google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الأربعاء 10 يونيو 2026 06:32 مـ 24 ذو الحجة 1447 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية: كشف ملابسات مقطع فيديو الاعتداء علي سيدة بالضرب وتهديدها بسلاح بالشرقية زوم تطلق مركز بيانات جديداً في المملكة العربية السعودية لدعم الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي دالتكس تفتح آفاقًا جديدة للتعاون الزراعي في الجزائر عبر مشاركتها الأولى في معرض سيبسا 2026 محافظ أسوان يفاجئ مدرسة كلابشة الجديدة ببحيرة ناصر لمتابعة إمتحانات الشهادة الإعدادية الرئيس الإريتري يزور وحدات المبادرة الرئاسية ”سكن لكل المصريين” بمدينة حدائق العاصمة الداخلية : ضبط صانع محتوى لقيامه بالتحريض على العنف والتلفظ بألفاظ خارجة مجلس الوزراء يوافق على عدة قرارات خلال اجتماعه الأسبوعي الرئيس السيسي يستقبل رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية رئيس هيئة قضايا الدولة يتفقد مبانٍ تابعة لوزارة الإسكان تمهيدًا لتخصيص مقر جديد للهيئة بمدينة العلمين الجديدة رئيس الوزراء: توريد 4.6 مليون طن قمح من المزارعين حتى الآن وهذا رقم تاريخي لم يتم تحقيقه سابقاً محافظ المنوفية يفتتح عيادات الأسنان لذوى الهمم ورسم المخ بمستشفى الباجور محافظ المنوفية يفاجئ مجزر الباجور للوقوف علي الحالة العامة

وزير الصحة يبحث مع البنك الدولي تعزيز التعاون في القطاع الصحي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بممثلي مجموعة البنك الدولي، على هامش أعمال الدورة الـ79 لجمعية الصحة العالمية المنعقدة في جنيف. حيث جمع اللقاء الدكتور شيرين فاركي، مدير ممارسات الصحة والتغذية والسكان لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان، والدكتورة سميرة التويجري، القائدة العالمية لقطاع الصحة بالبنك.

واستعرض الجانبان أوجه التعاون القائمة في إطار برنامج التحول الشامل للقطاع الصحي، مع التركيز على معدلات التقدم في تنفيذ وتوسيع منظومة التأمين الصحي الشامل.

وشمل النقاش أبرز الإنجازات المحققة والتحديات القائمة، إلى جانب تحديد الخطوات المستقبلية اللازمة لضمان استدامة المنظومة وقدرتها على تقديم خدمات صحية متكاملة وعادلة لكافة المواطنين.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة، توافق الجانبين على أولويات المرحلة المقبلة من إصلاح القطاع الصحي، خاصة تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية كركيزة أساسية للنظام الصحي، مع التركيز على الوقاية والكشف المبكر وإدارة الأمراض غير السارية. كما تم بحث توسيع مشاركة القطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية، وضمان اتساق الإصلاحات الجارية مع التوجهات السياسية رفيعة المستوى.

وأضاف «عبدالغفار» أن اللقاء تطرق إلى فرص توسيع التعاون والاستثمارات المستقبلية لتعزيز مرونة واستدامة النظام الصحي المصري، مع استعراض تجربة مشروع تعزيز النظام الصحي في إندونيسيا كنموذج ناجح يمكن الاستفادة من خبراته. كما قدم الجانب المصري عرضاً حول خطة التحول الاستراتيجي للقطاع الصحي كخارطة طريق شاملة لتطوير المنظومة.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0