google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الأحد 28 يونيو 2026 07:15 صـ 12 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
الإصابة تنهي مشوار نجم منتخب مصر بكأس العالم..طبيب منتخب مصر يكشف موقف الثلاثي المصاب قبل مواجهة أستراليا منتخب مصر يتوجه إلى مدينة دالاس الأربعاء استعداداً لمواجهة أستراليا وزير الري يتابع موقف غرق أحد الصنادل بمنطقة ميناء السد العالي شرق ببحيرة ناصر الداخلية: كشف ملابسات مصرع سيدة من أعلى سطح منزلها قبل أيام من زفافها بالغربية علي الدين هلال لـ ”العالم غدًا” على شاشة الأولى: إسرائيل لا يمكنها خوض حرب منفردة ولا اتخاذ قرارات مصيرية وحدها محافظ المنوفية يتابع ميدانيا تداعيات حادث نشوب حريق مصنع بالسادات الداخلية: كشف ملابسات مقطع فيديو التعدي بالضرب علي سيدة وإجبارها على تحرير محضر صلح أبو الغيط يدين فى إتصال مع وزير خارجية البحرين الإعتداءات الإيرانية الآثمة على مملكة البحرين المتحدث العسكرى : الأكاديمية العسكرية المصرية توقع بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا أبو الغيط يرحب في إتصال هاتفى مع رئيس الحكومة اللبنانية بالتوقيع علي الإتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل الداخلية: ضبط المتهمين في مقطع فيديو سرقة هاتف محمول بالإسكندرية الداخلية:ضبط المتهمين بممارسة أعمال البلطجة بالبحيرة

محافظ بني سويف يعقد اجتماعا لبحث إجراءات إنشاء وتشكيل جمعيات للمستثمرين بمناطق المحافظة

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اجتماعاً ،لمناقشة الإجراءات اللازمة لإنشاء جمعيات مستثمرين للمناطق الصناعية ،وذلك في إطار تفعيل قرارات المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية ، خلال اجتماعها الأخير برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، بشأن إنشاء جمعية في كل منطقة صناعية على مستوى المناطق الصناعية بالمحافظات ناقش المحافظ،خلال الاجتماع الآليات والإجراءات اللازمة لإنشاء تلك الجمعيات،وآليات عملها وتشكيلها،لتتولى توفير التمويل اللازم لإقامة وتشغيل وصيانة شبكة المرافق الداخلية،أو استكمال وتطوير ورفع كفاءة المرافق الحالية،على أن يتم تشكيل تلك الجمعيات من أصحاب المشروعات والمستثمرين في كل منطقة كما تم استعراض العديد من النقاط والمحاور حول آليات تشكيل وتفعيل دور تلك الجمعيات ،بالتنسيق بين المحافظة وهيئة التنمية الصناعية،لتتولى إدارة تلك المناطق والإشراف على تقديم خدمات الأمن والنظافة وإدارة وصيانة كافة المرافق الداخلية من كهرباء ومياه وصرف وطرق وغاز واتصالات ،وتحصيل مصروفات الصيانة ومقابل تقديم تلك الخدمات،بجانب وضع لائحة لتنظيم المهام والواجبات والحقوق لكافة أطراف المنظومة، علاوة على تقديم توصيات أو مقترحات لهيئة التنمية الصناعية فيما يتعلق برفع كفاءة وتطوير المنطقة الصناعية من جهته أكد المحافظ أهمية تلك الخطوة التي تأتي في إطار الدفع بملف الاستثمار والمساهمة في حل بعض المشكلات والتحديات التي تواجه أعمال ترفيق المناطق الصناعية ، وتمثل خطوة هامة لدعم وتطوير المناطق لصناعية، لاسيما وأن بني سويف تعد من المحافظات الرائدة في ملف الاستثمار وتحظى بوجود 8 مناطق صناعية تحتضن كبريات الشركات ومصانع عالمية ومحلية ، مشيرا إلى أهمية مراجعة الموقف وإعادة هيكلة جمعيات المستثمرين بالمحافظة بوضعها الحالي،بما يتماشي مع خطة ورؤية المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية في مجال إنشاء وتفعيل دور تلك الجمعيات ، بهدف تحسين بيئة الاستثمار وتذليل العقبات التي قد تواجه هذا القطاع الحيوي حضر الاجتماع :مديرو الاستثمار والمناطق الصناعية ببياض العرب وكوم أبوراضي ،ورئيس مجلس إدارة مستثمري مناطق بني سويف الصناعية ،ومديرو الشؤون القانونية والمالية بديوان عام المحافظة،ممثلى الهيئة العامة للتنمية الصناعية،والتضامن الاجتماعي وعدد من المستثمرين وأصحاب المشروعات بمناطق المحافظة الصناعية

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0