google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الإثنين 22 يونيو 2026 08:41 مـ 6 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية: كشف ملابسات مقطع فيديو مشاجرة تنفيذ حكم رؤية طفل بدمياط محافظ الوادي الجديد تلتقي رئيس محكمة استئناف أسيوط محافظ كفرالشيخ يناقش عددًا من الشكاوى في لقاء المواطنين.. خدمة أهالينا «في مقدمة أولوياتي».. مشددًا على تحسين مستوى الخدمات والمرافق الداخلية: كشف ملابسات مقطع فيديو التحرش بإحدى الفتيات حال سيرها بأحد الشوارع بسوهاج جولات ميدانية لمحافظ الجيزة بالهرم وجنوب وإمبابة والوراق لرصد مستوي الأداء رشلونة يهنئ المنتخب المصري بعد فوزه التاريخي في كأس العالم وزير الخارجية يلتقي نظيره الأردني على هامش المجلس الوزارى لجامعة الدول العربية محافظ بورسعيد يتفقد مركز شباب قرية الرضوان جنوب بورسعيد لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة لأبناء القرية محافظ المنوفية يلتقى أكثر من ١١٥ مواطن علي مدار 6 ساعات متواصلة فأكثر لبحث الشكاوي محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي بحي العجوزة لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع مسئولي شركة ”سكاتك” النرويجية لاستعراض موقف المشروعات التي تنفذها الشركة في مصر الداخلية: كشف ملابسات مقطع فيديو وجود فتحة أسفل أحد الكبارى ويتردد عليها أشخاص بالقاهرة

رئيسا جهازي بدر والعاشر من رمضان يتفقدان أعمال التطوير ورفع الكفاءة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تفقد المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، مشروع رصف دوران شارع علي بن أبي طالب، بجوار مسجد محمد فريد خميس، وذلك في إطار خطة تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية في المدينة. وأوضح المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، أن هذا المشروع يتم تنفيذه ضمن خطة تطوير المناطق الحيوية في المدينة، لضمان سهولة الوصول إلى الأماكن العامة، مثل المساجد والمؤسسات التعليمية، مؤكداَ حرص الجهاز على تطبيق أعلى معايير الجودة في تنفيذ المشروعات لتحقيق راحة المواطنين وسلامة مستخدمي الطرق. وفي سياق متصل، قام رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بجولة تفقدية شملت منطقة "دار مصر" بشرق وغرب حي المال والأعمال، وكذلك مدخل المدينة لمتابعة أعمال رفع كفاءة المسطحات الخضراء وتحسين مستوى النظافة في تلك المناطق الحيوية، بما يعكس الاهتمام المستمر بتطوير البنية التحتية. وأكد المهندس علاء عبد اللاه، أهمية صيانة المسطحات الخضراء بشكل مستدام، باعتبارها أحد المكونات الأساسية لرفع جودة الحياة في المدينة، مشدداً على ضرورة تكثيف أعمال النظافة لضمان بيئة صحية وآمنة للسكان والزوار. وتفقد المهندس محمد عبدالعزيز عامر، رئيس جهاز مدينة بدر، مشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة طرق المنطقة الصناعية غرب الروبيكي، ومتابعة أعمال التطوير والتوسعة ورفع كفاءة طريق دائري الصناعية، والذي يبدأ من منطقة الخزان حتى طريق الروبيكي، مروراً بالإسكان الاجتماعي بحي الأندلس "الحي السابع سابقا". وأوضح رئيس جهاز بدر، أنه تم توسعة حارات كل اتجاه بالطريق من عرض 7 أمتار إلى 11 متراً ونصف، لاستيعاب الكثافات المرورية الحالية والمستقبلية ولتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، ضمن خطة الجهاز لتوسعة ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بالمدينة، لتوفير الوقت والجهد في التنقل بين المناطق الصناعية وأحياء المدينة المختلفة. وطالب رئيس جهاز بدر، الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من المشروع وتكثيف العمالة والالتزام بالبرنامج الزمني لدفع الأعمال حتي يتسنى مواصلة خطة العمل داخل الموقع بكفاءة وجودة عالية، ولتسهيل حركة المرور على الطرق المحيطة بالمشروع، مؤكداً صيانة المرمات بالطرق والإنترلوك.

وفي السياق ذاته، تفقد المهندس محمد عبدالعزيز عامر، منطقة الحي الرابع، مشدداً على سرعة إزالة كافة المخالفات وعرض الموقف لجميع الحالات المخالفة للدراسة وسرعة التعامل معها.

وخلال الجولة، استمع رئيس الجهاز إلى شكاوى وملاحظات بعض ملاك قطع الأراضي على أرض الواقع، ووجه الشركة المنفذة بسرعة تقديم برنامج زمني مكثف للانتهاء من جميع الأعمال والبدء في فتح طرق ممهدة لجميع قطع الأراضي وتوريد جميع المهمات المطلوبة لإنهاء المشروعات. كما تفقد المهندس محمد عبدالعزيز، مشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة الطرق بالحي الرابع "ابنى بيتك"، ومناطق الإسكان القومي والإسكان الاجتماعي. وأشار المهندس عادل فضل، نائب رئيس الجهاز للطرق، إلى أنه جارٍ توسعة الطرق الرئيسية داخل المجاورات لتصبح بعرض 12 متراً، وتم تنفيذ بعض الطرق المستحدثة وساحات الانتظار لخدمة مناطق الخدمات ولسهولة الحركة من وإلى المجاورات بالحي الرابع.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0