google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
السبت 13 يونيو 2026 06:59 مـ 27 ذو الحجة 1447 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
قائد في الجيش الألماني يحذّر من احتمال تطوير روسيا سلاحاً نووياً في الفضاء محافظ المنوفية يأمر بصرف مساعدات مالية عاجلة لعدد من الحالات الإنسانية كندا تمهد لأكبر صفقة مشتريات عسكرية خلال 30 يوماً القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يدشن منصة لرصد احتياجات سوق العمل ..تعرف على الرابط وزير الصحة يتفقد مركز أورام المنيا ومستشفى التأمين الصحي استعداداً لبدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الشباب والرياضة: 1200 مركز شباب تفتح أبوابها للجماهير لبث مباريات منتخب مصر في كأس العالم عبر شاشات عرض ضخمة الداخلية: كشف إدعاءات جماعة الإخوان الإرهابية بقيام شخصين بسرقة غطاء صرف صحى بأسيوط رئيس الوزراء يتفقد أعمال ترميم وإعادة إحياء متحف رشيد القومي رئيس الوزراء: نسعي لتحقيق قاعدة بيانات كاملة عن المستحقين للدعم وكالة إيسنا الإيرانية: أنباء عن هجوم سيبراني استهدف عددا من البنوك محافظ الدقهلية يستقبل وزير الأوقاف في زيارته لمناقشة رسالة دكتوراه بجامعة المنصورة بيومي: المؤسسات القادرة على التكيف السريع هي الأكثر قدرة على تحويل التحديات إلى فرص للنمو

محافظ أسيوط يتفقد تطوير ميدان القرآن الكريم بمنطقة سيد بحي غرب

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أجرى اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، جولة ميدانية لتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بميدان القرآن الكريم بمنطقة سيد بحي غرب مدينة أسيوط، وذلك في إطار خطة متكاملة تنفذها المحافظة للارتقاء بالميادين العامة، وتحسين كفاءتها الوظيفية والتنظيمية بما يخدم المواطنين ويسهم في تحقيق السيولة المرورية.

رافقه خلال الجولة الأستاذ خالد عبدالرؤوف سكرتير عام المحافظة المساعد، والمحاسب ايهاب عبدالحميد رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأسيوط، وممدوح جبر رئيس حي غرب مدينة أسيوط.

وخلال جولته، حرص محافظ أسيوط على التحاور مع عدد من المواطنين والمترددين على الميدان، واستمع إلى مطالبهم وملاحظاتهم بشأن أعمال التطوير، مؤكدًا أن آراء المواطنين تمثل عنصرًا أساسيًا في تنفيذ المشروعات الخدمية، وأن الهدف الرئيسي من تطوير الميادين هو تلبية احتياجاتهم اليومية وتحسين مستوى الحركة والخدمات داخل المدينة.

وأكد المحافظ أن تطوير ميدان القرآن الكريم يأتي ضمن رؤية شاملة تستهدف رفع كفاءة الميادين وتحويلها إلى مساحات منظمة وآمنة، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على إعادة تنظيم الحركة المرورية داخل الميادين والمحاور المحيطة بها، بما يحقق انسيابية المرور ويحد من التكدسات، مع الحفاظ على الطابع العام لكل ميدان.

وشدد أبوالنصر على ضرورة تنفيذ أعمال التطوير وفق أسس فنية وهندسية دقيقة، تضمن تحقيق التوازن بين تحسين الشكل العام للميدان وتعزيز دوره الخدمي، موضحًا أن الميادين تمثل نقاط ارتكاز مهمة داخل النسيج العمراني، ويجب أن تؤدي دورها في تنظيم الحركة وتسهيل تنقل المواطنين.

وأوضح محافظ أسيوط أن خطة تطوير الميادين تشمل رفع كفاءة الأرصفة والمساحات المحيطة، وتحسين الإضاءة، وإعادة تنظيم مسارات الحركة، بما يسهم في توفير بيئة حضرية منظمة وآمنة للمواطنين، مؤكدًا أن تحسين كفاءة الميادين ينعكس بشكل مباشر على مستوى الحياة اليومية داخل المدينة.

وأكد اللواء دكتور هشام أبو النصر أن المرحلة المقبلة ستشهد استكمال عدد من مشروعات التطوير التي تستهدف إحداث نقلة نوعية في التنظيم المروري والشكل العام للمدينة مختتمًا جولته بالتأكيد على أن تطوير الميادين يأتي ضمن مسار شامل لتحسين جودة الحياة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، بما يدعم جهود التنمية المستدامة ويواكب توجه الدولة نحو مدن أكثر تنظيمًا وكفاءة.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0