google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الجمعة 26 يونيو 2026 12:12 مـ 10 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
منتخب مصر يختتم تدريباته بسياتل استعداداً لمواجهة إيران محمود صابر : أشعر بالفخر بتواجدي بقائمة مصر لكأس العالم ..وجاهزون لمواجهة إيران ياسر إبراهيم : لدينا هدف وحيد الوصول لأبعد نقطة ممكنة ببطولة كأس العالم مروان عطية : لدينا تركيز كبير لتحقيق الفوز أمام إيران بكأس العالم وزير التعليم العالي يستقبل محافظ البحر الأحمر لبحث آليات التعاون في مشروعات التنمية والخدمات بالمحافظة وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل وزيرا الزراعة والري تبحثان مع الجانب الهندي فرص تعزيز التعاون في الأمن الغذائي والتحول الرقمي رئيس جامعة القاهرة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مستشفى العدوة المركزي ووحدتي طب أسرة الشيخ زياد وبان العلم وزير الدولة للإنتاج الحربى يلتقى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإنتاج الحربي انطلاق ماراثون الإبداع لمسابقة ”100 معلم متمكن مبدع” في موسمها الثالث.. وسوهاج تكتب تاريخاً جديداً للتميز التعليمي محافظ الجيزة يتابع مستوى الأداء التنفيذي بحي جنوب الجيزة

مياه الشرب بالجيزة تنفذ برامج توعوية بالمدارس والمعاهد الأزهرية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أكد المهندس محمد حفناوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أهمية تنفيذ أنشطة وبرامج للتوعية المائية بمختلف المدارس والمعاهد الأزهرية، من خلال التعاون البناء مع المؤسسات التعليمية، بهدف ترسيخ ثقافة الحفاظ على المياه، والتعريف بأهمية الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي بين الطلاب.

وأوضح رئيس مياه الشرب بالجيزة أن فريق التوعية بالشركة نفذ العديد من الأنشطة المتنوعة داخل المدارس والمعاهد الأزهرية، شملت ندوات توعوية حول ترشيد استهلاك المياه، وورش عمل لتعليم مبادئ السباكة الخفيفة، إلى جانب توزيع مطبوعات توعوية تحمل رسائل إرشادية، وتنظيم ورش للرسم والتلوين، وألعاب تفاعلية للطلاب، فضلاً عن عرض مواد فيلمية تهدف إلى تعزيز مفهوم الوعي المائي لدى الطلاب.

وأشار المهندس محمد حفناوي إلى تنفيذ تلك الأنشطة بعدد من المدارس، تضمنت مدارس الشهيد صالح فخري والشهيد ناصر قاسم بمركز البدرشين، والمناشي الجديدة والشهيد محمد عادل الطويل بمنشأة القناطر، وسمو الشيخة جواهر وسامح سيف اليزل ببولاق الدكرور، وكرداسة الثانوية بنات والوحدة الابتدائية بكرداسة، والدكتور إبراهيم مدكور الثانوية بأبو النمرس، ومدرستي الإيمان الخاصة وعزت جوهر الخاصة بأوسيم، ومدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بمركز الصف، وذلك بالتعاون مع إدارة التنمية المستدامة بمديرية التربية والتعليم بالجيزة.

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس مياه الشرب بالجيزة أنه تم تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة التوعوية بعدد من المعاهد الأزهرية، شملت معاهد: الهدى وصلاح أبو إسماعيل بمنشأة القناطر، وكرداسة، وأبو النمرس، وناهيا، والزيدية بأوسيم، وطناش، والأشراف النموذجي بفيصل، وذلك في إطار التعاون المستمر مع الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية.

وأكد المهندس محمد حفناوي أن الشركة تواصل تنفيذ برامج وأنشطة التوعية المائية بمختلف أنحاء المحافظة، بالتعاون مع الجهات المعنية، لترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف الصحي.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0