google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الإثنين 22 يونيو 2026 04:51 مـ 6 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
مصر تعرب عن تضامنها مع دولة قطر الشقيقة إثر الحادث الذي وقع بمنطقة رأس لفان الصناعية رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس القومي للسكان وزير الخارجية يلتقي نظيره العراقي على هامش مجلس جامعة الدول العربية وزير الاستثمار يدعو شركات التأمين العالمية والإقليمية لزيادة استثماراتها في مصر بعد غدٍ الأربعاء...جامعة الأزهر تكرم رؤساءها السابقين والفائزين بجائزة التميز العلمي وزيرة الإسكان تتابع مستجدات ملف تقنين أوضاع الأراضي بمدينة سفنكس الجديدة وزير الصناعة يبحث مع غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث تحديات القطاع وخطط تطويره وتعزيز الصادرات محافظ المنوفية يفتتح مدرستي الأزهار الإبتدائية وأم المؤمنين الإعدادية بنات الداخلية: ضبط المتهم في وقائع الاحتيال علي عملاء البنوك والاستيلاء علي أموالهم الداخلية: ضبط المتهم في مقطع فيديو بالقيام بأعمال البلطجة وفرض سيطرة بالقاهرة وزير الكهرباء يجتمع بقيادات ”التحكم”، وإنتاج، ونقل الكهرباء رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس

محافظ أسوان يتابع الأعمال الجارية بمستشفى السباعية المركزى

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان مشروع إنشاء مستشفى السباعية المركزى ، والجارى العمل فيها بنسبة 93 ٪ على مساحة 11 ألف و 100 م2 ، ومكونة من 4 أدوار ، وتكلفت نحو 482 مليون جنيه للأعمال الإنشائية ، ومن المقرر أن تضم 69 سرير للعناية والإقامة والأطفال المبتسرين ، ويتم دخولها الخدمة والتشغيل التجريبى لها خلال شهرين، وأثناء الجولة التفقدية التى رافقه فيها القيادات البرلمانية والتنفيذية ، أكد الدكتور إسماعيل كمال على أن الإهتمام بالمنظومة الصحية يأتى فى مقدمة أولويات العمل التنفيذى لتوفير أفضل أوجه الرعاية الطبية لمواطنى هذه المحافظة ، وخاصة مع قرب تطبيق منظومة التأمين الصحى بشكل كامل داخل 11 مستشفى و 112 مركز طبى وصحة أسرة ، لافتاً إلى أن سرعة الإنتهاء من أعمال الإنشاء لمستشفى السباعية سيساهم فى تحقيق الجاهزية الكاملة ودخولها للتشغيل التجريبى لخدمة أكثر من 100 ألف نسمة بالمدينة ، فضلاً عن أهالى القرى المجاورة لها شرق وغرب النيل ، فيما إستمع المحافظ لشرح عن مكونات وأقسام المستشفى من الدكتور محمد سعيد مدير مديرية الصحة ، والدكتور شوقى عبد العظيم والذى أشار إلى تنوع الأقسام المتعلقة بالخدمات العلاجية بمستشفى السباعية المركزى من الإستقبال والطوارئ والعناية المركزة والنساء والوليد ، وعمليات الولادة القيصرية والطبيعية ، والعلاج الطبيعى ، والحضانات ، فضلاً عن الصيدلية ، والأشعة السينية والمعامل وبنك الدم ، والقسم الإدارى وإقامة المرضى ، لافتاً إلى أنه سوف تضم المستشفى أيضاً 20 ماكينة غسيل كلوى ، و 10 عيادات، و 3 غرف للعمليات وهى كافية للأعداد التى ستردد على المستشفى ، علاوة قاعة المحاضرات والكافتيريا والمطبخ ، والمشرحة ، وغرفة الغازات ، وغيرها من المكونات والعناصر التى تشملها المستشفى .

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0