google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الأحد 28 يونيو 2026 08:46 مـ 12 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
تهنئة قلبية النيابة العامة تصرح بدفن طالبة الثانوية العامة المتوفاة داخل لجنة امتحان بالشرقية لجنة الدراما بـ ”الأعلى للإعلام” تقيّم مسلسلات ما بعد رمضان الصحة تخرج الدفعة الأولى من «سفراء سلامة المرضى» وتفتح التسجيل للدفعة الثانية كلمةالسفير حسام زكي في حفل توديعه الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات يكرم أصحاب المشروعات المتميزة بمدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية الداخلية: ضبط المتهم في مقطع فيديو بسرقة دراجة نارية أمام منزل بأسيوط وزير الخارجية يستقبل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن ”شامل من ڤيزيتا” الشريك الصحي لقمة ”WorkShift 2026” لتوفير حلول تكنولوچية للرعاية الصحية للعاملين بنظام العمل الحر رئيس الرقابة المالية يشارك في احتفالية قرع جرس البورصة بمناسبة القيد المؤقت لأربع شركات وزيرة الثقافة تجري جولة تفقدية بدار الأوبرا وتعقد اجتماعًا مع رئيس الأوبرا والقيادات الجديدة بحضور وزير العمل.. انطلاق قمة WorkShift 2026 للتأكيد على أن الإنسان المصري هو الثروة الحقيقية للاقتصاد الرقمي

محافظ أسوان يتابع الأعمال الجارية بمستشفى السباعية المركزى

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان مشروع إنشاء مستشفى السباعية المركزى ، والجارى العمل فيها بنسبة 93 ٪ على مساحة 11 ألف و 100 م2 ، ومكونة من 4 أدوار ، وتكلفت نحو 482 مليون جنيه للأعمال الإنشائية ، ومن المقرر أن تضم 69 سرير للعناية والإقامة والأطفال المبتسرين ، ويتم دخولها الخدمة والتشغيل التجريبى لها خلال شهرين، وأثناء الجولة التفقدية التى رافقه فيها القيادات البرلمانية والتنفيذية ، أكد الدكتور إسماعيل كمال على أن الإهتمام بالمنظومة الصحية يأتى فى مقدمة أولويات العمل التنفيذى لتوفير أفضل أوجه الرعاية الطبية لمواطنى هذه المحافظة ، وخاصة مع قرب تطبيق منظومة التأمين الصحى بشكل كامل داخل 11 مستشفى و 112 مركز طبى وصحة أسرة ، لافتاً إلى أن سرعة الإنتهاء من أعمال الإنشاء لمستشفى السباعية سيساهم فى تحقيق الجاهزية الكاملة ودخولها للتشغيل التجريبى لخدمة أكثر من 100 ألف نسمة بالمدينة ، فضلاً عن أهالى القرى المجاورة لها شرق وغرب النيل ، فيما إستمع المحافظ لشرح عن مكونات وأقسام المستشفى من الدكتور محمد سعيد مدير مديرية الصحة ، والدكتور شوقى عبد العظيم والذى أشار إلى تنوع الأقسام المتعلقة بالخدمات العلاجية بمستشفى السباعية المركزى من الإستقبال والطوارئ والعناية المركزة والنساء والوليد ، وعمليات الولادة القيصرية والطبيعية ، والعلاج الطبيعى ، والحضانات ، فضلاً عن الصيدلية ، والأشعة السينية والمعامل وبنك الدم ، والقسم الإدارى وإقامة المرضى ، لافتاً إلى أنه سوف تضم المستشفى أيضاً 20 ماكينة غسيل كلوى ، و 10 عيادات، و 3 غرف للعمليات وهى كافية للأعداد التى ستردد على المستشفى ، علاوة قاعة المحاضرات والكافتيريا والمطبخ ، والمشرحة ، وغرفة الغازات ، وغيرها من المكونات والعناصر التى تشملها المستشفى .

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0