google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الإثنين 22 يونيو 2026 11:59 مـ 6 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ الوادي الجديد تترأس لجنة اختيار المتقدمين لشغل عدد من الوظائف القيادية بالمحافظة حكم نهائي لصالح الزمالك بشأن أحداث نهائي الكونفيدرالية 2024 أكاديمية السادات للعلوم الإدارية تكرم الخريجين الوافدين المتفوقين بحضور محافظ القاهرة والملحق الثقافي السعودي ميسي يقود الارجنتين للفوز على النمسا بهدفه الـ 18 في كأس العالم المسلماني في الحفل اليوناني بماسبيرو : الموسيقي الفرعونيّة خطفت الألباب ورسالتنا الخير والجمال والسلام أبو الغيط يلقي كلمة في الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري الدورة العادية المستأنفة (165) تنفيذ حكم الإعدام في نورهان قاتلة والدتها ببورسعيد مجلس الجامعة يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً وزير الخارجية يلتقي نظيره المغربي على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية ميسي يصبح الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم ”أصل الأنواع”..قراءة نقدية إبراهيم حسن يكشف موعد عودة منتخب مصر إلى ”سبوكين”

البريد المصري يوقع بروتوكول تعاون مع جهاز تنظيم النقل الداخلي بهدف تسهيل حصول المواطنين علي الخدمات

صورة توضيحية
صورة توضيحية

في إطار التكامل بين مؤسسات الدولة بهدف التيسير على المواطنين وتهيئة مناخ جاذب للاستثمار، وقعت الهيئة القومية للبريد بروتوكول تعاون مع جهاز تنظيم النقل الداخلي يتيح للهيئة تقديم خدمات الجهاز من خلال مكاتب البريد المصري المنتشرة في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وقع البروتوكول الأستاذ/ عبده علوان، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والمهندس/ السيد محمد متولي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم النقل الداخلي والبري، بحضور السيد اللواء/ ماجد عبد الحميد، نائب وزير النقل، والقيادات التنفيذية من الجانبين.

قال الأستاذ/ عبده علوان، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد: "إن هذا البروتوكول يأتي في إطار دعم خطط الدولة في التسهيل على المواطنين وتهيئة مناخ جاذب للاستثمار واستكمالاً لجهود البريد المصري نحو تطوير الخدمات الجماهيرية وترسيخ الدور المجتمعي للهيئة بالتعاون مع جهاز تنظيم النقل الداخلي لتيسير حصول المواطنين على الخدمات التي يقدمها الجهاز عبر مكاتب البريد المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية".

وأوضح الأستاذ/ عبده علوان أن هذا البروتوكول يحمل أهمية كبيرة تتمثل في التسهيل على المواطنين المتعاملين مع جهاز تنظيم النقل الداخلي فى إصدار تراخيص مزاولة النشاط لمركبات النقل الجماعي وجميع سيارات النقل الأخرى من خلال مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، حيث إن هذا البروتوكول يمكّن المواطنين من دفع رسوم استخراج رخص مزاولة النشاط أو أي متحصلات أخرى لصالح جهاز تنظيم النقل الداخلي عبر مكاتب البريد والتي يصل عددها إلى أكثر من ٤٥٠٠ مكتب بريد إلى جانب الأكشاك البريدية وسيارات البريد المتنقلة، المنتشرة في مختلف المناطق والقري والنجوع بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية؛ بما يضمن تقديم الخدمات لجميع المواطنين بكل سهولة ويسر وبالجودة والدقة المطلوبة، كما يمكّن البروتوكول المواطنين من تسلم رخصة مزاولة النشاط في محلات إقامتهم من خلال تقديم طلب إصدار ترخيص مزاولة النشاط في أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية ودفع كافة الرسوم المقررة ومن ثم قيام البريد باستخراج وطباعة رخصة مزاولة النشاط وتسليمها للمواطن في محل إقامته أو في أقرب مكتب بريد حسب رغبة العميل، مشيرًا إلى أن هذا البروتوكول يؤكد تضافر مؤسسات الدولة وتوحيد جهودها لتقديم خدمات متميزة تهدف إلى التيسير على المواطنين وتوفير منظومة دفع وتحصيل موثوقة لهم.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0