google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الأحد 28 يونيو 2026 09:19 مـ 12 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
النائب العام يستقبل عددًا من رؤساء الاستئناف والمحامين العامين الأُول لعرض كشوف إنجاز القضايا بدوائر نياباتهم الداخلية:ضبط7 طن زيت طعام مجهول المصدر داخل مصنع بالشرقية تهنئة قلبية النيابة العامة تصرح بدفن طالبة الثانوية العامة المتوفاة داخل لجنة امتحان بالشرقية لجنة الدراما بـ ”الأعلى للإعلام” تقيّم مسلسلات ما بعد رمضان الصحة تخرج الدفعة الأولى من «سفراء سلامة المرضى» وتفتح التسجيل للدفعة الثانية كلمةالسفير حسام زكي في حفل توديعه الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات يكرم أصحاب المشروعات المتميزة بمدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية الداخلية: ضبط المتهم في مقطع فيديو بسرقة دراجة نارية أمام منزل بأسيوط وزير الخارجية يستقبل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن ”شامل من ڤيزيتا” الشريك الصحي لقمة ”WorkShift 2026” لتوفير حلول تكنولوچية للرعاية الصحية للعاملين بنظام العمل الحر رئيس الرقابة المالية يشارك في احتفالية قرع جرس البورصة بمناسبة القيد المؤقت لأربع شركات

محافظ المنوفية يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع مسئولي الصحة

عقد اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية اجتماعًا تنسيقياً مع الدكتور عمرو مصطفى وكيل وزارة الصحة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لجهود تطوير القطاع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ، بحضور الدكتور محمد سلامة مدير عام الطب العلاجي، الدكتور أحمد زكريا مدير عام الصيادلة ، الدكتورة جمالات الفقى مدير عام طب الأسنان ، أحمد زيدان مدير عام الشئون المالية والإدارية .وفي مستهل الاجتماع، أكد المحافظ أن القطاع الصحي يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل على تطوير الخدمات الصحية وتحقيق العدالة في توزيع الخدمة الطبية بما يضمن حصول المواطن على رعاية صحية لائقة وسريعة ، حيث تم مناقشة خطة مديرية الصحة بشأن إعادة توزيع الكوادر الطبية على المستشفيات والوحدات الصحية، وفقًا للاحتياجات الفعلية لكل منشأة صحية، مع التركيز على سد العجز في التخصصات المختلفة وتحقيق العدالة في تقديم الخدمة خاصة بالمناطق الأكثر احتياجاً، ووجّه المحافظ بضرورة تحقيق الاستغلال الأمثل للطاقات البشرية المتاحة، والتأكيد على انتظام الأطقم الطبية داخل مواقع العمل، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين. كما تناول الاجتماع متابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة عدد من المنشآت الصحية من توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة، ووجه المحافظ بحصر شامل لجميع أعطال الأجهزة والخطة الزمنية للإصلاح من خلال لجنة فنية لمراجعتها ، موجها متابعة المخزون الإستراتيجى من الأدوية بشكل دورى وحصر نواقص الأدوية لتوفيرها وتوزيعها بشكل عادل لضمان استمرارية تقديم الخدمة دون معوقات ، بالإضافة إلى إعادة توزيع أخصائيين الصيدلة والأسنان علي مستوي المحافظة لتحسين بيئة العمل للأطقم الطبية بما ينعكس إيجابيًا في تقديم خدمات علاجية متميزة للمواطنين.
وأكد المحافظ خلال الاجتماع أهمية التنسيق المستمر بين مديرية الصحة وكافة الجهات المعنية والمتابعة الميدانية المستمرة للمنشآت الصحية لرصد أي معوقات أو احتياجات عاجلة والعمل على حلها بشكل فوري، مشددًا على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة ومكافحة العدوى داخل جميع المنشآت الطبية.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0