google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الخميس 25 يونيو 2026 10:37 مـ 9 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية: ضبط المتهم بممارسة أعمال البلطجة بسوهاج مياه الجيزة: قطع المياه لمدة 6 ساعات عن بشتيل البلد وبشتيل لُعبة لتنفيذ أعمال صيانة «الصحة» تناقش الدليل الفني والعلمي التفصيلي لحساب وتخطيط القوى العاملة بالقطاع الصحي محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال تركيب الإنترلوك وتطوير البنية التحتية بعدد من شوارع عاصمة المحافظة ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية محافظ الشرقية يتابع جاهزية المواقع لتنفيذ التدريب العملي المشترك «صقر ١٦٩» لمجابهة الأزمات والكوارث بنطاق المحافظة مدبولي يوجه بالتوسع في تنفيذ مُبادرة ”شارع الفن” في كل المحافظات المصرية وزير العمل يوجه بسرعة إعداد إطار للتعاون مع جامعة ساكسوني مصر لتأهيل الشباب وفق احتياجات سوق العمل برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان.. «الصحة» تنظم احتفالية مسابقة التميز في خدمات طب الأسنان الداخلية: ضبط المتهم بالتحرش بفتاة داخل سيارة أجرة ميكروباص بدمياط رئيس الوزراء يتابع مع محافظ القليوبية الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التنموية والخدمية وزير الخارجية يستقبل رئيس البرلمان العربي لبحث سبل تعزيز العمل العربي المشترك وزير الشباب والرياضة يلتقي اتحاد المصارعة والجهاز الفني لمتابعة خطط الإعداد والاستحقاقات المقبلة

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يتفقد محطة توليد كهرباء السد العالي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فى اطار الاستراتيجية العامة وخطة العمل والبرامج التنفيذية المختلة لتحقيق مزيج الطاقة المولدة وأمن الطاقة وتحقيق الإتاحة والاستمرارية مع زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والحد من الاعتماد على الوقود الأحفوري وخفض استهلاك الوقود ، ووفقا للتوجه العام بحسن ادارة واستغلال الاصول وتعظيم عوائدها الاقتصادية ، قام الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الجمعة بزيارة ميدانية الى محطة توليد كهرباء السد العالي التابعة لشركة المحطات المائية بمحافظة اسوان ،وذلك لتفقد سير العمل والمتابعة الميدانية لمكونات المحطة وعمل وحدات التوليد والتوربينات ومعدلات التشغيل والطاقة المولدة من اجمالى قدرة المحطة البالغة 2100 ميجاوات بعدد 12 وحدة توليد

استهل الدكتور محمود عصمت الجولة الميدانية بتفقد غرفة التحكم ومنطقة ربط المحطة على الشبكة الموحدة على الجهود المختلفة وصالة التوربينات والمولدات الرئيسية ،واستمع من مسئولي التشغيل ومديري القطاعات والورادى العاملة إلى شرح تفصيلي حول مجريات التشغيل وخطط الصيانة وجداول تنفيذها ومدى الالتزام بالمخطط الزمنى وتوقيت التنفيذ للصيانات فى اطار خطة العمل والربط والتنسيق بين مختلف القطاعات الفنية ومردود ذلك على كفاءة التشغيل ومعدلات الاداء ، وكذلك انظمة المتابعة الالكترونية والتأمين والحماية والسلامة والصحة المهنية وغيرها من مكونات محطة التوليد

اجتمع الدكتور عصمت بالأطقم الفنية ومهندسي التشغيل وعدد من العاملين المتواجدين يوم الجمعة بمشاركة قيادات شركة المحطات المائية ، وقدم المهندس هشام كمال رئيس الشركة عرضا توضيحا حول المحطات المائية التابعة وهى أسوان واحد ،وأسوان اثنين ، ونجع حمادى، واسنا وأسيوط ومحطة توليد كهرباء السد العالي باجمالى قدرات 2832 ميجاوات , موضحا الحالة الفنية لكل محطة وقدراتها التوليدية ومحددات القدرة التشغيلية والطاقة المولده وبرامج الصيانة ومدى توافر قطع الغيار والمهمات اللازمة بمعدلات كافية واقتصادية والأعطال وتدريب الأطقم العامله والبرامج التدريبية التى يحصل عليها العاملين ، وكذلك الربط والتكامل بين جميع المحطات فى إطار مبادئ التشغيل الاقتصادي ، وشمل العرض خطة التطوير الجارى تنفيذها لزيادة القدرات التوليدية فى اطار تعظيم العوائد الاقتصادية من الموارد والأصول المتاحة

اكد الدكتور محمود عصمت ان محطة توليد كهرباء السد العالى صرح عظيم واحد اهم موارد الطاقة النظيفة ومنخفضة التكاليف للشبكة القومية للكهرباء وهى ضمن الأصول التى نعمل على تطويرها وزيادة قدرتها وتعظيم عوائدها فى اطار خطة للتطوير وزيادة القدرات من الطاقة النظيفة وخفض استخدام الوقود والحد من استهلاكه ، مشيرا إلى اهمية برامج الصيانة والالتزام بالجداول الزمنية لها فى اطار خطة واضحة ومحددة بتوقيتات لضمان عمل وحدات التوليد بالقدرات المطلوبة، موجها بتنفيذ برامج تدريبية خاصة نابعه من متطلبات وطبيعة العمل فى المحطات المائية،مشيدا بالجهود المبذولة لضمان استمرارية واستقرار التوليد فى هذا الصرح العظيم والذى يعد احد مصادر مزيج الطاقة ضمن منظومة التوليد من الطاقات المتجددة

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0