google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الأربعاء 10 يونيو 2026 06:20 مـ 24 ذو الحجة 1447 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية: كشف ملابسات مقطع فيديو الاعتداء علي سيدة بالضرب وتهديدها بسلاح بالشرقية زوم تطلق مركز بيانات جديداً في المملكة العربية السعودية لدعم الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي دالتكس تفتح آفاقًا جديدة للتعاون الزراعي في الجزائر عبر مشاركتها الأولى في معرض سيبسا 2026 محافظ أسوان يفاجئ مدرسة كلابشة الجديدة ببحيرة ناصر لمتابعة إمتحانات الشهادة الإعدادية الرئيس الإريتري يزور وحدات المبادرة الرئاسية ”سكن لكل المصريين” بمدينة حدائق العاصمة الداخلية : ضبط صانع محتوى لقيامه بالتحريض على العنف والتلفظ بألفاظ خارجة مجلس الوزراء يوافق على عدة قرارات خلال اجتماعه الأسبوعي الرئيس السيسي يستقبل رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية رئيس هيئة قضايا الدولة يتفقد مبانٍ تابعة لوزارة الإسكان تمهيدًا لتخصيص مقر جديد للهيئة بمدينة العلمين الجديدة رئيس الوزراء: توريد 4.6 مليون طن قمح من المزارعين حتى الآن وهذا رقم تاريخي لم يتم تحقيقه سابقاً محافظ المنوفية يفتتح عيادات الأسنان لذوى الهمم ورسم المخ بمستشفى الباجور محافظ المنوفية يفاجئ مجزر الباجور للوقوف علي الحالة العامة

محافظ بني سويف يؤدي شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة عمر بن عبد العزيز

صورة توضيحية
صورة توضيحية

حرص اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، على تهنئة أهالي وقيادات المحافظة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيًا المولى عز وجل أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات،

جاء ذلك عقب أداء شعائر صلاة العيد بساحة مسجد عمر بن عبد العزيز بمدينة بني سويف، بحضور: بلال حبش نائب المحافظ، و كامل علي غطاس السكرتير العام، واللواء أحمد جمال الدين السكرتير العام المساعد، والعميد محمد برعي عبد المجيد المستشار العسكري للمحافظة، وأحمد دسوقي رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، ومحمد بكري رئيس المدينة، إلى جانب عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والإعلاميين. وقد ألقى خطبة العيد وكيل وزارة الأوقاف الدكتور سعيد حامد، فيما أمّ المصلين الشيخ محمد عثمان إمام وخطيب المسجد، حيث تمت ترجمة خطبة صلاة العيد إلى لغة الإشارة بواسطة المترجم محمد حسين، ضمن تفعيل مبادرة المحافظة التي تُنفذ بالتعاون مع مديرية الأوقاف للتيسير على ذوي الإعاقة السمعية ودمجهم في المجتمع. وجرت شعائر الصلاة في أجواء من البهجة والفرحة، وسط إجراءات تنظيمية مكثفة من جانب قوات الشرطة وإدارة المرور لتأمين الساحة وتنظيم الحركة المرورية بمحيطها. وشهدت شعائر الصلاة مشاركة مجتمعية من عدد من أعضاء منظمات المجتمع المدني والشباب، الذين قاموا بتوزيع الشيكولاتة على الأطفال والمواطنين ابتهاجًا بتلك المناسبة المباركة. وفي خطبة العيد، أكد وكيل وزارة الأوقاف أن يوم العيد هو يوم فرحة وسعادة وسرور، ويوم للعطاء الإنساني المرتبط بسيرة ومكانة الخليل سيدنا إبراهيم عليه السلام، الذي جعله الله قدوة لأمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، موضحًا أن سيدنا إبراهيم كان نموذجًا في البذل والعطاء والتضحية والإيثار والامتثال لأوامر الله تعالى. يُذكر أن مديرية الأوقاف قد أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم تخصيص 161 ساحة و322 إمامًا وخطيبًا لأداء صلاة العيد، موزعة على مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك للتيسير على المواطنين وضمان أداء الصلاة في أجواء آمنة ومنظمة.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0