google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:43 صـ 7 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية بالوزارة في ثاني أيام الامتحانات وزير الخارجية يلتقي نظيره الكويتي على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ١٦٥ لمجلس جامعة الدول العربية وزير شئون المجالس النيابية يُشارك في الجلسة العامة لمجلس النواب الخاصة بإقرار الموازنة العامة للدولة للعام المالي ٢٠٢٦/٢٠٢٧ وزير الخارجية يلتقي نظيره المغربي على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لبحث التوسع في إنشاء عدد من محطات الثروة الحيوانية الحديثة تموين بورسعيد يضبط أكبر شحنة أغذية منتهية الصلاحية تضم أكثر من 5000 عبوة قبل تداولها بالأسواق وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس الجامعات الخاصة بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة وزيرة التنمية المحلية والبيئة تبحث مع نقيب المهندسين عدد من مجالات وملفات التعاون المشترك وزير الصناعة يشهد توقيع بروتوكول استراتيجي لتعزيز الابتكار الهندسي وتأهيل جيل جديد من مهندسي السيارات بجامعة القاهرة نائب وزير الصحة يتفقد المنشآت الصحية بالشرقية ويوجه بتوفير كرسي أسنان بمركز طبي منيا القمح وصرف مكافأة للمتميزين وزارة الري وشركة كوكا-كولا تبحثان إطلاق شراكة رائدة لتعزيز الأمن المائي رسالة ماجستير في كلية طب المستنصرية ببغداد تبحث العلاقة بين مستويات وشدة اعتلال الكلى السكري

وزير الصحة يستقبل السفيرة الإماراتية بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، السيدة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات لدى مصر، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في القطاع الصحي.

في مستهل الاجتماع رحب الوزير بالسفيرة الإماراتية لدي مصر، مؤكداً على عمق وقوة وترابط العلاقات التاريخية بين الدولة المصرية ودولة الإمارات العربية الشقيقة، مشيراً إلى أن توطيد أواصر التعاون ، وخلق فرص استثمارية جديدة في المجالات الصحية، ينعكس بالإيجاب على الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة مجالات الرعاية الصحية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع ناقش العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وتناول سبل التعاون في مجالات تطوير المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، فضلا عن منظومة الاستثمارات المتبادلة في القطاع الصحي بين الدولتين، بما يساهم في دعم القطاع الصحي المصري، والتوسع في الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأضاف "عبدالغفار"، أن الاجتماع تطرق لآليات تعزيز التعاون في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى خطة الدعم الصحي للأشقاء الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، لتلقي العلاج في مصر والجهود الإماراتية المشتركة في هذا الشأن.

من جانبها، هنأت السيدة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات لدى مصر، الدكتور خالد عبدالغفار على تجديد الثقة كنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير للصحة والسكان، مشيدة بجهوده في تطوير القطاع الصحي، معربة عن تطلعها للتوسع في تنفيذ خطط مشتركة في شتى المجالات الصحية، وسعيها لبناء العديد من النجاحات مع مصر، منوهة إلى دعمها للتعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة في العديد من الملفات.

حضر الاجتماع الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الدولية.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0