ كيلومترًا من المساقي الخاصة حتى تاريخه.كما تم استعراض موقف أعمال صيانة بوابات أفمام الترع والمنشآت المائية بإجمالي (٣٨) منشأً، تم نهو (١٣) منشأً مائيًا منها، وجارٍ العمل في (٢٥) منشأً آخر.

كما تم عرض موقف صيانة محطات الخلط الوسيط بنطاق محافظة الدقهلية بإجمالي (٨٧) محطة خلط، وعرض موقف أعمال صيانة محطات الرفع، حيث تم نهو صيانة محطتي المطرية الجديدة والقديمة، وجارٍ تأهيل وصيانة بعض المكونات في محطات (الجنينة - الإيراد القديمة والجديدة - بني عبيد - بساط - صدقا - النظام - مصرف (٢) القديمة والجديدة - البلامون - قلبشو).كما تم عرض إجراءات تحصيل مستحقات الوزارة لدى الجهات الأخرى، وإجراءات تعظيم الاستفادة من أملاك الوزارة بنطاق محافظة الدقهلية. وقد أكد الدكتور سويلم على استمرار جاهزية المنظومة المائية بكافة المحافظات، وكذلك بمحافظة الدقهلية، لاستيفاء كافة الاحتياجات المائية خلال فترة أقصى الاحتياجات المائية الحالية. وقد وجه الدكتور سويلم الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الدقهلية بنهو كافة أعمال تطهيرات الترع والمصارف، وإدراج موقف التطهيرات على المنصة الإلكترونية لمتابعة التطهيرات، مع استمرار رصد موقف الحشائش باستخدام صور الأقمار الصناعية ومقارنتها بالموقف على الطبيعة، واستمرار التنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة وروابط مستخدمي المياه لمتابعة تطهير المساقي الخاصة، وتفعيل دور الروابط في التعاون مع الوزارة في إدارة المياه. كما وجه باستمرار متابعة أعمال صيانة محطات الرفع، وصيانة البوابات، والالتزام بالمناوبات، والمتابعة المستمرة للمناسيب بشبكة الترع لتحقيق العدالة في توزيع المياه بين كافة المنتفعين.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0