google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:14 مـ 7 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
تشكيلة البرتغال الرسمية ضد أوزبكستان بكأس العالم وزارة العدل توقع ثلاثة بروتوكولات للتوسع فى التحصيل الإلكتروني وتُتيح مليون منفذ لتيسير سداد الرسوم والنفقات تهنئة قلبية أطلقت شركة Exabeam برنامج Praxen مفتوح المصدر لتوفير التحقق من سلوك الوكلاء لوكلاء الذكاء الاصطناعي والعاملين الرقميين ”مالية عجمان” تعقد مجلس المتعاملين لعام 2026 لتعزيز الشراكة في تطوير الخدمات الحكومية إصابة أحمد حسام ”ميدو” بجلطة في المخ تعرف على طاقم تحكيم مباراة مصر و إيران بكأس العالم الداخلية:ضبط صانعة محتوى لقيامها بالرقص بملابس خادشة للحياء بمشاركة نخبة من قادة الصناعة ”قمة أوريجن 2026” الإقليمية تختتم أعمالها بالقاهرة وتستعرض أحدث حلول التتبع الذكي وأتمتة سلاسل الإمداد وزيرة التنمية المحلية والبيئة تترأس الاجتماع ٧٤ لمجلس إدارة جهاز شئون البيئة السويدي اليكتريك لحلول البناء تستعرض أحدث حلول إدارة المياه والحماية من الحرائق خلال مشاركتها في معرض WATREX Expo 2026 رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة

محافظ أسوان يترأس إجتماعاً موسعاً لتهيئة وتجهيز المدارس لإستقبال الطلاب

صورة توضيحية
صورة توضيحية


قام اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بجولة ميدانية مفاجئة لعدد من المدارس ، حرص المحافظ على عقد إجتماع موسع بحضور نائبه المهندس عمرو لاشين ، واللواء رماح السيد السكرتير العام المساعد ، ومحمود بدوى مدير عام مديرية التربية والتعليم ، بالإضافة إلى قيادات ومديرى الإدارات التعليمة ، وأيضاً مسئولى هيئة الأبنية التعليمية وذلك لمراجعة كافة الترتيبات اللازمة لتهيئة المدارس وتجهيزها لإستقبال العام الدراسى الجديد 2025/2026 ، وأكد الدكتور إسماعيل كمال على إستمرار الجولات التفقدية المفاجئة للمرور الميدانى وللوقوف شخصياً على الموقف التنفيذى للإستعدادات الجارية والتأكيد على جاهزية جميع المدارس بمختلف المراكز والمدن ، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود للإنتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بكل الفصول والمكاتب الإدارية ودورات المياه وخطوط المرافق قبل إنطلاق الموسم الدراسى الجديد ، مع التأكد من توافر المقاعد والوسائل التعليمية ، والقيام بأعمال النظافة العامة من أجل توفير بيئة تعليمية آمنة ومنظمة لأبنائنا الطلاب بجميع المراحل التعليمية ، وخلال الإجتماع شدد الدكتور إسماعيل كمال على جاهزية المدارس الجديدة المقرر دخولها الخدمة هذا العام بإجمالى 23 مدرسة ، وكذا 55 مدرسة شهدت إجراء الصيانة البسيطة والشاملة بها بما يساهم فى خفض الكثافة الطلابية داخل الفصول وتحسين بيئة التعليم ، مشيراً إلى أن الجهود الحالية تستهدف رفع مستوى الخدمات التعليمية لتتواكب مع أهداف رؤية مصر 2030 فى محور التعليم والتنمية البشرية ، وهذا يتطلب بدوره تكثيف الجولات الميدانية للجان المتابعة للتأكد من توافر المقاعد والكتب المدرسية والأدوات التعليمية ، مع إستكمال توريد أكثر من 3 ألاف من المقاعد الجديدة ، وتوزيع الكتب المدرسية والتى وصلت بنسبة 90 % إلى مخازن المديرية على الطلاب قبل بداية العام الدراسى وفقاً لمواعيد محددة بدون التقييد بدفع المصروفات المدرسية ، كما وجه إسماعيل كمال بسرعة التنسيق الكامل بين هيئة الأبنية التعليمية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لإنهاء إجراءات المقايسات الفنية ولحل أى مشكلات إنشائية أو خدمية فى المدارس قبل بداية الموسم الدراسى ، مكلفاً مسئولى التربية والتعليم بكثيف جهود التوعية لتعريف أبنائنا الطلاب وأولياء الأمور بنظام البكالوريا الجديد ، وشرح آليات العمل به وبيان مميزاته وأهدافه الإيجابية ، وخاصة فى ظل إقبال ( 91 % ) من طلاب الثانوية العامة من أبناء المحافظة على نظام البكالوريا الجديد لتكون أسوان بذلك محافظة رائدة على مستوى محافظات مصر ، مع ضرورة تشكيل لجان مركزية لبحث ومناقشة مختلف المطالب والمشكلات التعليمية لإيجاد الحلول مناسبة لها ، وكذا التأكيد على الإختيار الجيد لمختلف القيادات ومديرى المدارس لتحقيق التواجد الميدانى المستمر والتعامل الفورى مع أى شكاوى أو معوقات فى ظل الإهتمام الكبير الذى توليه الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بقطاع التعليم بإعتباره ركيزة أساسية لبناء الإنسان المصرى وصناعة مستقبل أفضل لأبنائنا الطلاب .

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0