google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:09 صـ 7 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس الجامعات الخاصة بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة وزيرة التنمية المحلية والبيئة تبحث مع نقيب المهندسين عدد من مجالات وملفات التعاون المشترك وزير الصناعة يشهد توقيع بروتوكول استراتيجي لتعزيز الابتكار الهندسي وتأهيل جيل جديد من مهندسي السيارات بجامعة القاهرة نائب وزير الصحة يتفقد المنشآت الصحية بالشرقية ويوجه بتوفير كرسي أسنان بمركز طبي منيا القمح وصرف مكافأة للمتميزين وزارة الري وشركة كوكا-كولا تبحثان إطلاق شراكة رائدة لتعزيز الأمن المائي رسالة ماجستير في كلية طب المستنصرية ببغداد تبحث العلاقة بين مستويات وشدة اعتلال الكلى السكري تعرف على أخر التطورات الصحية لثنائي منتخب مصر الجزائر تحول تأخرها وتفوز على الأردن بكأس العالم صراع الحذاء الذهبي: ميسي يتربع على صدارة هدافي مونديال 2026 ومطاردة فرنسية شرسة من مبابي هالاند يتوج بجائزة ”رجل المباراة” أمام السنغال هالاند يقود النرويج لدور الـ 32 بثنائية مثيرة في شباك السنغال بالمونديال مبابي يعادل أهداف كلوزه ويطارد عرش ميسي التاريخي فى كأس العالم

إطلاق ندوة حول الاصحاح البيئى وعلاقته بالقوانين والتشريعات البيئية للمياه

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، وفى إطار توصيات لجنة الاصحاح البيئى، يجرى استكمال أعمال رفع المخلفات البلدية ، حيث نُفذت تلك الأعمال اليوم بمدينة عزبة البرج وذلك بالتعاون بين إدارة شئون البيئة والمركبات بديوان عام المحافظة والوحدة المحلية بالمدينة.

كما تم تنفيذ أعمال ردم البرك والمستنقعات بنطاق مركز ومدينة كفر البطيخ، باستخدام الرمال النظيفة الناتجة من أعمال التكريك بميناء دمياط، وذلك لمنع انتشار الحشرات والامراض .

هذا وعلى جانب آخر، تم عقد ندوة بعنوان الاصحاح البيئي وعلاقته بالقوانين والتشريعات البيئية للمياه ، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى برئاسة المهندس مجدى عطا الله و إدارة شئون البيئة بديوان عام المحافظة، حاضر خلالها الأستاذ الدكتور ممدوح سراج أستاذ البيئة النباتية بجامعة دمياط وتضمنت عدد من المحاور أبرزها مفهوم الاصحاح البيئي وأهميته والتشريعات البيئية الخاصة بالمياه والتوعية المسئولية المجتمعية.

وتهيب محافظة دمياط السادة المواطنين مجددًا الالتزام بمواعيد مرور سيارة الوحده المحليه لتجميع المخلفات من الساعة الثامنة مساءًا وحتى الثامنة صباحًا ، و الحفاظ علي نظافة الشارع للحفاظ على البيئة وصحتهم وتجنبا للتلوث والاثار السلبيه الناتجة عن القاء المخلفات بالطرق بالاضافه الى الارتقاء بالمظهر العام اللائق للمدينة والحفاظ علي جمالها

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0