google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
السبت 27 يونيو 2026 01:42 مـ 11 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ المنوفية يلتقي مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية وزيرة الإسكان تتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بعدد من المدن الجديدة وزير الخارجية يبحث مع رئيس الوزراء اللبناني تطورات الأوضاع في لبنان وزير الري يتابع موقف مشروعات حماية الشواطئ والإجراءات المتخذة لمواجهة التغيرات المناخية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 14 وكيلًا بكليات الجامعة وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره البحريني التطورات الإقليمية محافظ الجيزة يتابع ملفات التصالح وتقنين الأراضي والاستثمار بالواحات البحرية وزير الخارجية ونظيره العماني يبحثان التطورات الاقليمية حسام حسن يوضح إصابة ثلاثي منتخب مصر عاجل : مصر تتأهل إلى الدور الـ32 بكأس العالم بعد التعادل أمام إيران التعادل الإيجابي يسيطر على الشوط الأول بمباراة مصر وإيران بكأس العالم عاجل.. الفراعنة في دور الـ 32 بكأس العالم رسمياً بعد هدية إسبانية ثمينة وإقصاء الأوروغواي

محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بمنطقة الأهرامات والمنطقة الأثرية

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة



أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على الاهتمام الذى توليه الدولة المصرية بالمنطقة الأثرية واهرامات الجيزة باعتبارها من أهم المقاصد السياحية والاثرية والثقافية على مستوى العالم وذلك من خلال العمل على تغيير الصورة الذهنية لزوار هذا المقصد الهام حيث يتم وبالتعاون مع العديد من الجهات تطوير منطقة الأهرامات من خلال توفير الخدمات الأساسية اللازمة للزوار بدايةً من دخول منطقة الأهرامات وحتى انتهاء الزيارة بما يضمن استمتاع الزائر بكل لحظة في ذلك المقصد العظيم .
تصريحات المحافظ جاءت خلال تفقده اعمال التطوير الجارية بمحيط المنطقة الأثرية وداخل منطقة الأهرامات حيث استمع المحافظ من الشركة المنفذة لأعمال التطوير لعرض توضيحى لمراحل التطوير ومعوقات الأعمال .
أعقب ذلك جولة ميدانية للمحافظ لخط سير الافواج السياحية ومراحل التطوير بدءاً من مدخل الأهرامات من طريق الفيوم السريع .
تفقد خلاله المحافظ مسار الزياره بدءاً من بوابات دخول الزوار وأماكن انتظار السيارات والقاعة الضخمة لشرح تاريخ الأهرامات ومراحل الزيارة والبازارات وأماكن تقديم الخدمات للزوار ومنظومة النقل الصديقة للبيئة .
ووجه المحافظ خلال الجولة بمراجعة تراخيص الباعة الجائلين والعاملين بالأنشطة السياحية بمنطقة الأهرامات على أن تكون التراخيص الممنوحة لهم من خلال إدارة السياحة بالمحافظة بالإضافة الى تخصيص أماكن محدده للكاريتات واستقبال شكاوى الزوار منهم والتعامل معها .
كما وجه المحافظ بمراعاة معايير السلامة والامن اللازمة للزوار وتقديم كافه سبل الراحة اللازمة لتحقيق تجربة سياحية فريدة لزوار المنطقة الأثرية .


رافق المحافظ خلال الجولة هند عبدالحليم نائب المحافظ وطه عبد الصادق رئيس حى الهرم والمهندسة عفاف مدير مديرية الطرق بالجيزة وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة وعزة وهدان مدير الإدارة العامة للسياحة وأحمد هجرس ممثل شركة الكهرباء ومسئولي المكاتب الاستشارية الهندسية والشركات المنفذة للأعمال.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0