google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الخميس 25 يونيو 2026 04:39 مـ 9 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
قرار جمهورى بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد ثورة 30 يونيو مصر تعرب عن تعازيها لفنزويلا في ضحايا زلزالين ضربا البلاد الرئيس السيسي يُهنئ أبناء وزارة الخارجية بمناسبة مرور مائتي عام على بداية الدبلوماسية المصرية ساعة HUAWEI WATCH FIT 5 Pro تعيد تعريف مفهومي اللياقة والصحة رايز أب و”تيك توك” تتعاونان لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر وتعزيز قدراتها الرقمية وزيرة الإسكان تُصدر قراراً بتكليف المهندس مصطفى عبد الوهاب رئيسًا للجهاز التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية براءة الفنانة جيهان الشماشرجي و 4 آخرين في قضية اتهامهم بسرقة منقولات بالإكراه الداخلية:كشف ملابسات أحد الاشخاص ممسكاً بيده سلاح نارى بسوهاج الاسكان : تسليم 266 قطعة أرض سكنية لمستحقيها وبيع 7 محال تجارية وصيدلية بمدينة ملوي الجديدة الداخلية: ضبط المتهمين بإتلاف المقاعد المخصصةبالمنطقة الترفيهية بالعاصمة الجديدة محافظ بني سويف يلتقي المتميزين رياضياً.. ويُكرّم أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي الداخلية:كشف ملابسات مقطع فيديو مساعدة 4 اطفال بلا مأوي متواجدين بأحد الشوارع بحلوان

الصحة : تقديم 3.5 مليون خدمة طبية بالمنشأت الطبية في محافظة مطروح خلال عام 2024

صورة توضيحية
صورة توضيحية


أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم 3 مليون و 574 ألف و 335 خدمة طبية من خلال مستشفيات ومراكز الرعاية الأولية في محافظة مطروح، وذلك تنفيذاً لتوجهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .

واشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الى تقديم 2 مليون و 73 ألف و 332 خدمة طبية في مختلف التخصصات تضمنت "الاستقبال والطوارئ ، الداخلي ، العمليات ، الرعايات ، الحضانات ،العلاج الطبيعي ، الاشعة ، المعامل"، بجانب تقديم 794 ألف و 336 خدمة طبية من خلال العيادات الخارجية، وتقديم 33 ألف و 733 جلسة غسيل كلوي، بالإضافة إلى مُناظرة 637 حالة من خلال خدمات التشخيص ( عن بُعد )، وإصدار 6382 قرار على نفقة الدولة، كما شّهدت القوافل الطبية تقديم 104 ألف و 891 خدمة طبية من خلال 111 قافلة طبية بمختلف التخصصات الطبية لتقديم الخدمات الطبية للاماكن الأكثر أحتياجاً .

أشارعبدالغفار، إلى تطوير وإستحداث بعض الاقسام من خلال 9 مستشفيات بمحافظة مطروح، حيث شّهدت مستشفى مطروح العام تطوير قسم الاشعة ،و توفير 2 جهاز أشعة مقطعية ، توفير جهاز C ARM ، و توفير جهاز إيكو ، و إفتتاح قسم المناظير ، إفتتاح معمل البكتريولوجي وإستحداث التجهيزات الطبية ، والتشغيل التجريبي لمركز الارشاد الوراثي لمتابعة مرضى الامراض الوراثية والتمثيل الغذائي ، وتشغيل عيادة السمعيات ، وبمستشفى الضبعة المركزي تم إستحداث وحدة جراحات الوجة والفكين، وإفتتاح قسم العناية المتوسطة بقوة إستعابية 4 اسره، وإفتتاح قسم العلاج الطبيعى وتوفير التجهيزات الطبية، كما تم توفير جهازأشعة مقطعية، وإستحداث جراحات المخ والاعصاب، وقسم الرعاية المتوسطة بقوة إستعابية 5 اسره بمستشفى الحمام المركزي، كما تم تطوير المعمل بالتجهيزات اللازمة بمستشفى رأس الحكمة المركزي .

وأوضح عبدالغفار، أن أعمال التطوير شمل مستشفى النجيلة المركزي حيث تم تشغيل وحدة جراحات العظام والاوعية الدموية والمسالك، وإفتتاح مدرسة للتمريض، كما تم توفير جهاز أشعة مقطعية بمستشفى سيوه المركزي، بالإضافة إلى تطوير قسم الاستقبال والطوارئ و تطوير قسم الاشعة وإفتتاح وحدة التشغيل "عن بُعد" بمستشفى الاطفال التخصصي، كما تم توفير 2 جهاز تخدير وتطوير ورفع كفاءه قسم النساء والتوليد واعتماده من الزمالة المصرية بمستشفى التوليد والصحة الانجابية، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءه مستشفى الحميات والصدر.

ومن جانبه أشار الدكتور إسلام عبدالله عزايم وكيل وزارة الصحة محافظة مطروح، إلى تطوير مراكز ووحدات الرعاية الاولية، حيث قدمت مليون و 500 ألف و 951 خدمة طبية تضمنت الطوارئ ، المعامل ، الاسنان ، التطعيمات بجانب تقديم 240 ألف و 833 خدمة طبية بالعيادات الخارجية، وتقديم خدمات تنظيم الاسره لـ 63 ألف و 774 سيدة، بالإضافة إلى تفعيل العيادات المسائية في 3 وحدات صحية تضمنت ( مركز طبي سيدي عبدالرحمن، النجيلة القبلية، أم الرخم )، بجانب تفعيل 3 مراكز للعمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين تضمنت (مركز صحة الحمام، ومركز صحة النجيلة، مركز صحة أول بمدينه مطروح )، كما تم إنشاء وحدة طب أسره سيدنا هود وإعادة تطويروحدة طب أسره النجيلة البحرية، بالإضافة إلى ضم 46 وحدة صحية لمنظومة التامين الصحي الشامل، وترشيح 7 وحدات صحية للاعتماد من هيئة الاعتماد والرقابة .

وأوضح عزايم، أن الإهتمام بالتعليم الطبي المستمر على رأس أولويات العمل لرفع كفاءه الكوادر البشرية، حيث شارك 757 متدرب من القطاع الصحي بمختلف التخصصات الطبية والفنية والإدارية في 32 برنامجاً تدريبياً، بالإضافة إلى تكثيف الحملات المرورية على المنشأت الطبية الغير حكومية، حيث تم المرور على 279 منشأه أسفرت عن إصدار 54 قرار غلق للمنشأت الغير مطابقة للاشتراطات الصحية، كما قامت فرق المراقبة على المنشأت الغذائية، بالمرور على 2367 منشأه غذائية أسفرت عن إعدام 11 ألف و 245 كيلو من الاغذية الفاسدة و إعدام 2630 لتر من المشروبات الغير صالحة للاستخدام الادمي.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0

موضوعات متعلقة