google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الثلاثاء 23 يونيو 2026 10:47 مـ 7 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية: ضبط المتهم في مقطع فيديو التعدي علي أحد الأشخاص بسلاح أبيض بالقاهرة منتخب مصر يعلن موعد المران الأول استعداداً لمواجهة إيران.. ورسالة شكر للجماهير برشلونة يعلن رحيل إيناكي بينيا وانتقاله بشكل نهائي إلى باناثينايكوس تشكيلة البرتغال الرسمية ضد أوزبكستان بكأس العالم وزارة العدل توقع ثلاثة بروتوكولات للتوسع فى التحصيل الإلكتروني وتُتيح مليون منفذ لتيسير سداد الرسوم والنفقات تهنئة قلبية أطلقت شركة Exabeam برنامج Praxen مفتوح المصدر لتوفير التحقق من سلوك الوكلاء لوكلاء الذكاء الاصطناعي والعاملين الرقميين ”مالية عجمان” تعقد مجلس المتعاملين لعام 2026 لتعزيز الشراكة في تطوير الخدمات الحكومية إصابة أحمد حسام ”ميدو” بجلطة في المخ تعرف على طاقم تحكيم مباراة مصر و إيران بكأس العالم الداخلية:ضبط صانعة محتوى لقيامها بالرقص بملابس خادشة للحياء بمشاركة نخبة من قادة الصناعة ”قمة أوريجن 2026” الإقليمية تختتم أعمالها بالقاهرة وتستعرض أحدث حلول التتبع الذكي وأتمتة سلاسل الإمداد

محافظ الجيزة يتابع نسب التنفيذ بمشروع تغطية ترعة عبد العال بطول ( ٥،٥ كم )

صورة توضيحية
صورة توضيحية

قام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بجولة تفقدية علي عدداً من المحاور المرورية الجاري انشاءها ورفع كفاءتها الواقعة بن حجرطاق مراكز كرداسة وأوسيم واحياء العجوزة وبولاق الدكرور والهرم للوقوف علي نسب التنفيذ .
شملت جولة محافظ الجيزة تفقد محور أحمد عرابي الجديد بدءآ من مطلعه بمنطقة المهندسين وربطه مع الطريق الدائري وحتي تقاطعه مع محور المهندس شريف اسماعيل .
كما شملت جولة محافظ الجيزة معاينة الكوبري العمودي المتقاطع مع محور 26 يوليو والطريق الأبيض سابقآ " محور المهندس شريف أسماعيل " لكونه أحد المحاور المرورية البديلة والتي تم تشغيلها بشكل تجريبي لربط الحركة المرورية بمناطق 6 أكتوبر والشيخ زايد استكمالاً للنهضة الكبير التي يشهدها ذلك القطاع في شبكة الطرق والتي تضم "محاور الضبعة ، أحمد عرابي الجديد ، 26 يوليو القديم " و الفريق كمال عامر لتحقيق طفرة مرورية كبيرة في تقليل مدة الرحلة لمستخدمي الطرق وتقليل نسب التلوث و الانبعاثات البيئية .
كما شملت جولة المهندس عادل النجار محافظ الجيزة تفقد مشروع أعمال تغطية ترعة عبد العال بطول ( ٥،٥ كم ) والجاري تنفيذها في إطار خطة الدولة لفتح شرايين ومحاور مرورية جديدة وتعظيم الاستفادة من المجاري المائية .
وعاين محافظ الجيزة خلال جولته مراحل العمل بمحور ناهيا والجاري تطويره وتحويلة من مصرف ملئ بالمخلفات إلي محور مروري مطور يساهم في خدمة نحو مليوني مواطن من قاطني حي بولاق الدكرور ومدينة كرداسه .
كما شهدت جولة محافظ الجيزة تفقد مشروع توسعات طريق صفط من الطريق الدائري شرقآ وحتي المريوطية غربآ ، وكذا تفقد تقاطع الكوبري العمودي مع طريق ناهيا حتي محور المنشية وصولآ للطريق الدائري ، وتفقد محور عمرو بن العاص بدءآ من منطقة المنشية وحتي طريق محور المريوطية نطاق مدينة كرداسة .
ووجه محافظ الجيزة خلال جولته بسرعة الانتهاء من رفع المخلفات الموجودة أسفل الطريق الدائري نطاق قطاع المنشية بحي الهرم ، كما وجه بضرورة رفع مخلفات الرتش الموجودة علي جانبي مشروع توسعة طريق صفط اللبن .

رافق المحافظ خلال الجولة ابراهيم الشهابى نائب المحافظ و محمد نور السكرتير العام المساعد والنائب خالد طايع والنائبة هند رشاء اعضاء مجلس النواب عن دائرة كرداسة و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة و المهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق و شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل واللواء خالد عصر رئيس مدينة كرداسة و طه عبد الصادق رئيس حي الهرم و محمود حسين رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي والمهندس أحمد هجرس مدير شبكات توزيع الكهرباء بشركة جنوب القاهرة ومسئولي جهاز التعمير بوزارة الأسكان .

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0