google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:39 مـ 7 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية:ضبط صانعة محتوى لقيامها بالرقص بملابس خادشة للحياء بمشاركة نخبة من قادة الصناعة ”قمة أوريجن 2026” الإقليمية تختتم أعمالها بالقاهرة وتستعرض أحدث حلول التتبع الذكي وأتمتة سلاسل الإمداد وزيرة التنمية المحلية والبيئة تترأس الاجتماع ٧٤ لمجلس إدارة جهاز شئون البيئة السويدي اليكتريك لحلول البناء تستعرض أحدث حلول إدارة المياه والحماية من الحرائق خلال مشاركتها في معرض WATREX Expo 2026 رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وزير الخارجية يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة ”سكاتك” النرويجية رئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتح ثلاث نيابات إدارية جديدة بمحافظات الجيزة والسويس والبحيرة محافظ الجيزة يوقع بروتوكول تعاون مع مدينة نانجينغ الصينية لتعزيز التفاهم المتبادل والتعاون والصداقة لجنة الدراما بـ ”الأعلى للإعلام” تجتمع غداً لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضان رسميًا حمزة عبد الكريم لاعب لـ برشلونة حتى صيف 2029 القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يتواصل مع التربية والتعليم للسماح لطلاب زارعي القوقعة بأداء امتحانات الثانوية العامة باستخدام السماعات الطبية بقرار من رئيس الوزراء: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

رئيس جامعة المنوفية يراس إجتماع اللجنة العليا للحاسبات والمعلومات بالجامعة

ترأس الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية رئيس جامعة المنوفية إجتماع اللجنة العليا للحاسبات والمعلومات بالجامعة، بحضور الدكتور صبحي شرف رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور ناصرعبدالباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، والدكتور اكرامي جمال امين عام الجامعة .بدء الدكتور أحمد القاصد الإجتماع بتوجيه التهنئة لأعضاء اللجنة ومنسوبي الجامعة والأمة الإسلامية بقرب حلول ذكري المولد النبوي الشريف .كما وجه رئيس الجامعة التهنئة للدكتور إكرامي جمال بتوليه منصب امين عام الجامعة، ووجه الشكر للدكتور أسامة عبد الرؤوف عميد كلية الذكاء الإصطناعي لجهوده في لإنشاء الكلية و تحديث بورتل الجامعة .وأشار الدكتور أحمد القاصد إلى أن الإجتماع ناقش ماتم تنفيذه من الخطة الشاملة لرقمنة الجامعة و تصور لوضع تكنولوجيا المعلومات بها يتوافق مع توجهات الدولة والمتطلبات التعليمية والإدارية في ضوء الإدارة الإلكترونية للمؤسسات، وارتباطها بالخدمات الإلكترونية في باقي مؤسسات الجامعة .وأضاف" القاصد " إلي أن الإجتماع استعرض
ماتم تنفيذه لتحديث البوابة الإلكترونية للجامعة (Portal) ، والخدمات الحالية المتوقعة من خلاله وتشكيل فريق عمل يكون مسئول عن المحتوى باللغة الإنجليزية ،موضحا أن تحديث وتطوير الموقع الإلكتروني يأتي فى إطار تطبيق الخطة الإستراتيجية لجامعة المنوفية الداعمة لسياسة التحول الرقمي وتطوير الموقع الإلكتروني للجامعة وتعظيم الإستفادة منه إلكترونياً كأحد معايير رفع التصنيف العالمي للجامعة
وخلال الإجتماع أشاد رئيس الجامعة بدور اللجنة المشكلة لتحديث برنامج الوافدين الإلكتروني بالسنوات الدراسية الجامعية والدراسات العليا إلكترونيا وتسهيل سبل تسجيل وقيد الطلاب الوافدين ورفع بياناتهم ضمن منظومة التحول الرقمي المؤسسي بالجامعات وربطه بموقع وزارة التعليم العالي للطلاب الوافدين كما ناقشت اللجنة مقترحات التطوير لبرامج التحول الرقمي وميكنة الدراسات العليا وآلية رصد بيانات جامعة المنوفية بالمنصة الإلكترونية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي واستعراض ما تم إنجازه في مرحلة تجميع البيانات للدراسات العليا واستيفاء البيانات لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بكليات الجامعة كما قامت اللجنة بالتصديق علي محضر أعمــــــال الجلسة السابقة ،ومناقشة جدول أعمال اللجنة ومنها ⁠مقترح إدراج كليات و معاهد الجامعة مؤسسيا على linkd in حضر الإجتماع الدكتور حاتم سيد أحمد،، والدكتور محمد سعفان، والدكتور أيمن عميرة ،والدكتور حسن عليوة والدكتورأسامة عبدالرؤوف، عمداء كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة،والهندسة الإليكترونية ،والعلوم ، والذكاء الإصطناعي والمدير التتفيذى لمعلومات الجامعة ، والدكتور عصام شوقي المشرف علي التعليم الإلكتروني والدكتور مينا سعفان وكيل كلية الذكاء الإصطناعي والدكتورة غادة علي حسن المشرف التنفيذي لمكتب العلاقات الدولية بالجامعة و المشرف علي إدارة الوافدين ،والمهندس شعبان منصور مدير عام مركز المعلومات .

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0