google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
السبت 27 يونيو 2026 07:06 صـ 11 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
التعادل الإيجابي يسيطر على الشوط الأول بمباراة مصر وإيران بكأس العالم عاجل.. الفراعنة في دور الـ 32 بكأس العالم رسمياً بعد هدية إسبانية ثمينة وإقصاء الأوروغواي الفراعنة في قلب الحدث: بعثة منتخب مصر تصل ملعب ”لومن فيلد” استعداداً لمباراة إيران فى المونديال عاجل : حسام حسن يعلن تشكيل منتخب مصر الرسمي لمباراة إيران بالمونديال اللحظات الحاسمة: بعثة منتخب مصر تتحرك صوب ملعب ”لومن فيلد” لمواجهة إيران بالمونديال رسميًا.. ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء في مباراة الأرجنتين ضد الأردن بالمونديال قمة تكسير عظام: رسمياً.. النرويج تصطدم بـ ”أفيال” ساحل العاج في دور الـ 32 بالمونديال رسميًا: بابي غايي يفوز بجائزة رجل المباراة في السنغال ضد العراق ليلة التوهج التاريخي: عثمان ديمبلي يخطف النجومية وجائزة ”رجل المباراة” بهاتريك إعجازي أمام النرويج السنغال تهزم العراق بخماسية وتتمسك بآمال العبور المونديالي تفاصيل ”ساعة الصفر” والقنوات الناقلة لمباراة مصر وإيران فى كأس العالم فرنسا تقسو على النرويج برباعية بكأس العالم

محافظ الجيزة يتفقد مشروعات تطوير الطرق المحيطة والمؤدية للمتحف المصري الكبير

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تواصل محافظة الجيزة تنفيذ عدد من مشروعات التطوير بمحيط المتحف المصري الكبير لرفع كفاءة الخدمات وإضفاء العناصر الجمالية.
وفي ذلك الاطار قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة تفقدية لمتابعة تقدم نسب تنفيذ الأعمال في اطار ما تشهده المنطقة من تردد للافواج السياحية والزوار علي المتحف المصري الكبير للاستمتاع بذلك الصرح الاثري في اطار التشغيل التجريبي له .
وعاين محافظ الجيزة خلال جولته أعمال أستكمال تركيب بلاط الانترلوك لأرصفة المشاة وأعمال الزراعات والتشجير موجها الشركة المنفذة بالإسراع من وتيرة الاعمال لتقدم نسب التنفيذ ورفع النواتج والمخلفات دورياً وتغطية كابلات الكهرباء بمواقع الأعمال الجارية .
كما شملت جولة محافظ الجيزة معاينة أعمال تطوير مدخل كفر غطاطي بالمنطقة الواقعة أسفل الطريق الدائري لاستغلالها كساحات انتظار مع رفع كفاءة وتحسين الرؤية البصرية للأعمدة الخرسانية بما يتوائم مع الطابع الاثري للمنطقة .
كما وجه محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بمراجعة تراخيص بعض الفنادق الواقعة بطريق المنصورية في المنطقة الواقعة بين فيصل والهرم للوقوف علي التزامهم بالاشتراطات المحددة للتشغيل.
كما عاين محافظ الجيزة أعمال تطوير طريق التريض بمدخل كفر الجبل وذلك بعد توسعته ليصل عرضه ١٥ م ورصفة بالتربة المثبتة بديل طبقة الأسفلت والاساس وسيتم تدعيمه ببلاط الأنترلوك وأعمدة أناره للتسهيل علي أصحاب الدواب موجها الشركة المنفذة بتكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء منها في أسرع وقت ممكن مع مراجعة أعمال مناسيب قواعد أعمدة الإنارة بالشارع .
كما تابع محافظ الجيزة أعمال تطوير المرحلة الثانية من محور المنصورية بطول ٢ كم بدءآ من الطريق الدائري وحتي كوبري عز لما له من أهمية مرورية كأحد المسارات والمحاور المرورية المؤدية للمناطق السياحية والتي تأتي أستكمالآ للمراحل السابقة بهدف تحسين الصورة البصرية للطريق وفي إطارٍ خطة الدولة بتطوير كافة المقاصد السياحية والطرق المؤدية لها لاستعادة الوجه الحضاري.
رافق محافظ الجيزة خلال الجولة اللواء شاكر يونس السكرتير العام والسادة محمد نور السكرتير العام المساعد و محمد مرعي رئيس مدينة الجيزة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة ونجوي السعيد مدير مديرية الطرق وطه عبد الصادق رئيس حي الهرم وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل وهاني شارد نائب رئيس الجهاز للمنطقة الاستثمارية وأحمد هجرس مدير شبكات توزيع الكهرباء .

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0