google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الثلاثاء 23 يونيو 2026 03:58 مـ 7 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزيرة التنمية المحلية والبيئة تترأس الاجتماع ٧٤ لمجلس إدارة جهاز شئون البيئة السويدي اليكتريك لحلول البناء تستعرض أحدث حلول إدارة المياه والحماية من الحرائق خلال مشاركتها في معرض WATREX Expo 2026 رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وزير الخارجية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة ”سكاتك” النرويجية رئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتح ثلاث نيابات إدارية جديدة بمحافظات الجيزة والسويس والبحيرة محافظ الجيزة يوقع بروتوكول تعاون مع مدينة نانجينغ الصينية لتعزيز التفاهم المتبادل والتعاون والصداقة لجنة الدراما بـ ”الأعلى للإعلام” تجتمع غداً لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضان رسميًا حمزة عبد الكريم لاعب لـ برشلونة حتى صيف 2029 القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يتواصل مع التربية والتعليم للسماح لطلاب زارعي القوقعة بأداء امتحانات الثانوية العامة باستخدام السماعات الطبية بقرار من رئيس الوزراء: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو افتتاح متحف جامعة الدول العربية وتدشين ”ذاكرة سياسية” توثق ثمانية عقود من الدبلوماسية العربية المشتركة محافظ بني سويف يعتمد نتيجة امتحانات الفصل الثاني للشهادة الإعدادية بنسبة 70.3% للعامة.

وزير الكهرباء يستقبل سفير كوت ديفوار بالقاهرة لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون فى مجالات الطاقة المتجددة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

استقبل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، السفير البرت جى دول سفير كوت ديفوار لدى القاهرة ، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة لاسيما البرامج التدريبية ونقل الخبرات المصرية فى مجالات الطاقة المتجددة وانشاء الشبكات الكهربائية وتقديم الدعم الفنى فى هذا الإطار

رحب الدكتور محمود عصمت بالسفير الايفواري، مشيدا بالعلاقات التاريخية بين مصر وكوت ديفوار والروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، موضحا التطورات التى شهدها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مختلف المجالات وخاصة الطاقة المتجددة من شمس ورياح والتجربة المصرية والتي ترتكز على التوسع في نشر إستخدامات الطاقة المتجددة ، واستراتيجية الدولة التى تهدف الى زيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية وخفض استخدامات الوقود الأحفوري فى توليد الكهرباء ،

أكد الدكتور محمود عصمت ان هناك تكليف دائم ومستمر من القيادة السياسية بنقل الخبرات المصرية وتقديم الدعم الفني اللازم والتوسع فى البرامج التدريبية بالتعاون مع الأشقاء من الدول الافريقية ، موضحا ان هناك تعاون فى هذه المجالات وان قطاع الكهرباء لديه تجارب عديدة ناجحة فى هذا المجال وخاصة البحث والتطوير والمبادرات التي تهدف إلي الدفع بصناعة الطاقة المتجددة، والمساعدات الفنية لإقامة محطات طاقة شمسية بتكنولوجيا الخلايا الفوتوفلطية للقرى النائية المتصلة بالشبكة والغير متصلة بالشبكة ونظام الهجين (شمسي – ديزل) لزيادة الإمداد بالكهرباء، والتدريب وبناء القدرات وتنظيم برامج إدارية وفنية ودورات تدريبية

قال الدكتور محمود عصمت ان الشركات المصرية لديها من الخبرات وسابقة الاعمال ما يؤهلها للقيام بدور كبير فى قطاع الطاقة داخل جمهورية كوت ديفوار ، مشيرا أن مصر تعتز بعلاقاتها القوية مع دول القارة الإفريقية وتدرك جيداً التحديات المشتركة التي تواجه دول القارة، موضحا الحرص الدائم على العمل المشترك حرص القطاع على الاستمرار فى تقديم المنح التدريبية، والدعم الفنى وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة لتحقيق المنفعة لكافة الأطراف، من خلال التعاون فى مجالات الكهرباء والطاقة

ومن جانبه أشاد السفير الإيفوارى بعمق العلاقات المصرية الإيفوارية منذ قديم الأزل، معرباً عن رغبة بلاده بإستمرار دعم وتعزيز هذه العلاقات وتقويتها ، مشيدا بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة فى مصر من خبرات كبیرة فى شتى المجالات ، معرباً عن أمل بلاده الإستفادة منها فى اطار العلاقات الممتدة بين الشعبين الشقيقين

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0