google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
السبت 27 يونيو 2026 02:45 مـ 11 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
محمد عبد الوهاب: موازنة 2026-2027 تعكس إعادة توجيه استراتيجية للموارد.. والتحدي الحقيقي في كفاءة الإنفاق لا حجم المخصصات قمة WorkShift 2026، أول قمة تنفيذية متخصصة في مصر لمناقشة مستقبل العمل الحر والعمل عن بُعد والاقتصاد الرقمي، قريبا في السوق المصري... هاتف HUAWEI nova 15 Max الجديد كليًا مستويات استثنائية من التحمل والمتانة رئيس جامعة المنوفية يترأس اجتماع مجلس إدارة المركز الجامعي للتطوير المهني محافظ المنوفية يلتقي مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية وزيرة الإسكان تتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بعدد من المدن الجديدة وزير الخارجية يبحث مع رئيس الوزراء اللبناني تطورات الأوضاع في لبنان وزير الري يتابع موقف مشروعات حماية الشواطئ والإجراءات المتخذة لمواجهة التغيرات المناخية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 14 وكيلًا بكليات الجامعة وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره البحريني التطورات الإقليمية محافظ الجيزة يتابع ملفات التصالح وتقنين الأراضي والاستثمار بالواحات البحرية وزير الخارجية ونظيره العماني يبحثان التطورات الاقليمية

محافظ الدقهلية يترأس مجلس إدارة المنطقه الصناعيه بجمصة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

عقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الاجتماع الدوري لمجلس إدارة المنطقة الصناعية وذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية، واللواء محمد صلاح الدين ابو كريشه السكرتير العام للمحافظة والمستشار رضوان السعيد المستشار القانوني والدكتور ايهاب منصور معاون المحافظ والاستاذ عصام حجاج مدير عام الانتاج والشئون الاقتصادية والاستثمار، والمهندس طارق عبدالعاطي وكيل مديرية الاسكان والاستاذ السيد عوض مدير الاستثمار والدكتور مصطفي عنان مدير المنطقة الصناعية واللواء عادل برغش رئيس مدينة جمصه والمهندس احمد رعب رئيس الغرفة التجارية والساده رؤساء قطاعات المرافق والخدمات ومديري الادارات المختصة وممثلي المستثمرين اعضاء المجلس..

وفي بداية الاجتماع أكد اللواء "مرزوق" ان لدينا سياسة جديدة نعطي من خلالها الأهمية القصوي للمنطقة الصناعية والعمل علي تطويرها لدعم الصناعة والمستثمرين تنفيذا للسياسة العامة للدولة وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية،مشيرا لضرورة ان يكون للمستثمرين انفسهم بالمنطقة دور بارز في النهوض ورفع كفاءة المنطقة بشكل عام موكدا علي ان الدولة من جانبها لا تدخر وسعا في توفير الخدمات للمستثمرين علي كافة الاصعدة..

وخلال الاجتماع تم استعراض ومناقشة جدول الاعمال الذي تضمن العديد من الموضوعات التي تتعلق بالاستثمار والمستثمرين في منطقة جمصه الصناعية..

وقد تقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة تختص بتلقي طلبات المستثمرين ولجنة اخرى لفحص التصرفات العقارية الخاصة بالسادة المستثمرين كاحدي الاليات الجديدة وكمرجعية قانونية تستهدف التيسير علي المستثمرين والانتهاء من فحص الطلب خلال اسبوع علي الاكثر من تقديمه،وأكد اللواء" مرزوق"علي ضرورة الالتزام بالتنفيذ التام لكافة المستجدات التي تستهدف التيسير علي المستثمرين والتي استعرضها ممثل هيئة التنمية الصناعية بشأن التيسير علي المستثمرين في كافة المناطق الصناعية علي مستوي الجمهورية والواردة لهيئة التنمية الصناعية من وزارة الصناعة..

وأكد اللواء "مرزوق" انه مطلوب منا جميعا كأجهزة تنفيذية التفاعل التام والتواجد مع المستثمرين للتعرف علي مشكلاتهم والعمل علي حلها فورا لدفع عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد المصري مشيرا لضرورة تعظيم ورفع كفاءة الخدمات المتنوعة للمستثمرين بالمنطقة الصناعية ولابد من مشاركة المستثمرين بالمنطقة في هذا الشأن،واوضح اللواء "مرزوق"ان هدفه بان تكون هناك شركة امن وصيانة شاملة وايضا صيانه للطرق والتشجير وكافة الخدمات الادارية بالمنطقة مشيرا الي ضرورة مشاركة كل مصنع بالمنطقة للمساهمة في تواجد هذه الشركة لتقديم خدماتها بالمنطقة.

وقال اللواء"مرزوق"لابد من دراسة تواجد تمثيل ذات سلطات كاملة وواسعة لفرع هيئة التنمية الصناعية بالمنطقة الصناعية بجمصه لسرعة انهاء طلبات واحتياجات المستثمرين بالمنطقة بدلا من السفر للقاهرة وذلك تخفيفا للاعباء عنهم ..

وفي ذات السياق اوضح اللواء" مرزوق"انه تقرر تنفيذ محطة معالجة صرف صناعي للمنطقة الصناعية بتكلفة تبلغ مليار جنيه تنفذها وزارة الاسكان للقضاء نهائيا علي مشكلات الصرف الصناعي بالمنطقة..

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0