google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الخميس 25 يونيو 2026 12:01 صـ 8 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه نائبه بزيارة الطبيبة التي تعرضت لواقعة اعتداء للاطمئنان على وضعها الصحي المقاولون العرب يضم ميدو جابر في صفقة قوية استعدادا للموسم الجديد الداخلية:ضبط المتهمين في مقطع فيديو بإستخدام أسلحة بيضاء وفأس بالشرقية سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور نقابة الصحفيين تتقدم ببلاغ للنائب العام بسبب إستخدام شعارها محافظ الجيزة يشارك في اجتماعات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب التأمينات: زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا رئيس الوزراء: الموازنة الجديدة تستهدف مواصلة تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين إرادة فاينانس تتعاون مع Axis Pay لربط خدمات التمويل بمنظومة المحافظ الإلكترونية في مصر الظهور الخامس.. محمود عاشور حكماً مساعدا لتقنية الفيديو في لقاء أمريكا وتركيا بالمونديال الداخلية:ضبط المتهمين في مقطع فيديو بسرقة دراجة نارية بسوهاج الداخلية:ضبط المتهم بإتلاف المحصول الزارعى الخاص بأحد الأشخاص بالبحيرة

وزير الصحة يستقبل السفير الإسباني لبحث تعزيز التعاون الصحي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان السفير سيرجيو رومانو كارانزا فوريستر سفير مملكة إسبانيا لدى مصر والوفد المرافق له بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة لبحث تعزيز الشراكات الاستراتيجية في القطاع الصحي.

أكد الوزير خلال اللقاء عمق العلاقات المصرية الإسبانية وتطورها الملحوظ في ضوء الزيارات رفيعة المستوى المتبادلة مشيدًا بالدور الإسباني الداعم للتعاون الثنائي خاصة في مجالات الصحة والتعليم والتدريب الطبي.

تناول اللقاء سبل الاستفادة من التجربة الإسبانية الرائدة عالميًا في زراعة الأعضاء من خلال دعم البنية التحتية وتدريب الأطقم الطبية إلى جانب تعزيز التعاون في طب العيون عبر شراكة محتملة مع مستشفى باراكير الإسباني ومعهد الرمد التذكاري المصري لتبادل الخبرات وبناء قدرات الفرق الطبية.

كما ناقش الجانبان فرص إنشاء فروع لجامعات إسبانية في مصر بمجالات الطب والسياحة والبرامج التعليمية الدولية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لنقل الخبرات ورفع جودة التعليم العالي.

وأعرب الوزير عن تقديره للموقف الإسباني الداعم للجهود الإنسانية تجاه الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة مثمنًا الدعم الطبي المقدم، ومؤكدًا استمرار التنسيق لتلبية الاحتياجات الصحية للمرضى الفلسطينيين الذين تستقبلهم مصر.

من جانبه، أكد السفير الإسباني حرص بلاده على تعميق التعاون مع مصر في مختلف المجالات الصحية مشيرًا إلى استعداد الحكومة الإسبانية لتقديم الدعم الفني والتدريبي اللازم.

حضر اللقاء من الجانب المصري الدكتورة هنادي محمد رئيس قطاع المهن الطبية والدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والدكتور محمد العقاد مدير المجالس الطبية المتخصصة والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام إدارة العلاقات الصحية الخارجية ومن الجانب الإسباني نائب رئيس البعثة والسيدة ماريا إيزابيل جي مديرة البرامج بمكتب التعاون الإسباني.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0