google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الأربعاء 24 يونيو 2026 02:52 صـ 7 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ بنك كندا: الاختلالات العالمية قد تفاقم مخاطر الاستقرار المالي مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت لصالح وقف الحرب على إيران التعادل السلبي يحسم مواجهة إنجلترا وغانا ويضعهما على مشارف التأهل إلى دور الـ32 بقيادة رونالدو .. البرتغال تتصدر مجموعتها بعد الفوز علي أوزبكستان بكأس العالم محافظة الجيزة: غلق جزئي وكلي لبعض مطالع ومنازل كوبري 6 أكتوبر على مراحل لتنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة الداخلية: ضبط المتهم في مقطع فيديو التعدي علي أحد الأشخاص بسلاح أبيض بالقاهرة منتخب مصر يعلن موعد المران الأول استعداداً لمواجهة إيران.. ورسالة شكر للجماهير برشلونة يعلن رحيل إيناكي بينيا وانتقاله بشكل نهائي إلى باناثينايكوس تشكيلة البرتغال الرسمية ضد أوزبكستان بكأس العالم وزارة العدل توقع ثلاثة بروتوكولات للتوسع فى التحصيل الإلكتروني وتُتيح مليون منفذ لتيسير سداد الرسوم والنفقات تهنئة قلبية أطلقت شركة Exabeam برنامج Praxen مفتوح المصدر لتوفير التحقق من سلوك الوكلاء لوكلاء الذكاء الاصطناعي والعاملين الرقميين

محافظ الجيزة يتفقد مشروعات تطوير الطرق المحيطة والمؤدية للمتحف المصري الكبير

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تواصل محافظة الجيزة تنفيذ عدد من مشروعات التطوير بمحيط المتحف المصري الكبير لرفع كفاءة الخدمات وإضفاء العناصر الجمالية.
وفي ذلك الاطار قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة تفقدية لمتابعة تقدم نسب تنفيذ الأعمال في اطار ما تشهده المنطقة من تردد للافواج السياحية والزوار علي المتحف المصري الكبير للاستمتاع بذلك الصرح الاثري في اطار التشغيل التجريبي له .
وعاين محافظ الجيزة خلال جولته أعمال أستكمال تركيب بلاط الانترلوك لأرصفة المشاة وأعمال الزراعات والتشجير موجها الشركة المنفذة بالإسراع من وتيرة الاعمال لتقدم نسب التنفيذ ورفع النواتج والمخلفات دورياً وتغطية كابلات الكهرباء بمواقع الأعمال الجارية .
كما شملت جولة محافظ الجيزة معاينة أعمال تطوير مدخل كفر غطاطي بالمنطقة الواقعة أسفل الطريق الدائري لاستغلالها كساحات انتظار مع رفع كفاءة وتحسين الرؤية البصرية للأعمدة الخرسانية بما يتوائم مع الطابع الاثري للمنطقة .
كما وجه محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بمراجعة تراخيص بعض الفنادق الواقعة بطريق المنصورية في المنطقة الواقعة بين فيصل والهرم للوقوف علي التزامهم بالاشتراطات المحددة للتشغيل.
كما عاين محافظ الجيزة أعمال تطوير طريق التريض بمدخل كفر الجبل وذلك بعد توسعته ليصل عرضه ١٥ م ورصفة بالتربة المثبتة بديل طبقة الأسفلت والاساس وسيتم تدعيمه ببلاط الأنترلوك وأعمدة أناره للتسهيل علي أصحاب الدواب موجها الشركة المنفذة بتكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء منها في أسرع وقت ممكن مع مراجعة أعمال مناسيب قواعد أعمدة الإنارة بالشارع .
كما تابع محافظ الجيزة أعمال تطوير المرحلة الثانية من محور المنصورية بطول ٢ كم بدءآ من الطريق الدائري وحتي كوبري عز لما له من أهمية مرورية كأحد المسارات والمحاور المرورية المؤدية للمناطق السياحية والتي تأتي أستكمالآ للمراحل السابقة بهدف تحسين الصورة البصرية للطريق وفي إطارٍ خطة الدولة بتطوير كافة المقاصد السياحية والطرق المؤدية لها لاستعادة الوجه الحضاري.
رافق محافظ الجيزة خلال الجولة اللواء شاكر يونس السكرتير العام والسادة محمد نور السكرتير العام المساعد و محمد مرعي رئيس مدينة الجيزة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة ونجوي السعيد مدير مديرية الطرق وطه عبد الصادق رئيس حي الهرم وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل وهاني شارد نائب رئيس الجهاز للمنطقة الاستثمارية وأحمد هجرس مدير شبكات توزيع الكهرباء .

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0