google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الخميس 25 يونيو 2026 06:00 مـ 9 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس الوزراء يتابع مع محافظ القليوبية الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التنموية والخدمية وزير الخارجية يستقبل رئيس البرلمان العربي لبحث سبل تعزيز العمل العربي المشترك وزير الشباب والرياضة يلتقي اتحاد المصارعة والجهاز الفني لمتابعة خطط الإعداد والاستحقاقات المقبلة محافظ الغربية يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مشكلات الدوائر.. ويؤكد: نعمل على تحسين الخدمات وتحقيق نقلة نوعية لأهالينا بعروس الدلتا محافظ المنيا ورئيس هيئة الرعاية الصحية يتابعان ميدانيًا جاهزية مستشفى سمالوط النموذجي ضمن التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل “فيفا” ورابطة الأندية الأوروبية يوافقان على دراسة زيادة الأندية المشاركة فى كأس العالم للأندية إلى 48 نادى التعليم العالي: تدشين التحالف الصيني المصري للتعليم التكنولوجي من جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بمشاركة شاهندا المغربي ويارا عاطف.. انطلاق معسكر حكام أمم أفريقيا للسيدات ممثلاً لمصر.. وزير البترول والثروة المعدنية يشارك في اجتماع وزراء الطاقة بدول البريكس خلال زيارته إلى لندن.. وزير الصحة يبحث مع قيادات مؤسسة Guy’s and St Thomas’ تعزيز التعاون في الطب الدقيق والجينوميات وتطوير مراكز... المسلماني في براغ : الدولة المصرية تدعم ماسبيرو من أجل مستقبل مستدام لإعلام الخدمة العامة مجلس الوزراء اللبناني يقرر إلغاء الامتحانات الرسمية لشهادتي الثانوية العامة والبكالوريا الفنية

الجيزاوي: رفع حالة الطوارئ بمستشفيات بنها الجامعية

رئيس جامعة بنها
رئيس جامعة بنها

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية تزامناً مع احتفالات عيد القيامة المجيد وشم النسيم، حيث وجه بضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض لاستقبال أية حالات مرضية، مشدداً على حسن معاملة المرضى وذويهم والمساهمة فى تخفيف المعاناة عنهم.

وأكد "الجيزاوى" أن الجامعة حريصة على تطوير المستشفيات الجامعية، وزيادة القدرة الاستيعابية وذلك وفقا للخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بأهمية مضاعفة الجهود لتطوير المنظومة الصحية في مصر، ورفع كفاءة المستشفيات الجامعية التي تعتبر قاطرة الخدمة الطبية بالمحافظات.

ووجه " الجيزاوى " فى بيان للمكتب الإعلامى للجامعة اليوم الشكر لمجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية ، ورؤساء الاقسام ، والأطقم الطبية وهئية التمريض لما يقدموه من رعاية صحية وخدمات طبية وتقديم كل الاحتياجات الضرورية تجاه المرضى .

من جانبه قال الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، إنه تم رفع درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة خلال الاحتفال بالأعياد والمناسبات، وتوفير كميات كافية من أكياس الدم ومشتقاته للتعامل مع الحالات الطارئة.

وأضاف الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية ، أنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى أي بلاغات على مدار الساعة، بالإضافة إلى تنظيم الإجازات والراحات والعمل على تواجد الأطباء وأطقم التمريض ومضاعفة النوبتجيات على كافة المستويات خلال فترة الأعياد والمناسبات المختلفة لتقديم الخدمة العلاجية اللازمة للمترددين على المستشفيات الجامعية.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0