google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الخميس 11 يونيو 2026 01:00 صـ 24 ذو الحجة 1447 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
البرتغال تفوز في المباراة الودية الأخيرة قبل كأس العالم ضد نيجيريا ترامب: أخرجنا أكثر من 100 مليون برميل نفط من مضيق هرمز ”سرًا” بالصور حضور جماهيري وتواجد بعض الجالية المصرية في مران منتخب مصر تجديد تعيين دنيا سمير غانم سفيرة للنوايا الحسنة ليونيسف مصر ديدييه ديشامب يكشف منافس فرنسا على لقب كأس العالم 2026.. ورأيه في مبابي ولامين يامال نقيب المحامين يلتقي وزير المالية لبحث وحل مشاكل الضرائب الخاصة بالمحامين الداخلية: كشف ملابسات مقطع فيديو بين مجند وأحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول المسلماني يستقبل ضياء رشوان قبيل حديثه في برنامج (من ماسبيرو) الست جوهرة أمينة أسرار السيدة نفيسة ورحلة الضريح من الجبانة إلى رباط أم العادل الداخلية: ضبط المتهمين في مقطع فيديو يستقلون دراجة نارية والتعدى بسلاح أبيض بالإسكندرية. الأهلي يعلن رسميًا رحيل اللاعب أليو ديانغ بعد انتهاء عقده مصر في المجموعة الثانية مع إيطاليا والرأس الأخضر والسعودية بمونديال كرة اليد

محافظ القاهرة يشارك في مؤتمر إطلاق الاستراتيجية الوطنية للعمران

صورة توضيحية
صورة توضيحية


شهد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة اطلاق الاستراتيجية الوطنية لعمران والبناء الأخضر التي أطلقها المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، بحضور د.
خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، د.منال عوض وزير التنمية المحلية والقائم باعمل وزير البيئة ، السيد / علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المستشار عدنان فنجري وزير العدل، د.احمد هنو وزير الثقافة، م.محمد الشيمي وزير قطاع الأعمال، م.عادل النجار محافظ الجيزة
وقد أكد محافظ القاهرة ان هذه الإستراتيجية تعد خطوة هامة نحو تحقيق أهداف مصر في مجال التنمية المستدامة، وتعكس رؤية الدولة المصرية نحو تبني أساليب بناء أكثر كفاءة وصديقة للبيئة، بما يضمن الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق التوازن بين التنمية العمرانية وحماية البيئة، مشيرا الى ان فخامة السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد قام بإطلاق الاسترتيجية الوطنية للعمران والبناء الأخضر المستدام على هامش المنتدى الحضري العالمي فى نوفمبر الماضى ، في إطار حرص القيادة السياسية على ضرورة الحفاظ على موارد الدولة المصرية من خلال إدارة بيئية صحية في البناء تعتمد على كفاءة استخدام الموارد والطاقة ، مما ينعكس إيجابياً على الوضع الاقتصادي للمواطن ويلبي طموحاته ويرتقي بجودة حياته ومستقبله

وأوضح محافظ القاهرة على ضرورة ارتباط استراتيجية العمران الاخضر بالاستراتيجيات الوطنية الأخرى ذات الصلة بالبيئة والبناء الأخضر المستدام في إطار رؤية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة، ومشاركة مصر ضمن المبادرات الدولية للعمران الأخضر بجانب منهجية إعداد الاستراتيجية الوطنية للعمران الأخضر والتي تستهدف تحسين كفاة استخدام الطاقة والمياه والموارد في المدن، تعزيز منظومة التمويل الأخضر وتحفيز برامج تمويل المباني الخضراء، وتحفيز الابتكار في مجال تقنيات ومواد البناء الخضراء، وتنمية وتطوير مدن مستدامة خضراء قادرة على التكيف، وتعزيز المشروعات العقارية الخضراء وتحويلها إلى أحد المصادر الرئيسية للدخل القومي.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0

موضوعات متعلقة