google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
السبت 27 يونيو 2026 01:47 صـ 10 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
ليلة التوهج التاريخي: عثمان ديمبلي يخطف النجومية وجائزة ”رجل المباراة” بهاتريك إعجازي أمام النرويج السنغال تهزم العراق بخماسية وتتمسك بآمال العبور المونديالي تفاصيل ”ساعة الصفر” والقنوات الناقلة لمباراة مصر وإيران فى كأس العالم فرنسا تقسو على النرويج برباعية بكأس العالم بلجيكا تواجه نيوزيلندا في السادسة صباحاً بتوقيت القاهرة والقنوات الناقلة محافظ الغربية يعلن استمرار فتح 52 مركز شباب وناديًا رياضيًا لمتابعة مباراة منتخب مصر وإيران في السادسة صباحًا ضمن الجولة الثالثة بكأس... زواج أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز-صور رئيس وزراء لبنان: الاتفاق الإطاري يهدف لاستكمال الانسحاب الإسرائيلي وبسط سلطة الدولة على كامل أراضينا ترامب يهدد دول أوروبا بفرض رسوم جمركية بنسبة 100% على جميع الواردات مجلس الأمن يمدد ولاية قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك في الجولان السورية حتى نهاية 2026 الداخلية:كشف ملابسات مقطع فيديو قيام سيدة بقطع سلك خاص بكاميرا مراقبة منزل بكفر الشيخ زواج الفنان أحمد السعدني من ميرنا الهلباوي

قوافل الجيزة العلاجية تحصد المركز الثانى على مستوى الجمهورية

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

اشاد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بالجهود التي تقوم بها الأطقم الطبية في رعاية المواطنين وتقديم الخدمات العلاجية لهم بالمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية وتنظيم القوافل العلاجية لتغطية كافة قطاعات المحافظة .
تصريحات المحافظ جاءت خلال اطلاعه علي تقرير مديرية الشئون الصحية حيث نجحت المحافظة في الحصول على المركز الثانى على مستوى الجمهورية في القوافل العلاجية المنفذة خلال شهر نوفمبر والتي استقبلت ١١٦٥٠ مريض بالقرى والمراكز وإجراء الكشف المبكر على ١٣٠٠ حالة بالإضافة إلى ٢٩٠٠ حاله تم إجراء فحوصات وأشعة لهم .
وأشار محافظ الجيزة انه تم تقديم ٤.٤ مليون خدمة طبية من مديرية الشئون الصحية تتنوع ما بين خدمات وقائية وتنظيم الأسرة وخدمات الرعاية الصحية الأولية والخدمات العلاجية بالمستشفيات في اطار تنفيذ المبادرة الرئاسية بداية .
وأوضح محافظ الجيزة انه تم الإنتهاء من إنشاء وحدة رعاية القلب بسعه ٥ أسرة بمستشفي ام المصريين وتشغيل اقسام العناية المركزة والحضانات والعمليات بمستشفي شبرامنت المركزي .
واشار النجار انه تم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية لتوسعة قسم العمليات بمستشفى أبو النمرس المركزي وجاري التنسيق لإستلام ماكينات الغسيل الكلوى وتوريد محطة معالجة المياه ووصول وتركيب المحول الكهربائى الخاص بالقسم إلى جانب تكويد القسطرة القلبية بمستشفى الشيخ زايد المركزى واجراء ١٣ قسطرة قلبية و تركيب أحدث جهاز منظار عظام وتركيب وتجهيز جهاز C.ARM.
وأوضح تقرير بجهود المديرية إنتهاء الاستعدادات لافتتاح ٣ وحدات صحية بمدينة ٦ أكتوبر ورفع وحدتي نزلة عليان وغمازة الكبرى للاعتماد كما نجحت مديرية الشؤون الصحية بالتنسيق مع المجتمع المدنى فى دعم مستشفى البدرشين المركزى بقسم الرعاية المركزة بقوة ٢٥ سرير و إستلام جهاز CT وجارى الاعداد لبدء استخدامه، بالإضافة إلي تركيب جهاز غازات القلب بالإضافة إلى زيادة ٥ اسرة للرعاية المركزة بمستشفي الحوامدية العام .
وفي مجال الطب الوقائي و مكافحة الأمراض المتوطنة فقد تم فحص ١٢٠٦٤٣ شخص ضد البلهارسيا و ١٠٠٠ حالة ضد مرض الملاريا.
وفي مجال رعاية الأمومة والطفولة فقد تم متابعة عدد ١٧٥٠٠ حالة حمل وإنتظام صرف الألبان بمعدل ٨٥٠٠٠ علبة للرضع وإجراء ١٥٦٤٠ فحص للغدة الدرقية.
وشدد محافظ الجيزة على مدير مديرية الشئون الصحية بتكثيف الجهود لدعم الخدمات الصحية لتحقيق المستهدف من المبادرات الرئاسية الخاصة برعاية وصحة المواطنين.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0