google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:32 مـ 8 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور نقابة الصحفيين تتقدم ببلاغ للنائب العام بسبب إستخدام شعارها محافظ الجيزة يشارك في اجتماعات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب التأمينات: زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا رئيس الوزراء: الموازنة الجديدة تستهدف مواصلة تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين إرادة فاينانس تتعاون مع Axis Pay لربط خدمات التمويل بمنظومة المحافظ الإلكترونية في مصر الظهور الخامس.. محمود عاشور حكماً مساعدا لتقنية الفيديو في لقاء أمريكا وتركيا بالمونديال الداخلية:ضبط المتهمين في مقطع فيديو بسرقة دراجة نارية بسوهاج الداخلية:ضبط المتهم بإتلاف المحصول الزارعى الخاص بأحد الأشخاص بالبحيرة عاجل : محافظ الشرقية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2026 بنسبة نجاح 75.37% وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية يشارك في المائدة المستديرة لشركة «فيزا» وغرفة التجارة الأمريكية حول دور الاقتصاد الرقمي في دفع النمو رئيس ”القوى العاملة” بالنواب: علاج المواطن أو العامل حق منصوص عليه بالدستور

رئيسا جهازي بدر والعاشر من رمضان يتفقدان أعمال التطوير ورفع الكفاءة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تفقد المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، مشروع رصف دوران شارع علي بن أبي طالب، بجوار مسجد محمد فريد خميس، وذلك في إطار خطة تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية في المدينة. وأوضح المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، أن هذا المشروع يتم تنفيذه ضمن خطة تطوير المناطق الحيوية في المدينة، لضمان سهولة الوصول إلى الأماكن العامة، مثل المساجد والمؤسسات التعليمية، مؤكداَ حرص الجهاز على تطبيق أعلى معايير الجودة في تنفيذ المشروعات لتحقيق راحة المواطنين وسلامة مستخدمي الطرق. وفي سياق متصل، قام رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بجولة تفقدية شملت منطقة "دار مصر" بشرق وغرب حي المال والأعمال، وكذلك مدخل المدينة لمتابعة أعمال رفع كفاءة المسطحات الخضراء وتحسين مستوى النظافة في تلك المناطق الحيوية، بما يعكس الاهتمام المستمر بتطوير البنية التحتية. وأكد المهندس علاء عبد اللاه، أهمية صيانة المسطحات الخضراء بشكل مستدام، باعتبارها أحد المكونات الأساسية لرفع جودة الحياة في المدينة، مشدداً على ضرورة تكثيف أعمال النظافة لضمان بيئة صحية وآمنة للسكان والزوار. وتفقد المهندس محمد عبدالعزيز عامر، رئيس جهاز مدينة بدر، مشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة طرق المنطقة الصناعية غرب الروبيكي، ومتابعة أعمال التطوير والتوسعة ورفع كفاءة طريق دائري الصناعية، والذي يبدأ من منطقة الخزان حتى طريق الروبيكي، مروراً بالإسكان الاجتماعي بحي الأندلس "الحي السابع سابقا". وأوضح رئيس جهاز بدر، أنه تم توسعة حارات كل اتجاه بالطريق من عرض 7 أمتار إلى 11 متراً ونصف، لاستيعاب الكثافات المرورية الحالية والمستقبلية ولتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، ضمن خطة الجهاز لتوسعة ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بالمدينة، لتوفير الوقت والجهد في التنقل بين المناطق الصناعية وأحياء المدينة المختلفة. وطالب رئيس جهاز بدر، الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من المشروع وتكثيف العمالة والالتزام بالبرنامج الزمني لدفع الأعمال حتي يتسنى مواصلة خطة العمل داخل الموقع بكفاءة وجودة عالية، ولتسهيل حركة المرور على الطرق المحيطة بالمشروع، مؤكداً صيانة المرمات بالطرق والإنترلوك.

وفي السياق ذاته، تفقد المهندس محمد عبدالعزيز عامر، منطقة الحي الرابع، مشدداً على سرعة إزالة كافة المخالفات وعرض الموقف لجميع الحالات المخالفة للدراسة وسرعة التعامل معها.

وخلال الجولة، استمع رئيس الجهاز إلى شكاوى وملاحظات بعض ملاك قطع الأراضي على أرض الواقع، ووجه الشركة المنفذة بسرعة تقديم برنامج زمني مكثف للانتهاء من جميع الأعمال والبدء في فتح طرق ممهدة لجميع قطع الأراضي وتوريد جميع المهمات المطلوبة لإنهاء المشروعات. كما تفقد المهندس محمد عبدالعزيز، مشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة الطرق بالحي الرابع "ابنى بيتك"، ومناطق الإسكان القومي والإسكان الاجتماعي. وأشار المهندس عادل فضل، نائب رئيس الجهاز للطرق، إلى أنه جارٍ توسعة الطرق الرئيسية داخل المجاورات لتصبح بعرض 12 متراً، وتم تنفيذ بعض الطرق المستحدثة وساحات الانتظار لخدمة مناطق الخدمات ولسهولة الحركة من وإلى المجاورات بالحي الرابع.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0