google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الخميس 25 يونيو 2026 02:32 مـ 9 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
الاسكان : تسليم 266 قطعة أرض سكنية لمستحقيها وبيع 7 محال تجارية وصيدلية بمدينة ملوي الجديدة الداخلية: ضبط المتهمين بإتلاف المقاعد المخصصةبالمنطقة الترفيهية بالعاصمة الجديدة محافظ بني سويف يلتقي المتميزين رياضياً.. ويُكرّم أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي الداخلية:كشف ملابسات مقطع فيديو مساعدة 4 اطفال بلا مأوي متواجدين بأحد الشوارع بحلوان رئيس الوزراء يتابع جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع ” مصر الخير” لتعليم أبناء الكابتن البرمجة والذكاء الاصطناعي ”معلومات الوزراء”: مصر نجحت في ترسيخ مكانتها كمركز إقليمي لخدمات التعهيد على صهوة الذاكرة التعامرة يروون سيرة المجد والشعر من قبّة راحيل إلى زعترة بقلم الباحثة والأديبة وزيرة الإسكان تعلن وضع الجهد على محطة محولات كهرباء الامتداد بمدينة السادات لتلبية احتياجات التوسعات العمرانية والصناعية النائب العام يزور نيابة استئناف الإسماعيلية ويلتقي أعضاء النيابة والعاملين بها وزير التخطيط : ريادة الأعمال أصبحت المحرك الرئيس للنمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تجدد اعتمادها المؤسسي من ISQua بأعلى تقييم دولي (99%) ولمدة أربع سنوات

وزير الزراعة: الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي بذلت قصارى جهدها في استصلاح الأراضي الجديدة

الدكتور علاء فاروق
الدكتور علاء فاروق

اكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ان التفتت الحيازى من أهم التحديات التى تواجه الزراعة المصرية حيث تتجاوز حوالى 3,2 مليون مزارع وبالتالي تمثل عبئا كبيرا على الاقتصاد ونحاول التغلب عليه من خلال توسيع منظومة الزراعات التعاقدية وتوفير تمويل ميسر بنسبة 5% وبالتالي نستطيع تحقيق طفرة كبيرة في القطاع الزراعي

وأضاف ان الدولة المصرية في السنوات الأخيرة وبفضل توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بذلت قصارى جهدها في استصلاح الأراضي الجديدة سواء في الدلتا الجديدة أو الصعيد وتوشكى والوادي

ولذلك نحن نشجع المزارعين على اتباع الأساليب الحديثة في الزراعة والري حتى تكون هناك فرصة لزيادة الانتاجية وتحقيق عائد اقتصادى كبير من خلال أيضا التصدير

جاء ذلك خلال كلمة وزير الزراعة فى منتدى "توطين زراعة النباتات الطبية والعطرية العضوية في محافظة الوادى الجديد" والذى استضافته ونظمته جامعة هليوبوليس بحضور د هانى سويلم وزير الموارد المائية والري

واللواء محمد الزملوط – محافظ الوادى الجديد والدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف

والدكتور حلمى أبو العيش رئيس مجلس أمناء جامعة هليوبوليس وبعض السادة العلماء والخبراء والمتخصصين والمزارعين

وأضاف "فاروق" أن الدولة المصرية من أولوياتها دعم صغار المزارعين والاهتمام بالقيمة المضافة وسلاسل الإمداد مشيرا إلى تطلعه في انضمام جميع صغار المزارعين إلى منظومة الزراعة التعاقدية وبالتالي نضمن زيادة مساحة الأراضي الزراعية لأكثر من 10% مهدرة في الحدود والترع والمصارف والطرق بين الحيازات الصغيرة المفتتة كما تضمن الزراعة التعاقدية عودة الدورة الزراعية اختياريا دون إجبار المزارعين عليها

وزير الزراعة أكد أيضا على إهتمام الدولة بالممارسات الحديثة وكذلك الزراعات الاورجنيك بما يضمن تكويد هذه المزارع والتصدير مباشرة دون الدخول في تعقيدات وإجراءات إدارية

وقال ان الحكومة حاليا تعمل كلها مع بعضها بروح الفريق والمستثمر أصبح من أهم اولوياتها مؤكدا على دور مركز البحوث الزراعية في استنباط أصناف جديدة من التقاوى والبذور للمحاصيل الاستيراتيجية عالية الجودة والإنتاجية وكذلك دور الإرشاد الزراعي الذي يستعيد مكانته مرة أخرى في دعم المزارعين مشيرا إلى أنه يوميا تصدر من الوزارة بيانات وتوصيات وارشادات بما يجرى على أرض الواقع والتواجد الميداني مع المزراعين في الحقول والمزارع ،

وزير الزراعة في ختام كلمته اشاد بالمزارعين والمصدرين المصريين الذي حققوا هذا العام رقما غير مسبوق في الصادرات الزراعية تجاوز ال 10,6 مليار دولار بزيادة تقترب من ال 17% عن العام السابق للصادرات الزراعية الطازجة والمصنعة

وفي نهاية المنتدى قام السادة الوزراء والمحافظين ورئيس مجلس أمناء جامعة هليوبوليس بتكريم المزراعين المتميزين أصحاب الزراعات النظيفة من مختلف المحافظات

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0