google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الأحد 28 يونيو 2026 03:06 مـ 12 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزيرة الإسكان تتابع عدداً من مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمحافظات الغربية ودمياط وسوهاج محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير وتجميل كورنيش شبين الكوم وزيرة الإسكان تتابع عدداً من مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمحافظات الغربية ودمياط وسوهاج رئيس الوزراء يهنئ فخامة الرئيس بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة داليا إبراهيم تحصد جائزة AUC Venture Lab تقديراً لدورها في تطوير منظومة ريادة الأعمال والابتكار في مصر والمنطقة 19 شركة من غرفة ”CIT” تستعرض حلولها التكنولوجية لبناء صناعة أكثر تنافسية ودعم قدراتها التصديرية الداخلية: ضبط عدد من السيدات والرجال لقيامهم باستغلال الاطفال في أعمال التسول محافظ أسوان يواصل جولاته الميدانية لمتابعة إنتظام إمتحانات الثانوية العامة محافظ الدقهلية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة عبر الشبكة الوطنية للطوارئ ويؤكد توفير الرعاية الكاملة للطلاب. محافظ المنوفية يتفقد عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس الرسمية المتميزة والمتكاملة وزير الري يتابع أنشطة مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري السبكي: نجاح أول تدخل بتقنية ”كي العصب الكلوي” لعلاج ارتفاع ضغط الدم المقاوم للأدوية بجنوب سيناء

اختيار الدكتور أحمد القاصد عضوًا باللجنة الوزارية لتطوير التعليم والتدريب الطبي بالقطاع الصحي

رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية

أصدر الدكتور عبد العزيز قنصوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا بتشكيل لجنة متخصصة لوضع رؤية متكاملة لتطوير التعليم والتدريب الطبي للقطاع الصحي في مختلف مراحله، برئاسة الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة قطاع الدراسات الطبية بالمجلس الأعلى للجامعات، وضم التشكيل الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، وذلك لمكانته الأكاديمية وخبراته الواسعة في تطوير المنظومة التعليمية والطبية، ودوره الفاعل في دعم خطط الدولة للارتقاء بالتعليم الطبي والخدمات الصحية، بالإضافة إلى عضوية نخبة من رؤساء الجامعات والخبراء والمتخصصين في القطاع الطبي والصحي.صرح الدكتور أحمد القاصد أن اللجنة تختص بوضع رؤية شاملة لتطوير التعليم والتدريب الطبي للقطاع الصحي في جميع مراحله، بما يواكب التطورات العالمية ويعزز جودة مخرجات التعليم الطبي، إلى جانب إعداد تصور تنفيذي وخطة زمنية محددة لتنفيذ التوصيات المقترحة. وأكد أن هذا التكليف يعد تقديرًا لما تشهده الجامعة من تطوير مستمر في القطاع الطبي والتعليمي، والتوسع في البرامج الأكاديمية والتخصصات الحديثة، فضلًا عن دعم المستشفيات الجامعية ورفع كفاءة التدريب العملي والبحث العلمي.وأضاف أنه من المقرر أن ترفع اللجنة تقريرًا شاملًا بنتائج أعمالها وتوصياتها إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال ثلاثة أشهر من تاريخ صدور القرار، متضمنًا آليات تنفيذ واضحة لتطوير منظومة التعليم والتدريب الطبي في مصر. هذا وأعرب الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية عن خالص شكره وتقديره للدكتور عبد العزيز قنصوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي على هذه الثقة، مؤكدًا أن الانضمام إلى اللجنة يُعد تكليفًا مهما للمشاركة في دعم جهود الدولة لتطوير منظومة التعليم والتدريب الطبي، بما يسهم في إعداد كوادر صحية مؤهلة قادرة على مواكبة التطورات العلمية العالمية وتقديم خدمات صحية متميزة، مشيرًا إلى حرص جامعة المنوفية على دعم خطط التطوير المستمر وتعزيز التكامل بين التعليم الأكاديمي والتدريب العملي والبحث العلمي.
اختيار الدكتور أحمد القاصد عضوًا باللجنة الوزارية لتطوير التعليم والتدريب الطبي بالقطاع الصحي

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0

موضوعات متعلقة