google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الجمعة 26 يونيو 2026 06:22 مـ 10 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يشارك مجموعة صاني ”SANY” الصينية الاحتفال ببدء العمل وإنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح وإقامة مشروع طاقة رياح قدرة... هيئة الدواء المصرية تبحث مع شركات أكديما تعزيز التصنيع المحلي ودعم الأمن الدوائي ”الزراعة” تستعرض جهودها في دعم المزارعين وتحقيق الأمن الغذائي خلال الأسبوع الرابع من يونيو الجاري وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ومحافظ الإسكندرية في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية لبحث تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري الروبوتات العصبية.. المجال العلمي الذي يجمع الذكاء الإصطناعي وعلوم الأعصاب والهندسة المتقدمة هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات الداخلية: ضبط مصنع مكملات غذائية بحوزته 4 مليون قرص مكملات غذائية مجهولة المصدر الداخلية: ضبط صانعة محتوى لقيامها بالرقص بملابس خادشة للحياء العامة الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري يعلن بيع ٧٥ محلًا بمشروع الإسكان الاجتماعي بكفر الشيخ محافظ أسوان يؤدى صلاة الجمعة بمسجد النصر ويستمع لمطالب المواطنين الإسكان” تُعد تقريرًا بالفيديوجراف يتضمن أبرز أنشطة وفعاليات الوزارة خلال أسبوع الداخلية: ضبط مصنع بدون ترخيص قرابة 4 مليون قرص مكملات غذائية مجهولة المصدر

القضاء يفتح ابوابه للرعاية الصحية المجانية بمحكمة شمال الزقازيق

في سابقة تُعد الأولى من نوعها في تاريخ وزارة العدل، شهدت محكمة شمال الزقازيق توقيع بروتوكول تعاون بين إدارة المحكمة برئاسة القاضي محمد بك رأفت رئيس المحكمة (رئيس الاستئناف)، والقاضي طارق عبد الحميد مساعد رئيس المحكمة (المفتش القضائي الأول)، وبين مديرية الصحة بمحافظة الشرقية ممثلة في وكيل الوزارة.

وقد شارك في مراسم التوقيع كلا من الأستاذ رأفت بدير مدير عام محاكم شمال الزقازيق، والأستاذ أحمد الأخراسي مدير المركز الإعلامي، حيث كان في استقبال هذا الوفد الأستاذ الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الذي رحب بالحضور وأشاد بهذه الخطوة الرائدة

يهدف البروتوكول إلى تقديم خدمة الكشف الطبي المجاني وصرف الأدوية بالمجان لجميع موظفي المحاكم في 9 مقرات موزعة على نطاق محكمة شمال الزقازيق، وهي: هَهيا، أبو كبير، كفر صقر، الصالحية الجديدة، أولاد صقر، الإبراهيمية، ديرب نجم، فاقوس، والحسينية.

ولا يقتصر الأمر على العاملين بالمحاكم فقط، بل يمتد ليشمل المتقاضين والمترددين على هذه المقار، في خطوة تُجسد البعد الإنساني والاجتماعي للعدالة وتؤكد حرص القضاء المصري على توفير مظلة رعاية صحية متكاملة لكل من يرتبط بدائرة العمل القضائي.

وقد أشاد الحضور بهذه المبادرة التي تجمع بين السلطة القضائية والقطاع الصحي، مؤكدين أنها تجربة رائدة تستحق التعميم على مستوى الجمهورية لما تحققه من دعم اجتماعي وخدمة إنسانية راقية.

ويُذكر أن هذا البروتوكول يأتي ضمن رؤية متكاملة تهدف إلى تخفيف الأعباء عن كاهل العاملين والمتقاضين، وتعزيز الشراكة بين مؤسسات الدولة لخدمة المواطن المصري

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0