google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الثلاثاء 23 يونيو 2026 05:40 صـ 7 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
هالاند يقود النرويج لدور الـ 32 بثنائية مثيرة في شباك السنغال بالمونديال مبابي يعادل أهداف كلوزه ويطارد عرش ميسي التاريخي فى كأس العالم أمطار فيلادلفيا لا توقف الديوك.. فرنسا تهزم العراق بثلاثية وتتأهل لدور الـ32 بالمونديال بعثة منتخب مصر تصل إلى ”سبوكين” استعداداً لمواجهة إيران بلمسات ريفية دافئة.. صيحة ”ديكور المزرعة الحديث” تجتاح منازل المشاهير في 2026 الرئيس الأمريكي يعلن تأييده لمرشح الانتخابات الرئاسية الكولومبية ”أبيلاردو” مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت على إقرار مشروع لخفض تكاليف السكن قمة حاسمة في المونديال.. النرويج بقيادة هالاند تواجه السنغال بعد قليل في صراع الصدارة ”ترامب”: سنفعل ما يلزم مع إيران إذا لم تلتزم بالاتفاق تعليق مباراة فرنسا والعراق فى مونديال 2026 بسبب خطر حدوث عاصفة رعدية العراق يعرب عن تضامنه مع قطر عقب حادث منطقة رأس لفان الصناعية ”الداخلية” تكشف ملابسات وفاة مسن بالقليوبية: اعترض على معاكسة سيدة.. والقبض على المتهمين

مساعد وزير الإسكان يشارك في جلسة حوارية رفيعة المستوى حول المدن المستدامة

شارك الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، فى جلسة حوارية رفيعة المستوى حول المدن المستدامة ومحورها الأساسى "الإنسان"، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء والمختصين من الدول العربية والإفريقية، ضمن فعاليات المنتدى الحضرى العالمى فى نسخته الثانية عشرة. وأشار الدكتور عبدالخالق إبراهيم، إلى الاستراتيجية الوطنية للمدن الذكية فى مصر، والتى تم إطلاقها ضمن فعاليات المنتدى الحضرى العالمى، ومحورها الأساسى الإنسان وتحقيق جودة الحياة، موضحاً أن دول العالم النامية ومنها مصر، تضع الإنسان فى محور اهتماماتها لتحقيق وتوفير احتياجاته ومتطلباته، من خلال التطبيقات التكنولوجية.

وأوضح مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الجلسة الحوارية رفيعة المستوى، تناولت أيضاً، الخطوات العملية لترجمة تطبيق الاستراتيجية الوطنية للمدن الذكية على المستوى المحلي، حيث تشارك مصر فى إعداد المبادئ التوجيهية على مستوى العالم، لكيفية ترجمة السياسات القومية فى المدن الذكية لمجموعة من الخطوات التنفيذية، وهذا ما تتبناه مصر حالياً، من خلال وضع خطة لكل مدينة لتكون نموذجاً يمكن تكراره. وأشار الدكتور عبدالخالق إبراهيم، إلى أن الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تعمل على إنشاء وتنمية مدن الجيل الرابع الذكية المستدامة، التي من شأنها تلبية احتياجات المواطنين في جميع جوانب الحياة، من خلال التقدم التكنولوجي، وتوفير بيئة رقمية صديقة للبيئة، ومحفزة للتعلم والإبداع، مع التحول الرقمي التدريجي لأجيال المدن الجديدة السابقة. وأضاف: الاستراتيجية القومية للمدن الذكية تعد من أهم الأدوات التي تعتمد عليها الدول لتحقيق التنمية المستدامة والتحول الرقمي الشامل، حيث تهدف إلى تعزيز البنية التحتية التكنولوجية، وتطوير الخدمات الذكية في مختلف القطاعات مثل الصحة والتعليم والنقل والطاقة، لضمان إدارة فعالة للموارد وتلبية احتياجات المواطنين بطرق حديثة ومستدامة، كما أنها تحقق رفع كفاءة الاقتصاد الوطني، حيث تشجع على الابتكار وريادة الأعمال في مجالات مثل التقنية والطاقة والخدمات اللوجستية، مما يعزز من النمو الاقتصادي ويخلق فرص عمل جديدة ويجذب الاستثمارات الأجنبية، بجانب مساهمتها فى تحسين جودة الحياة، حيث تتيح المدن الذكية للمواطنين خدمات أكثر كفاءة وراحة، مثل التعليم الذكي، والرعاية الصحية عن بعد، والتنقل السهل، مما يعزز من رفاهية الأفراد ويساهم في تطوير البنية المجتمعية. وذكر الدكتور عبدالخالق إبراهيم، أن الاستراتيجية تحقق أيضاً، الاستدامة البيئية، حيث تساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية وإدارة الموارد بفعالية، من خلال الاعتماد على الطاقة المتجددة وأنظمة النقل الذكية، مما يحافظ على البيئة ويقلل من التلوث، كما تعمل على تعزيز الحوكمة والشفافية، حيث توفر الاستراتيجية أنظمة إدارة رقمية تساعد على تعزيز الشفافية والكفاءة في العمل الحكومي، وتسهم في تعزيز التواصل بين الحكومة والمواطنين وتحقيق سرعة الاستجابة للطلبات والشكاوى.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0

موضوعات متعلقة